الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“قطر للطاقة”: نخطط للريادة في تجارة الغاز الطبيعي المسال

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “قطر للطاقة” سعد الكعبي، اليوم الثلاثاء، بأن “قطر للطاقة” تتطلع لأن تصبح الشركة الرائدة عالميا في تجارة الغاز الطبيعي المسال.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة تتطلع لتحقيق هذا الهدف من خلال النمو العضوي، وأنها تعمل بالفعل على تكوين فرق تجارية.

وقال الكعبي: “نظرا للتوسع الطبيعي للشركة تتوقع شركة “قطر للطاقة” أن تصبح رائدة عالميا في تجارة الغاز الطبيعي المسال وتشكل بالفعل فرقا من المتخصصين لهذا الغرض. وليس لديها خطط لجذب شركات تجارية خارجية لبيع الغاز الطبيعي المسال”.

وتصنف قطر بين ثلاث أكبر دول في العالم من حيث احتياطيات الغاز، وتعمل قطر على توسيع إنتاج “الوقود الأزرق” وإنتاج الغاز الطبيعي المسال من حقل الشمال في الخليج.

ووفقا لخطط قطر فإن إنتاجها سيصل بحلول العام 2027 إلى مستوى 126 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، بدلا من 77 مليون طن حاليا.

أخبار ذات صلة

التقرير السنوي لسلطة دبي للخدمات المالية لعام 2023 يظهر عاماً حافلاً بالنمو والابتكار والتعاون

غرفة الشارقة تختتم مشاركتها الناجحة في ملتقى الاستثمار السنوي

قمة “AIM” للاستثمار 2024 تختتم فعالياتها في أبوظبي بحضور قياسي وشراكات استراتيجية

“مصر للألومنيوم” تصل إلى الطاقة التصميمية القصوى فى التشغيل ومعدلات الأداء

شركتا الأهلي ومصر للصرافة تجذبان حصيلة بقيمة 24.2 مليار جنيه

 اللاعبون الكبار يناقشون إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي

الشركات الناشئة واليونيكورن في صدارة قمة “AIM” للاستثمار

قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الاستثمار في آسيا وأوروبا

آخر الأخبار
انتصار السيسى وحرم سلطان عمان فى زيارة للمتحف المصرى الجديد بـالإنفوجــراف.. الشباب والرياضة تصدر حصادها الأسبوعي وزير الخارجية يُجري اتصالاً مع نظيره الفرنسي الأمم المتحدة تعلن أحقية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة الخارجية الإيطالى تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة إسرائيل مقتل 4 جنود من لواء ناحال خلال معارك في غزة وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الفترة المقبلة بنك ناصر يرعى المؤتمر العلمي الدولي الـ29 لكلية الإعلام بجامعة القاهرة اليوم.. انطلاق النسخة الخامسة من قمة " شركات ناشئة بلا حدودStartups Without Borders" تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك التعمير والإسكان الاتحاد الأوروبي يحتفل بالقاهرة بمرور 20 عامًا على تأسيسه وزارة البيئة تناقش المواصفات الفنية للمركبات الكهربائية للمشروع التجريبى للنقل منخفض الانبعاثات وزير السياحة والآثار يشارك في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وزيرة التعاون الدولي تُلقي الكلمة الافتتاحية في الدورة الخامسة قمة "شركات ناشئة بلا حدود" نماذج Qwen من "علي بابا كلاود" تحقق أكثر من 90 ألف اعتماد مؤسسي خلال عامها الأول "بدر الظهيرات" يتصدر قائمة المشاركين في منازلات بطولة "رايزينغ ستارز أرابيا 4" المملكة تعرض فرصاً استثمارية بقيمة 100 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل الطيران