الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لخطة بريطانيا المالية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، مدعومة بصعود شركات الطاقة والمرافق، بينما يترقب المستثمرون خطة مالية ستعلن عنها بريطانيا، وتقارير نتائج الشركات، بحثا عن أدلة على قوة الشركات وسط مخاوف بشأن ارتفاع معدلات الفائدة والركود المحتمل.
وعانت الأسهم الأوروبية من خسائر في الأسابيع القليلة الماضية، مع خشية المستثمرين من احتمال حدوث ركود بسبب الإجراءات القوية التي يتخذها البنك المركزي لترويض التضخم.
كما أدت الاضطرابات السياسية الأخيرة في بريطانيا إلى زيادة مخاوف المستثمرين.
تحركات الأسهم

وارتفع المؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا 0.3 بالمئة، مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي.
وفي لندن، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.3 في المئة قبل الخطط الاقتصادية لوزير المالية الجديد جيريمي هانت، التي تهدف إلى وقف الخسارة الكبيرة للثقة في حكومة رئيسة الوزراء ليز تراس.
وتراجعت تراس عن خطط خفض الضرائب الجمعة، وأقالت وزير مالية كواسي كوارتنج ليحل محله هانت في خطوة لاستعادة بعض الهدوء في الأسواق.
في غضون ذلك، تراجعت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو، الاثنين، مقتفية أثر السندات البريطانية، لكنها لا تزال بعيدة عن أعلى مستوياتها منذ أكثر من عشر سنوات.
وارتفعت معظم قطاعات ستوكس 600، مع صعود أسهم الطاقة. وزاد قطاع النفط والغاز 0.6 بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بآمال تحسن الطلب من الصين.
وارتفع قطاع البنوك 0.5 بالمئة.
ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم كريدي سويس بنسبة 0.8 في المئة، إذ وافق البنك على دفع 495 مليون دولار لتسوية الدعوى المرفوعة ضده في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

مؤشر البورصة يهبط 0.42% خلال الأسبوع الماضي

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات الأسبوع

اداء إيجابي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الخميس

” هيرميس” تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس»

جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.47% بختام تعاملات اليوم الأربعاء

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "فيفو" للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان أمطار وأتربة تضرب هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد رئيس الوزراء يعلن إنتاج أول سيارة مصنعة في مصر 2025 مصر للطيران نقلت اليوم عشاق فريق العين الإماراتي إلى اليابان لحضور النهائي الأسيوي نجاة عنبة مؤدي المهرجات من الموت في حادث سير تشكيل الأهلي المتوقع أمام بلدية المحلة الليلة «آي صاغة»:2.6 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع Danat Jebel Dhanna Resort Offers Tranquil and Blissful الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مدبولي يتفقد مشروعا لإنشاء مصنع بوتاجازات في مصر رئيس الوزراء يواصل جولاته في مصانع العاشر من رمضان بطلتا النادي المصري للتجديف يتألقن عالمياً على شواطئ قبرص الأوروبية فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي معرض جيتكس أفريقيا GITEX Africa 2024 يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات الواقعية الرئيس السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة بالهند وزيرة التعاون الدولي تشارك بفعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» غدا وزيرة التضامن تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لمشرفي حج الجمعيات الأهلية استعداداً لموسم الحج وفد كوري يبحث التعاون مع مركز بحوث الصحراء في مجال تحلية المياه وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي تخدم المواطنين بالعاصمة