الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مايكروسوفت تعرض نظارتها الجديدة للواقع المختلط في “ملتقى دبي للميتافيرس”

دبي،

عرضت مايكروسوفت نظارتها الرائدة للواقع المختلط ”Microsoft HoloLens 2” لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات “مُلتقى دبي للميتافيرس” الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل في “متحف المستقبل” و”منطقة 2071″ بأبراج الإمارات بدبي، بصفتها شريكاً استراتيجياً للحدث، ويتميز جهازها للواقع المختلط الثلاثي الأبعاد بالقدرة على تعزيز الإنتاجية، وتحسين مستوى العمليات عبر مختلف القطاعات.

واستعرض “إيهاب فودة”، مدير عام القطاع الحكومي لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال كلمة رئيسية في الملتقى رؤية مايكروسوفت حول عالم الميتافيرس والتجارب التي تتعلق بهذا المجال، ومدى أثر هذه التقنيات على ازدهار المستقبل. ويرتكز نهج مايكروسوفت في تكنولوجيا الميتافيرس على أولوية مبدأ الأمان، وذلك من أجل ضمان تقديم تجارب شاملة ومتكاملة تتسم بالأمان والثقة التامة.

وقال طارق حجازي، مدير القطاع الحكومي لدى مايكروسوفت في الإمارات العربية المتحدة: “تقود الإمارات جهود المنطقة في مجال تبني الخدمات التكنولوجية الحديثة، فضلاً عن تطويرها هذه التكنولوجيات وتصديرها، وإننا نرى الآن جهود دولة الإمارات وهي تواكب المستجدات التقنية في مجال الميتافيرس. وإننا نضع خبرتنا التي تزيد عن ثلاثين عاماً في سبيل خدمة أهداف الدولة وتحقيق رؤيتها، ولقد كَثّفنا مساعينا لمد جسر يربط العالم الحقيقي بالعالم الرقمي عبر سلسلة من الاستثمارات في العديد من التقنيات مثل إنترنت الأشياء، وحلول التوأم الرقمي، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والاجتماعات الافتراضية عبر منصة “تيمز”، وحلول الواقع المعزز والافتراضي من خلال منصة “ميش” ونظارة “هولولينس”.

 وأضاف: “تعد قضية خصوصية البيانات وأمنها وثقتها أمراً أساسياً في كل مرحلة من مراحل بناء أعمالنا ومجموعة منتجاتنا، ومن هذا المنطلق، نعمل بنفس المبدأ ونحن نمضي قدماً نحو عالم الميتافيرس. ويُشكل حدث “مُلتقى دبي للميتافيرس” المنصة المثالية لكسب وتبادل أفضل الخبرات مع أبرز قادة هذا المجال”.

ومن جهته قال إيهاب فوده مدير عام القطاع الحكومي لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا أن نعرض لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة جهازنا الرائد (Microsoft HoloLens 2) للواقع المختلط خلال مُلتقى دبي للميتافيرس. وسيعمل جهاز التصوير المُجسم للواقع المختلط من مايكروسوفت على تعزيز الإنتاجية وتحسين مستوى العمليات، مما يمكن المؤسسات عبر مختلف القطاعات من الابتكار بثقة والعمل بدقة، وتقوية أطُر العمل التعاوني بشكل عام.”

 

  • Microsoft Debuts HoloLens 2 at the Dubai Metaverse Assembly (1)
  • Microsoft Debuts HoloLens 2 at the Dubai Metaverse Assembly (2)
  • Microsoft Debuts HoloLens 2 at the Dubai Metaverse Assembly (3)

أخبار ذات صلة

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

تقرير جديد من ماستركارد

وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

آخر الأخبار
150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro، نوبيا تطلق نسخة "المتحولين" لمحبي الترانسفورمرز تحذير من البيض الفاسد وعلامات تكشف عدم استخدامه