الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرئيس السابق للبنك الدولي يستبعد إنهاء الفقر بحلول 2030

استبعد الرئيس السابق لمجموعة البنك الدولي، جيم يونغ كيم، إنهاء الفقر بحلول 2030، وقال “إن الأمر لم يعد ممكناً”.

وتحدث جيم يونغ كيم، حول التحديات التي يواجهها العالم اليوم وآليات تجاوزها مؤكدا أن الأزمات العالمية التي تشهدها البشرية تعيق تنفيذ التطلعات الدولية في القضاء على الفقر بحلول 2030.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بإدارة “رئيسة قسم الاقتصاد في سكاي نيوز عربية”، لبنى بوظة، بعنوان “نضالات التغيير كيف تكون” ضمن فعاليات الدورة الـ11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي والذي يأتي تحت شعار “تحديات وحلول”.

وأكد جيم يونغ أن الإمارات أثبت ريادتها وتفوقها العالمي في تجاوز الأزمات العالمية فقد كانت الأفضل في مواجهة وباء كورونا، حيث أعدت سياسات صحية مدروسة بكل عناية ووزَّعت اللقاحات على جميع السكان دون استثناء وقال إن دولة الإمارات تتميز بقيادة حكيمة تقود المجتمعات بثقة وأن شباب الدولة مؤهلون لدفع عمليات التنمية والتطوير والقيادة.

وأضاف إن العالم بإمكانه تجاوز تحديات الأزمات الكبرى من خلال الجهوزية ودعم الدول النامية في الوقت ذاته، مشيراً إلى أن التكنولوجيا المتطورة عجزت عن تجنيب الدول الفقيرة تبعات وباء كورونا التي أسفرت عن خسارة أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم.

وقال جيم إن النظام العالمي في تغير مستمر وهناك أنماط وقواعد تحكم هذا العالم ولكن التآلف بين قادة العالم كفيل بخلق تغيير إيجابي يضمن الاستقرار وتجاوز الأزمات الدولية، مشيرا إلى أن الجائحة الأخيرة أثبتت أن التعاون الدولي هو الكفيل بمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه البشرية.

وفي إجابة على سؤال من “رئيسة قسم الاقتصاد في سكاي نيوز عربية”، لبنى بوظة، حول رؤيته حول الأسواق الناشئة قال جيم يونغ: “على الرغم من الصعوبات البنيوية والتشريعية التي تواجهها إلا أنه تبين أن أكثر من نصف رأس المال العالمي كان في الأسواق الناشئة وأن نسب النمو فيها اليوم أعلى من الاقتصادات المتقدمة”.

وحول المهارات التي تساعد في تجاوز الأزمات، أشار يونغ إلى أن فهم المزاج العام ومعرفة مواطن القوة عوامل مهمة في مواجهة الأزمات وهذه القواعد مشتركة بين الأفراد والقادة إلا أنها أكثر أهمية في المراكز القيادية حيث تسهم في وضع السياسات الصحيحة وتستشرف الإمكانات التي من خلالها واجه الأفراد والحكومات مختلف الأزمات في حال حدوثها.

وأشاد يونغ بأهمية التدريب والتحلي بمهارة الشعور بانفعالات الآخرين إضافة إلى التواضع والالتزام المستمر بتطوير الذات والتي تعد من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها من قبل القادة لمواجهة تحديات المستقبل والأحداث المفصلية وتجنب الكثير من الأخطار الناشئة عن الأزمات بكافة أشكالها.

وأكد جيم أن طموحات الشعوب في هذا الزمان ارتفعت كثيراً عن الماضي ولكن إذا توافرت السبل لتحقيق هذه الطموحات فإن العالم يستطيع أن يواجه أزماته ولذلك يتحتم على المجتمع الدولي توفير الفرص لجميع سكان الأرض إضافة إلى إيجاد بنى تحتية متطورة وقطاعات صحية وتعليمية للجميع وحماية الفقراء كعنصر رئيس في أي قرارات تأخذها الدول.

وخاطب جيم يونغ الشباب قائلاً ” حافظوا على طموحاتكم عالية جداً وتعلموا بشكل جدي فالعلم هو الضمانة الوحيدة لتجاوز الأزمات العالمية ” مشيرا إلى أهمية الصحة النفسية عند الشباب خاصة في الزمن الذي تضاعفت فيه نسب الانتحار بسبب التحديات القائمة محذراً من إمضاء أكثر الأوقات أمام وسائل التواصل الاجتماعي إذ لا يمكن للعالم الافتراضي أن يحتوي الحلول لأكثر مشكلاتنا.

 

أخبار ذات صلة

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء

“الزراعة” تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء

وزيرة التعاون تتابع مع السفير الياباني ومسئولي “الجايكا” مشروعات التعاون الإنمائي

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية

وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة “سبيكة” بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر

سلسلة “شرمب نيشن” تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك

جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية

آخر الأخبار
أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان