الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المؤتمر الاقتصادى..5 حوافز لشركات تكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات الرقمية

تستهدف الحكومة، تحقيق صادرات رقيمة بقيمة 5.5 مليار دولار خلال العام المالي الحالي (2022/2023) بسبة زيادة 13% عن المحقق خلال العام المالي الماضي بقيمة 4.5 مليار دولار.

وناقش المؤتمر الاقتصادى – مصر 2022، جلسة بعنوان “نحو خارطة طريق لتعظيم الصادرات عالية التقنية، وتأتى هذه الورقة بتحديد خارطة طريق لنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية التقنية ذات القيمة المضافة عالية التقنية في مصر، واقتراح الحلول اللازمة لمضاعفة حجم هذه الصناعة بصورة مطردة لتكون قاطرة النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة في مصر.

وتعتزم تحقيق الأرقام المستهدفة من خلال توفير التمويل والحوافز المادية للتصدير، وهي:

 

1- توفير مساحات عمل مجهزة ببنية تحتية متقدمة تشمل إنترنت فائق السرعة بأسعار تنافسية، حيث لا يمكن زيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال واجتذاب شركات أجنبية العمل في مصر في الوضع الحالي إلا من خلال توافر تلك المساحات.

 

2- إتاحة برنامج لدعم الحصول على تراخيص البرمجيات المطلوبة، والتي تمثل عائقاً مادياً كبيراً للشركات العاملة بهذا المجال.

 

3- تحفيز التصدير للشركات من خلال إضافة الخدمات التصديرية المقدمة من الشركات لبرنامج رد الأعباء التصديرية المقدم من وزارة التجارة والصناعة.

 

4- مد برامج تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة ذات الفائدة بقيمة 5% لتشمل شركات هذه الصناعة.

 

5- إعطاء منتجات هذه الشركات الأولوية في المشروعات القومية أسوة بما فعلته العديد من دول العالم في العقدين الماضيين وذلك من شأنه بناء نماذج ناجعة لهذه المنتجات في مصر مما يحفر تصديرها إلى سائر بلاد العالم.

 

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتبنى استراتيجية تستهدف زيادة حجم صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود بنحو 3 أضعافها وتقديم حزمة حوافز جديدة لجذب الاستثمارات، وتعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

“منصة للتوزيع” تروّج إصدارات الناشر الإماراتي بين القرّاء  في الدوحة والرباط

حسين تامر عضو رجال الأعمال يعدد فوائد تسلم مصر الدفعه الثانيه من صفقه راس الحكمه

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

وزير الصحة يعلن انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)

آخر الأخبار
رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية