الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السعودية: أسهم الشركات العقارية الخليجية تتفوق على الأوروبية خلال تعاملات العام الجاري

تفوقت أسهم الشركات العقارية الخليجية على نظيرتها الأوروبية خلال تعاملات العام الجاري بسبب النمو الاقتصادي في المنطقة، وذلك وسط موجة اضطرابات أصابت القطاع جراء رفع البنوك المركزية العالمية أسعار الفائدة.

ووفقا لرصد وحدة التقارير بصحيفة “الاقتصادية” السعودية، والذي نشرته اليوم  الثلاثاء، حقق مؤشر “إم إس سي آي” لأسهم الشركات العقارية الخليجية مكاسب بنحو 21 % منذ مطلع العام الجاري، مقارنة بخسائر 58 % لنظيره الأوروبي عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وحقق مؤشر “ستاندرد آند بورز للعقار” الخاص بالسعودية، والذي يتتبع أداء شركات مختارة ضمن المؤشر، ومؤهلة للاستثمار الأجنبي، مكاسب دولارية بلغت 9 % منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر، 17.20% في آخر ثلاثة أشهر.

وتراجع “مؤشر فوتسي لصناديق الريتس السعودية” في الأشهر التسعة من العام2.94% غير أن المؤشر الفرعي الخاص بالسعودية – المقوم بالعملة الدولارية – على صعيد مؤشر “فوتسي إبرا ـ ناريت” العقاري العالمي قد حقق مكاسب بمقدار 6.63% في الأشهر الثلاثة الماضية.

كما تراجع مؤشر إم إس سي أي “الذي يقيس أداء أسهم صناديق الريتس حول العالم” منذ مطلع العام وحتى نهاية سبتمبر بأكثر من 28 %، وفقا للبيانات المالية الخاصة بمنصة “فاكتست”.

وأظهر الرصد كذلك أن أسهم صناديق الريتس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قد لحقت هي الأخرى بموجة تراجعات صناديق الريتس وذلك بتراجعها 20 % عن الفترة ذاتها.

أخبار ذات صلة

اتش سى : توقعات ابقاء البنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير

انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر وإفريقيا

نقل جثة الرئيس الإيراني ومرافقيه من موقع الحادث إلى تبريز

رئيس فلسطين يعزى فى وفاة الرئيس الإيرانى ووزير خارجيته

وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون

مدبولي يستقل عربات المترو بين محطتي “جامعة القاهرة” و”التوفيقية”

بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل

آخر الأخبار
هواوي كلاود تستعد لحفل إطلاق أول منطقة سحابية جديدة في مصر مدحت خليل يكرم أبطال النادي المصري للتجديف الفائزين في بطولة الجمهورية ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني راية لتكنولوجيا المعلومات تشارك في قمة مستقبل مراكز البيانات (FDC) اتش سى : توقعات ابقاء البنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير «ڤاليو» تتمم الإصدار التاسع لسندات توريق ب 616.75 مليون جنيه سويد آند سويد تعلن عن انتهاء أعمال البناء لمشروع 6 فلك في دبي لتلبية الطلب المتزايد على العقارات سلطة الطيران المدنى تشارك في ورشة العمل الأولى حول  " تقنيات التدقيق والتفتيش"  انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر ... نقل جثة الرئيس الإيراني ومرافقيه من موقع الحادث إلى تبريز «هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية رئيس فلسطين يعزى فى وفاة الرئيس الإيرانى ووزير خارجيته "أترمس" تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024 وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدن الشروق والعبور وسوهاج الجديدة مدبولي يستقل عربات المترو بين محطتي "جامعة القاهرة" و"التوفيقية" بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين نائب رئيس نادي السيارات : مسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024 صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل ذكرى رحيل سمير غانم .. نصيحة قدمها له الزعيم عادل إمام ولم ينفذها