الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الشباب والرياضة تنفذ برنامج التوعية الأسرية لعضوات أندية الفتاة بمراكز الشباب

ضمن مبادرة” ساند ” و بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف ،،
تحت شعار “أسرة مستقرة = مجتمع اَمن “ و في إطار تنفيذ مبادرة “ساند” ,, تقوم وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف ، بتنفيذ برنامج التوعية الأسرية بمشاركة ٢٠٠ فتاة من عضوات أندية الفتاة بمراكز الشباب ، و ينفذ بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة ، خلال الفترة من ٢٨ سبتمبر حتى ٢ أكتوبر ٢٠٢٢.
وبدأت أولى فعاليات البرنامج بتشجيع الفتيات على القيام بعصف ذهني ومناقشة المشكلات المجتمعية المتعلقة بالمرأة والفتاة في مختلف المحافظات ، والتي كان من أبرزها العنف ضد المرأة والزواج المبكر.
وتعرفت الفتيات على أهمية وجود الأسرة الصالحة وأنها ضرورة دينية ومجتمعية من خلال محاضرة للدكتور اسلام ضيف الله – عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ، وقد تضمنت محاور اللقاء عدة نقاط منها “نظرة الإسلام للأسرة وإهتمامه بها ، أهداف تكوين الأسرة من خلال الزواج ،حكم ترك الزواج مع القدرة عليه ،أسباب عزوف كثير من الشباب عن الزواج ، تشويه مفاهيم الأسرة والزواج ، وعدم وضوح مفاهيم الأخلاق والقيم ، إذكاء روح الندية في علاقة الرجل بالمرأة ، بالإضافة الى الوقوف على التحديات العالمية التي تواجه الأسرة في الواقع المعاصر و إلقاء نظرة عامة على المجتمعات المتفككة أسريا ومعرفة أثر ذلك إجتماعيا وأخلاقيا وتربويا.

أخبار ذات صلة

فندق ذا إتش دبي يستضيف فعاليتيّ إفطار لتعزيز معايير الشمولية والمسؤولية المجتمعية

حياة كريمة تنظم حفل إفطار جماعي لأهالي الأسمرات بالقاهرة

بنك الطعام المصري يجمع نجوم ومشاهير المجتمع بالاسر الاكثر احتياجا على مائدة إفطار واحدة

تاسكد ان يشارك في توزيع 90 الف وجبة بالتعاون مع مؤسسة تطبيق سند

موظفو أمان وريفي وتمويلي يشاركون في شراء وتوزيع “شنط رمضان”

زانوسي تشارك في مبادرة “المنفذ -كل يوم حكاية” لدعم الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان

” تراحم الخيرية” تستهدف علاج 150 مريضا خلال شهر رمضان

مؤسسة العربى تقدم ٢٠ غسالة تكريما للأمهات المثاليات بالمنيا

آخر الأخبار
فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة ميزة جديدة في واتساب تعرف على مواصفات هاتف “Poco C61 ” قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل