الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حديقة أم الإمارات تضاء باللون الوردي في شهر التوعية بسرطان الثدي

أبوظبي، الإمارات 

الوجهة المجتمعية الرائدة في قلب العاصمة أبوظبي تتألق باللون الوردي في أكتوبر

 

تعزيز الوعي بمخاطر سرطان الثدي من خلال توفير فعاليات وفحوصات صحية مجانية لزوار الحديقة بالتعاون مع مستشفى أن أم سي رويال للمرأة والقافلة الوردية ومركز بيك فيتنس ومركز لايف دياجنوستكس

  تشارك حديقة أم الإمارات هذا العام في دعم جهود التوعية السنوية بمخاطر سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وعلاجه، حيث تتزين الحديقة بإضاءة وردية طيلة شهر #أكتوبر_الوردي بهدف تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتعزيز الوعي بمخاطره وإجراء الأبحاث المستمرة لمكافحته.

 

وتستضيف الحديقة خلال شهر التوعية مبادرة القافلة الوردية يوم 18 أكتوبر لإجراء فحوصات طبية مجانية وتنظيم جلسات تثقيفية لجميع الزوار بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً، كما ستطلق الحديقة يوم 21 أكتوبر بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً فعاليات خاصة برعاية مركز لايف دياجنوستكس (Life DX) والتي ستتيح خصومات على باقة من الفحوصات الصحية بالإضافة لجلسة تدريب مجانية للسيدات من بيك فيتنس. وتستضيف الحديقة أخصائيين من مستشفى أن أم سي رويال للمرأة يوم 28 أكتوبر بين الساعة 4 عصراً و8 مساءً، وتقدّم معلومات صحية تثقيفية، وخصومات على فحوصات الماموجرام للسيدات بالإضافة لسحوبات وهدايا متنوعة مقدمة لزوار الحديقة في هذا اليوم.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، صرحت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات: “لطالما حرصت حديقة أم الإمارات على دعم كافة فئات المجتمع من خلال التعاون المتواصل مع شركاء ممن يشاركوننا نفس الرؤية والأهداف. ومن المؤكد أن جلسات التوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عن المرض تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة السيدات. ويسرّنا التعاون مع كلٍّ من مستشفى أن أم سي رويال للمرأة ومبادرة القافلة الوردية وبيك فيتنس ولايف دياجنوستكس في شهر التوعية بسرطان الثدي بهدف تقديم الفحوصات الطبية المجانية للكشف المبكر والمساهمة في إنقاذ حياتهن”.

 

وعلق دكتور هاشم شمس، كبير المسؤولين العلميين من لايف دياجنوستكس: ” كلما عرفنا المزيد عن السرطان، كان بإمكاننا منعه وعلاجه وإدارته بشكل أفضل. تتشرف مختبرات لايف دياجنوستكس بدعم مبادرة حديقة أم الإمارات لمكافحة سرطان الثدي من أجل التوعية بأهمية الكشف والفحص المبكر للحد من انتشار المرض”.

 

ويقدم مركز لايف دياجنوستكس مجموعة من الخدمات الطبية، بما فيها الفحوصات المخبرية والتصوير الشعاعي باستخدام أحدث الآلات المتطورة، بالإضافة لخدمات تشخيص عالية الجودة بتكلفة مدروسة للمرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

 

وتشكّل إن إم سي للرعاية الصحية واحدة من أكبر الشركات الخاصة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. وتقدّم إن إم سي مجموعة متكاملة من الخدمات المتعلقة بعلاج سرطان الثدي في دولة الإمارات، كما تضم نخبة من الأخصائيين الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال تشخيص سرطان الثدي وعلاجه.

 

وتندرج القافلة الوردية ضمن جهود مبادرة ”كشف“ التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان للكشف المبكرعن السرطان، وهي إحدى المبادرات الإماراتية التي تدعم جهود التوعية بسرطان الثدي وتشجع على إجراء الفحوصات الدورية. وتعمل المبادرة، منذ تأسيسها في عام 2011، على تنظيم جلسات تعليمية ومحاضرات توعية في مختلف أنحاء دولة الإمارات للتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

يعد نادي بيك فيتنس واحداً من أفضل مراكز اللياقة البدنية في الإمارات، إذ يقدّم تجارب متميزة من مختلف أنواع التمارين الرياضية، مع اعتماد أسلوب cross training الذي يجمع بين اللياقة البدنية والصحية ضمن أجواءٍ تنافسية فريدة وبإشراف فريقٍ رائع من المدربين المختصين.

أخبار ذات صلة

 ملايين المستفيدين من أنشطة “بنك الطعام المصرى” خلال رمضان 2024

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

“منظمة الصحة العالمية” بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية”

طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية

المصرية للاتصالات تفوز بجائزة The Global Economi لأفضل برامج للمسئولية المجتمعية

أكبر تجمعاً سنوياً للمشي لكبار السن تنظمه “جولدن ييرز” بحديقة الميريلاند

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر