الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مستشار ألمانيا يحذر من زيادة استخدام الفحم على مستوى العالم

حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من زيادة استخدام الفحم على مستوى العالم نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال شولتس اليوم الخميس في بيان حكومي بالبرلمان الألماني “بوندستاج” إن عدوان روسيا يجب ألا يؤدي إلى الصعود العالمي للفحم كمصدر للطاقة ، وأشار إلى أنه سيتم تنسيق المواقف الأوروبية بهذا الشأن خلال قمة الاتحاد الأوروبي المنتظرة من أجل المشاركة في مؤتمر المناخ العالمي المقبل.

وصرح شولتس أيضا بأنه يرى أن بلاده لديها ما يكفي من موارد الطاقة للأشهر القادمة على الرغم من وقف توريدات الغاز الروسي، وقال اليوم بالبرلمان : “سوف نجتاز هذا الشتاء سويا”، لافتا إلى أنه تم بالفعل تجاوز نسبة مستوى الملء لخزانات الغاز التي تقدر بـ 95% والتي كان يتم السعي للوصول إليها في الأول من تشرين نوفمبر القادم.

وأكد المستشار الألماني أنه على الرغم من قرار إعادة محطات الطاقة التي تعمل بالفحم إلى الشبكة، فإن الحكومة “لا تزال متمسكة بأهداف المناخ الخاصة بنا التي تم الإعلان عنها”.

وأعرب شولتس في الوقت ذاته عن امتنانه الكبير لمساعي التوفير التي قام بها كثير من المواطنات والمواطنين فيما يتعلق بالطاقة، وأكد أنه تم القيام بكل شيء “من أجل حماية بنيتنا التحتية الحساسة سويا”.

وفي سياق متصل حذر المستشار الألماني من مخاطر وضع حد أقصى لسعر شراء الغاز بأوروبا، وقال: “ينطوي تحديد سقف للأسعار سياسيا على خطر أن يبيع المنتجون غازهم في أماكن أخرى”.

يشار إلى أن وضع حدا أقصى لسعر الغاز الذي تطلبه كثير من دول الاتحاد الأوروبي يعد أحد الموضوعات التي تهدد بحدوث خلاف حولها خلال القمة الأوروبية المنتظرة.

وأكد شولتس أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي التنسيق مع مستهلكي غاز آخرين مثل اليابان وكورويا بشكل وثيق “كي لا نصير منافسين لبعضنا البعض”، وفي الوقت ذاته شدد على ضرورة التحدث مع منتجي الغاز بشأن وضع سعر مناسب.

وتابع قائلا: “إنني على قناعة بأن دولا مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو النرويج ، التي تتضامن معنا في الوقوف إلى جانب أوكرانيا ، لديها مصلحة في ألا تصير الطاقة في أوروبا باهظة الثمن”.

 

أخبار ذات صلة

أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية

بي دبليو سي تستعرض المشهد المتطور لشؤون الزكاة والشؤون الضريبية والقانونية على مستوى المملكة

الإعلامي المصري القدير عماد الدين أديب ينضم إلى فريق سكاي نيوز عربية

بروتوكول تعاون بين الري و”مصر الخير” لتوعية طلاب المدارس المجتمعية بأهمية حماية نهر النيل

سعر الذهب يواصل الارتفاع فى مصر.. ومفاجأة في عيار 21

«آي صاغة» : الذهب يسجل مستوى قياسيًا جديدًا مع انخفاض أسعار الفائدة عالميًا

آخر الأخبار
أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال منتجعات وفنادق فورسيزونز تتعاون مع لوسيد جروب لإطلاق تجارب قيادة مستدامة "إكسباند نورث ستار" يسلط الضوء على مستقبل الإبداع وروح الابتكار في ختام فعالياته جائزة "إبداع" تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة «Core42» تُطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي المدعومة من مُسَرِّعات «Qualcomm» أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية "أراضي دبي" تتعاون مع "محاكم دبي"  و"دبي الرقمية" لتطوير منصّة مركزيّة لمعلومات المزادات العقارية طلاب مدرسة جيمس يشاركون في قمة  فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة في أبوظبي شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي "سوبر نوفا" بنسخته الثانية المتسابقة السعودية يسرا جزار تحقق المركز الثاني في تحدي باها أبو ظبي ٢٠٢٤ لكزس تؤكد مشاركتها في معرض جدة الدولي للسيارات 2024 Deloitte and Liferay partner to deliver future-ready digital experiences بي دبليو سي تستعرض المشهد المتطور لشؤون الزكاة والشؤون الضريبية والقانونية على مستوى المملكة الحمرا تكشف عن تجربة "تناول الطعام حول العالم" الجديدة مع خيارات طعام متنوعة في ثلاثة منتجعات مشهورة بتلكو وتاليس تعقدان شراكة لتوفير منصة إدارة اتصالات إنترنت الأشياء (IoT) أول صالة عرض على مستوى المنطقة لسيارات «سيريس» في الإمارات الإعلامي المصري القدير عماد الدين أديب ينضم إلى فريق سكاي نيوز عربية "AIQ" تنضم إلى برنامج شركاء مايكروسوفت السحابي للذكاء الاصطناعي من خلال منصة "Azure" الرائدة هيئة الدواء المصرية تدشن المحتوى العلمي لدستور الدواء المصري – الإصدار الخامس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي أعضاء اتحاد الغرف التجارية الأوروبية