الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدولية للأوراق المالية تطلق منصة تداول وإدخال رقمي عالمية لتلبية الطلب العالمي على التداول في اسوق الإمارات

أبوظبي، الإمارات

 

  • وصل عدد عملاء الشركة الى أكثر من 20،000 عميل وحصة سوقية تقترب من 60٪.
  • من المتوقع أن تضاعف منصة التداول العالمية الجديدة والتهيئة الرقمية قاعدة الدولية للأوراق المالية على مدار الثمانية عشر شهرًا القادمة.

 

أطلقت الشركة الدولية للأوراق المالية، وهي شركة وساطة في الأوراق المالية مقرها أبوظبي، وإحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة (ADX: IHC) منصة تداول عالمية جديدة وإدخال رقمي للمستثمرين المحليين والدوليين. ستمكن المنصة الرقمية الجديدة المستثمرين من جميع أنحاء العالم من إنشاء رقم مستثمر وطني (NIN) والوصول إلى الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) وسوق دبي المالي (DFM).

 

وسوف تمكن هذه المنصة المبتكرة العملاء من فتح حساب وساطة مع شركة الأوراق المالية الدولية، والتعامل بحرية من أي مكان في العالم من خلال رقمنة هذه العملية.وسيستفيد العملاء المحليون والدوليون من التجربة الرقمية ويمكنهم المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية القادمة عبر كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.

 

وقال أيمن حامد، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للأوراق المالية: “هدفنا هو جذب المزيد من المستثمرين الدوليين إلى اسواق دولة الإمارات ودعم النظام البيئي لسوق رأس المال الناضج والنابض بالحياة في الدولة. فمع هذه المنصة الجديدة، سيستفيد كل من عملائنا المحليين والدوليين من تجربة رقمية سلسة، مع حرية التعامل من أي مكان في العالم. كما سيكونون قادرين على تسجيل اهتمامهم بأي اكتتابات عامة قادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يزداد الطلب عليها بين المستثمرين الدوليين من خلال توسيع قاعدة العملاء المتواجدين خارج حدودنا. نحن واثقون أن هذه الخطوة سوف تزيد من مشاركة المستثمرين الدوليين في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي دعما لخطط النمو الخاصة بهم”.

 

ومن جانبه علق سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “نرحب بمنصة التداول العالمية الجديدة والإدخال الرقمي التي تتوافق مع استراتيجيتنا لتعزيز السيولة وزيادة نشاط التداول وجذب المزيد من المستثمرين الدوليين. سوف نواصل تعميق قدراتنا السوقية وجاذبيتها مع جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي إلى أبوظبي في وقت ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 136٪ خلال النصف الأول من العام ليصل إلى 12 مليار درهم، وهو شاهد على الاهتمام الدولي والمؤسسي القوي بتبادلنا المتنامي والديناميكي “.

 

وتعد الشركة الدولية للأوراق المالية شركة رائدة في الوساطة في الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة بحصة سوقية تبلغ 60٪ وما يقرب من 20,000 عميل حتى الآن. وتطمح الشركة من خلال إطلاق منصة التداول الجديدة إلى مضاعفة قاعدة عملائها خلال الـ 18 شهرًا القادمة. و لا تزال الدولية للأوراق المالية ملتزمة بدعم أسواق رأس المال ونشاط التداول مع تطلعات تتماشى بشكل وثيق مع خطط كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي لزيادة السيولة والقيمة السوقية ونشاط التداول.

أخبار ذات صلة

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه