الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لاكاميرا: قمة تغير المناخ والتوسع في استخدام الهيدروجين الأخضر علي رأس أجندة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

 

مدير وكالة الطاقة: الهيدروجين الأخضر يحظى باهتمام عالمي كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة

لاكاميرا: مصر لها دور كبير في قيادة القارة الإفريقية نحو استخدام الطاقة المتجددة
عاون مشترك بين مصر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة استعدادًا لقمة تغير المناخ

 

تستضيف مصر خلال شهر نوفمبر المقبل حدث من أهم الإحداث التي تنطهما الدولة المصرية، وهو قمة تغير المناخ COP 27، والذي سوف يعقد بمدينة شرم الشيخ لمناقشة جميع القضايا المشكلات التي تتعلق بالمناخ، ويأتي هذا الحدث تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
.
وتحرص الدولة المصرية على تنظيم هذا الحدث لتحقيق العديد من المنافع الاقتصادية والسياحية والثقافية، حيث سيساهم بقوه في الترويج السياحي لمصر، وسيكون جاذبا للاستثمارات من شراكات دولية وإقليمية، كما يساهم في الترويج للصناعة والمنتجات المصرية والحرف والصناعة التقليدية، التي ستعرض على هامش المؤتمر.

وبمناسبة استضافة مصر لهذا الحدث أجرت “مجلة ارقام”، حوارا مع السيد رانشيسكو لاكاميرا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، والذي أكد أن هناك تعاون مشترك ومستمر بين مصر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة استعدادا لقمة تغير المناخ cop 27 المنعقدة في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف لاكاميرا، أن هذا الحدث سوف يكون له مردود إيجابي، خاصة أن كثير من البلاد تعرضت لمشاكل بسبب قضايا تغير المناخ، مؤكدً أنه على استعداد لتقديم كافة سبل الدعم وتعزيز التعاون مع مصر فى مؤتمر الأطراف COP 27 واحياء كافة المبادرات التي تهتم بالطاقات المتجددة.

وأوضح فرانشيسكو لاكاميرا، أن استضافة مصر لهذا الحدث يؤكد أن القيادة السياسية المصرية حريصة كل الحرص على التوسع في استخدام الطاقات الجديد والمتجددة.

وأِشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، بالجهود التي تقوم بها مصر في جميع قطاعات الطاقة المتجددة، مؤكدًا أن مصر لديها خبرات كبيرة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.
أما عن المكاسب الدولة التي تحققها مصر من استضافة قمة تغير المناخ COP 27 يقول فرانشيسكو لاكاميرا، إن مصر سوف تحقق العديد من المكاسب على المستوى الدولي فمنها إتاحة الفرصة لإبرام شراكات، إضافة لتوفير مصادر تمويل إضافية من المنظمات الدولية لتمويل مشروعات للتصدي لتغير المناخ في مصر.
وأضاف لاكاميرا، أن استضافة مصر لمؤتمر (27 COP)، سيقوم ايضا بتعزيز العلاقة مع بعض من الشركاء الرئيسيين، وتوسيع مجالات التعاون، لتأكيد ثقل مصر وقدرتها على استضافة وإدارة المؤتمرات الدولية.

وعن دور مصر في قيادة القارة السمراء نحو التحول للطاقة الجديدة والمتجددة، قال رانشيسكو لاكاميرا إن الوكالة تحرص على التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة داخل القارة الأفريقية، موضحاً أن مصر له دور كبير في قيادة القارة نحو استخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف لاكاميرا، أن المشروعات الطاقة المتجددة التي تقام في القارة السمراء تساهم في خلق 26 مليون فرصة عمل إضافية بحلول عام 2050، مؤكدًا أن الطاقة المتجددة تقدم حلولًا أكثر كفاءة، وجذابة اقتصاديًا ومفيدة اجتماعيًا.

وأوضح فرانشيسكو لاكاميرا، أن القارة الأفريقية تتمتع بمصادر طاقة متجددة وفيرة، يمكن أن تستند إليها بصفة مستدامة في تنميتها الاجتماعية والاقتصادية الطموحة، مؤكدًا أن الوكالة تحرص على تعظيم الاستفادة من هذه المصادر لتوليد الطاقة المتجددة. ‏

أما عن الهيدروجين الأخضر وأهميتة كوقود بديل، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، إن ملف الهيدروجين الأخضر يحظى باهتمام عالمي كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة في المستقبل القريب.

وأضاف لاكاميرا، خلال تصريحات خاصة لـ” بوابة الأهرام”، أنه يوجد نمو السريع في سوق الهيدروجين العالمي، موضحًا أنه من المتوقع أن استخدامات الهيدروجين الأخضر يغطي ما يصل إلى 12% من استخدام الطاقة العالمي بحلول عام 2050.

وأعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، عن رغبته في التعاون مع قطاع الكهرباء المصري في مجال الهيدروجين الأخضر، خاصة أن مصر ترحب بقوة إستعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

مجموعة قرقاش تفتتح صالة “سيكست دايموند” في مطار زايد الدولي

“دانون نوتريشيا “أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة

مجموعة موانئ أبوظبي و “أرشيريف” تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية

صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي

150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة

صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها

 الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن”  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

آخر الأخبار
الحصاد الاسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني "إكس-تريل" من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا