الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدولار يرتفع بعد مبيعات مكثفة والين يصعد قبل قرار “المركزي”

ارتفع الدولار الخميس بعد أن هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ شهر في تعاملات متقلبة قبيل رفع متوقع لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.
في غضون ذلك، اكتسب الين بعض القوة قبل قرار لبنك اليابان بشأن السياسة النقدية غدا الجمعة، حيث ارتفع إلى 145.11 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى له منذ 21 أكتوبر.
وانخفض الدولار بشكل حاد في الأيام الأخيرة مع تحسن معنويات المستثمرين إزاء مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يفكر في إبطاء وتيرة زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر.
ووصل اليورو الخميس إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر عند 1.0094 دولار قبل أن يعكس مساره.

وانخفض في آخر التداولات 0.13 بالمئة إلى 1.0066 دولار قبل قرار البنك المركزي الأوروبي. ومن المتوقع أن يرفع البنك سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى 1.5 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ 13 عاما.

وارتفع الدولار مقابل سلة من العملات بنسبة 0.16 بالمئة إلى 109.73، بعد أن ارتد عن انخفاضه إلى أدنى مستوى له منذ شهر عند 109.53 في وقت سابق من الخميس. وانخفض الجنيه الإسترليني 0.27 بالمئة إلى 11596 دولار.

كما صعد الين في أحدث التعاملات 0.52 بالمئة أمام الدولار إلى 145.67. وشهد الين تداولات متقلبة بعدما أثير عن تدخل الحكومة لدعمه يومي الجمعة والاثنين.

ولا تزال الأسواق تتوقع رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى الأسبوع المقبل، على الرغم من أن العديد من المستثمرين يتوقعون تطبيق زيادة أقل في ديسمبر.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.18 بالمئة إلى 0.6483 دولار أميركي، حيث أدت بيانات تضخم مرتفعة إلى زيادة الضغوط على البنك المركزي الأسترالي لرفع أسعار الفائدة بحدة أكبر.

أخبار ذات صلة

حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية تحصد الجائزة الدولية الكبرى للسلامة المائية

حضور مُلفِت للشركات السعودية المتخصصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الساحة الدولية

“إكسبو الشارقة” يتفق مع شركتي ماغناتي و بي رو لتزويد زواره والعارضين بخدمات الدفع الرقمية 

فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية

«المالية»: تبكير مواعيد مرتبات صرف يونيه للعاملين بالدولة .. تفاصيل

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد

آخر الأخبار
الصحة: اغلاق عيادة للتجميل مخالفة يعمل بها منتحل صفة طبيب بمدينة نصر اتحاد الكرة يعلن فتح باب التقدم لدورة جديدة للرخصة A الثلاثاء أمريكا: أعداد القتلى المدنيين فى غزة تفوق المسلحين مصر للطيران تعلن إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونية تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية بروتوكول تعاون بين «التأمين الصحي الشامل» ومؤسسة التمويل الدولية «IFC» بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير تمويلي واتفاقيه تخصيم بإجمالي 400 مليو... نيك كاسيدي يتصدر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي الأكاديمية العربية للعلوم تطلق فعاليات النسخة الاولى من المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذك... الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة علي هامش المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية رئيس الوزراء يبحث مع مُستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزير المالية : ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصرى رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر " يوم مؤسسة التمويل الدولية" وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وزيرة التعاون: تعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية لتحقيق مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية الإٍسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات "سكن مصر" لحاجزيها بمدينة القاهرة تراجع مؤشرات البورصة المصرية بنهاية أولى جلسات الأسبوع نادي السيارات المصري ينظيم اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات لأول مرة في القاهرة بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا بالدولار بعائد يصل لـ 5% يصرف يوميا ريد بُل موبايل السعودية تستعرض كنوز جازان السياحية في فيلم وثائقي