الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أرامكو: امتلاك طاقة إنتاج فائضة ليس مسؤولية السعودية وحدها

أكد الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، أمين الناصر، أن سوق النفط لا تركز على حقيقة أن فائض طاقة الإنتاج العالمية لزيادة إنتاج النفط منخفض للغاية.

وأضاف الناصر، خلال منتدى للطاقة في لندن الثلاثاء، قائلا “تركز (السوق) على ما سيحدث للطلب إذا حدث ركود في أنحاء مختلفة من العالم، هم لا يركزون على أسس الإمداد”.

وتابع أن امتلاك طاقة إنتاج فائضة ليس مسؤولية السعودية وحدها، مشيرا إلى أن الطاقة الفائضة تعد منخفضة للغاية، تبلغ 1.5 بالمئة من الطلب العالمي.

وتوقع أن ينتعش الطلب على النفط وأن يواصل النمو حتى 2030 وما بعدها

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، أمين الناصر، أن مشكلة أوروبا هي الغاز والغاز الطبيعي المسال نظرا لنقص السعة الفائضة.

يذكر أن أسعار النفط قد ارتفعت أمس الاثنين على خلفية تجدد المخاوف بشأن شح المعروض. وثمة توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، المعروفين مجتمعين باسم أوبك+، سيخفضون الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا في أول اجتماع شخصي لهم منذ 2020 غدا الأربعاء.

وقالت مصادر في أوبك إن التخفيضات الطوعية من قبل الأعضاء يمكن أن تأتي علاوة على ذلك، مما يجعلها أكبر موجة خفض منذ بداية جائحة كوفيد-19.

قال وزير النفط الكويتي محمد الفارس، الثلاثاء إن أوبك+ تدرس الوضع القائم للسوق النفطية العالمية وستتخذ القرار المناسب لضمان أمن الإمدادات، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وعززت أوبك+ الإنتاج هذا العام بعد تخفيضات قياسية في عام 2020 بسبب تضرر الطلب الناجم عن جائحة كورونا. لكن المنظمة فشلت في الأشهر القليلة الماضية في تلبية الزيادات المقررة في الإنتاج، والتي لم تحققها في يوليو بمقدار 2.9 مليون برميل يوميا.

وتراجعت أسعار النفط لأربعة أشهر متتالية حيث أدى إغلاق كوفيد-19 في الصين، أكبر مستورد للنفط، إلى كبح الطلب في حين أدى ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار إلى الضغط على الأسواق المالية العالمية.

أخبار ذات صلة

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

مجموعة موانئ أبوظبي تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار لخفض تكاليف الاقتراض المستقبلية

غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في منتدى الشارقة للاستثمار

وزيرة التخطيط  تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

«آي صاغة»: الذهب عند أعلى مستوياته، بفعل تزايد الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة في 2024

أحمد كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين»

وزير الاستثمار والتجارة يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لوائل كفوي اليوم في السويد دراسة تحذر من السيارات الكهربائية تفاصيل أول سيارة موفرة من BMW بايرن ميونخ يواجه فيردر بريمن لتعزيز صدارة الدوري الألماني ليفربول يواجه بورنموث فى الدوري الإنجليزي موعد مباراة الأهلي وجور ماهيا الكيني اليوم مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات هونر تطلق موبايل 5G إمكانياته مذهلة وتصميمه استثنائيا أسعار هواتف iPhone 16 في السعودية والإمارات عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري  وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024 بموسكو بروسيا وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس  لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسى خلال زيارته للعاصمة واشنطن، وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن