الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب

أسترازينيكا تطلق حملة “نوّر قلبك” لمساعدة ملايين من مرضى القلب في مصر

 

خلال اليوم العالمي للقلب، أطلقت شركة أسترازينيكا، الرائدة عالمياً في إنتاج وتصنيع العقاقير واللقاحات الطبية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، حملة “نوّر قلبك” للتوعية بأمراض القلب خصوصاً مرض قصور عضلة القلب.

و تهدف الحملة إلى مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر بزيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض عن طريق رفع الوعي لممثلي الرعاية الصحية في مصر ودعمهم بكافة المعلومات عن أمراض القلب من التشخيص لأحدث التطورات العلاجية العالمية بالإضافة الي بعض المواد العلمية التي تساعد في المتابعة مع مرضي قصور عضلة القلب. كما تهدف الحملة الي رفع الوعي المجتمعي عن طريق اطلاق موقع الكتروني باللغة العربية والانجليزية و ايضاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعية مدعومة بآراء المتخصصين من الجمعية المصرية لأمراض القلب لملايين المرضي وآلاف الأطباء المعنيين.

أطلقت الحملة في سياق اليوم العالمي للقلب ضمن فعاليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بحضور الأستاذ الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية و الأستاذ الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية الأسبق ولفيف من أساتذة امراض القلب في مصر والعديد من الشخصيات العامة التي تساهم مع الجمعية في نشر الوعي الصحي و ذلك بالتعاون مع شركة استرازينيكا برئاسة الدكتور حاتم الورداني.

قد صرح الأستاذ الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب “:بأن الجمعية هي من أعرق الجمعيات العلمية الطبية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وأن أهم أهدافها هو المساهمة في تعليم وتدريب أطباء القلب، ونشر برامج التوعية والوقاية من أمراض القلب على مستوى مصر والعالم العربي. وأضاف بأن الجمعية المصرية لأمراض القلب تتشرف بالاحتفال سنوياً باليوم العالمي للقلب، والذي تحتفل به سائر دول العالم، وجمعيات القلب العالمية برئاسة منظمة القلب العالمية.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور مجدي عبد الحميد، أستاذ و رئيس قسم القلب بطب القصر العيني، وأول طبيب عربي مصري في بورد الجمعية الأوروبية لهبوط عضلة القلب، ورئيس الجمعية الأسبق بأن الغالبية في جميع أنحاء العالم قد سمعوا عن أمراض القلب خصوصا قصور عضلة القلب ولكنهم ليسوا على دراية بعلامات وأعراض المرض وهنا يأتي دور أطباء أمراض القلب ممثلين في الجمعية المصرية للقلب في نشر الوعي عن أمراض القلب بين المرضي والأطباء من خلال كافة البرامج المتنوعة والمستمرة “.

وصرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا – مصر: “نحن في أسترازينيكا، لدينا باع طويل في دعم امراض القلب و السكري و الكلي من الوقاية إلى العلاج من اجل جودة حياه افضل للمريض المصري. و اليوم أطلقنا حملة نوّر قلبك بالشراكة مع الجمعية المصرية لأمراض القلب بهدف مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر بزيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض ويأتي إطلاق هذه الحملة تماشياً مع توجه الدولة ووزارة الصحة المصرية واستراتيجية شركة أسترازينيكا والتي ترتكز علي دعم المرضى كأولوية قصوى.”

-انتهى-

حول استرازينيكا عالمياً:
شركة عالمية لمستحضرات دوائية حيوية ترتكز على استراتيجية الابتكار بقيادة العلم لتقديم حلول الرعاية الصحية وتوفير حياه أفضل للمرضي و تعمل في ثلاثة مجالات رئيسية للعلاج، و هي الأورام، امراض القلب والأوعية الدموية ، الكلي والتمثيل الغذائي ؛ والجهاز التنفسي و المناعي. كما تعمل استرازينيكا في أكثر من 100 دولة ويتم استخدام الأدوية المبتكرة من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة :
www.astrazeneca.com
حول استرازينيكا مصر:
تتمتع شركة استرازينيكا بمصر بحضور قوي في سوق الدواء المصري منذ عام 1968 و اليوم يعمل بها حوالي 800 موظف. ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر. وقد تم افتتاح المصنع في عام 2006، مع قدرة كبيرة على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعاييرالأخلاقية للممارسات التجارية.
حاصلة على شهادة “أفضل مكان للعمل في مصر” بمكانة اولي لعامين علي التوالي، وذلك علي مستوي الشركات الكبري بمصر من قبل الجهات العالمية، و تركز الشركة بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، و تعزيز ثقافة مهنية شاملة حيث يمكن للموظفين تطوير أهدافهم المهنية.
ايضاً حصلت الشركة هذا العام علي جائزة “الاستدامة و دعم الاقتصاد المصري” خلال ملتقي Bt100 تحت رعاية رئيس الوزراء و ذلك لجهود الشركة في التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة

اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟

أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

آخر الأخبار
فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان الأمير أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية .. ويشيد بحفاوة الإستقبال  وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية اهم إنجازات المدينة خلال العام الماضى وزيرة التعاون تتابع مع السفير الياباني ومسئولي "الجايكا" مشروعات التعاون الإنمائي الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل «آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة "سبيكة" بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP) "بولي بلاست" ترفع شعار :"صنع في مصر" من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024 سلسلة "شرمب نيشن" تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7%