الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حاكم بنك فرنسا يدعو البنوك المركزية إلى تنسيق سياساتها

دعا حاكم بنك فرنسا، فرانسوا فيليروا دي غالو، البنوك المركزية الكبرى حول العالم، الثلاثاء، إلى تنسيق سياساتها النقدية، بسبب أن إجراءاتها تؤثر على الاقتصادات في الدول الأخرى.

وقال دي غالو خلال كلمة بجامعة كولومبيا في نيويورك، إنه لا بد من وجود إمكانية مشتركة للتنبؤ بصنع السياسات بين البنوك المركزية، موضحا أن تجنب المفاجآت الكبيرة بين صناع السياسات ممكن إذا ما تم التوصل إلى حل للتعاون.

وأشار فيليروا دي غالو أيضًا إلى أن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يصل إلى أسعار “الفائدة المحايدة” قبل نهاية هذا العام، موضحًا أن معدلات الفائدة “المحايدة” هي التي لا تحفز الاقتصاد ولا تتسبب في إبطائه، ويقدرها بنسبة 2 بالمئة.

وقال إن البنك المركزي لن يتوقف عن رفع معدلات الفائدة حاليًا، ولكن سيبدأ في اتباع سياسة تناسب المرحلة الحالية، وهي سياسة قد تكون أكثر مرونة، تعتمد على تقييم اقتصادي دقيق في كل اجتماع على حدة.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه بشهر سبتمبر أن التباطؤ الاقتصادي الحالي لن يؤدي إلى انخفاض التضخم بدرجة كافية، مما أدى إلى ارتفاع تاريخي قدره 75 نقطة أساس من أجل تهدئة الاقتصاد، وإبطاء ارتفاع الأسعار.

وكان المركزي الأوروبي رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، في يوليو الماضي، لأول مرة منذ 11 عاما، تحت ضغوط متواصلة من أجل مواجهة التضخم.

وبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 10 بالمئة على مدى عام في شهر سبتمبر.

أخبار ذات صلة

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء

انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون

الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإمارات

2 اكس أل تطلق برنامج تبديل الأثاث وتعلن التزامها بدعم المجتمع الاماراتي

مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

آخر الأخبار
حفل غنائي لماجد المهندس في دبي 5 لاعبين مصريين يتأهلون للدور ربع النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش مواصفات شيري تيجو 4 برو العائلية الجديدة هيونداي إلنترا AD موديل 2025 تنضم إلى السوق المصري ننشر الأسعار والمواصفات أفضل موبايل أوبو Oppo بكاميرا 108 ميجابكسل لتأمين حساب واتساب WhatsApp.. فعل هذه الميزات فورًا فوائد تناول اللب الأبيض؟ تشيلسي يواجه برايتون في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه نيوكاسل الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء وزير الصحة يزور مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» ويشيد بالدمج بين الخدمات الطبية رئيس الوزراء يستقبل وفد منظمتي "اليونيسكو" و"اليونيسيف" طارق الشناوي يرد على أشرف زكي: لن أعتذر