الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

   ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام

سكاي نيوز عربية تستعرض استراتيجيتها الإعلامية المميزة القائمة على الابتكار في استخدام التكنولوجيا والاستثمار في العنصر البشري

 أعلنت سكاي نيوز عربية مشاركتها في الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام من 15 حتى 17 نوفمبر الذي يقام تحت عنوان” صياغة مستقبل قطاع الإعلام”.

وتماشياً مع التزام سكاي نيوز عربية بالمصداقية والسرعة في تقديم الأخبار التي تهم جمهورها عبر مختلف منصات المحتوى، فإن مشاركة سكاي نيوز عربية في الكونغرس العالمي للإعلام لهي دليل على استراتيجيتها الإعلامية الرائدة المرتكزة على التميز في جمع الأخبار وتقديمها، مدعومة بالخبرات الرفيعة لكوادرها في قطاع الإعلام، والابتكار في استخدام أحدث التقنيات.

كما تشارك “أكاديمية سكاي نيوز عربية” الإعلامية الرائدة في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام بتنظيم سلسلة من ورش العمل التفاعلية المجانية التي تتناول مواضيع مختلفة في مجال الصحافة والمحتوى الرقمي وتقديم الأخبار، مؤكدة التزامها بتطوير المواهب ودعم قطاع الإعلام في المنطقة.

وتم تأسيس الأكاديمية بهدف تعزيز مهارات العاملين في قطاعات مختلفة ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم في مجالات الإعلام والاتصالات وتطوير المحتوى، وإطلاعهم على أحدث المستجدات لمواكبة التطورات المتسارعة للعصر الرقمي. وقد صممت برامج الأكاديمية للعاملين في قطاع الإعلام والمبتدئين الراغبين بدخول هذا المجال، بالإضافة إلى العاملين في القطاعات الأخرى الراغبين بصقل مهاراتهم في مجال التقديم، أو تطوير معرفتهم في مجال الصحافة الرقمية وإنتاج المحتوى.

 وبهذه المناسبة، علق نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية والشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية: “إننا فخورون بمشاركة سكاي نيوز عربية كشريك إعلامي ستراتيجي في الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام. وإننا نتطلع خلال فعاليات هذا الحدث البارز إلى التواصل مع زملائنا وشركائنا في قطاع الإعلام. وتشكل هذه المناسبة فرصة مثلى لنا لإبراز الإمكانات الرائدة لسكاي نيوز عربية في الابتكار مستخدمة أحدث التقنيات التي تساهم في نجاحنا إقليميًا وعالميًا في مجالات البث المرئي والإذاعي والصحافة الرقمية والبودكاست”.

وأضاف: “وفيما يشهد العالم فترة غير مسبوقة تتسارع فيها وتيرة التطور والابتكار، يظل العامل البشري عنصرًا رئيسيًا في صياغة الخبر ونقله بأسلوب فعال وثري للجمهور. وانطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية تقديم الدعم للإعلاميين الشباب، بادرنا بإطلاق أكاديمية سكاي نيوز عربية لنعمل من خلالها على تطوير جيل جديد من الإعلاميين وصقل قدراتهم ومواهبهم في مجالات البث المرئي والإذاعي والصحافة الرقمية، بما يمكنهم من مواكبة تطورات قطاع الإعلام التقنية والبشرية، والتواصل مع الجمهور بأسلوب فعال”.

يمكن لزوار الجناح التفاعل مع كوادر سكاي نيوز عربية العاملة مجالات الإعلام المرئي والإذاعي والرقمي والبودكاست، بالإضافة إلى الاطلاع على التقنيات المبتكرة المستخدمة في استوديوهات القناة المعتمدة على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، كما تقدم  أكاديمية سكاي نيوز عربية تحدي عارض النصوص “أوتوكيو”، الذي سيتيح للضيوف اختبار أدائهم في تقديم الأخبار أمام الكاميرا.

وتنظم أكاديمية سكاي نيوز عربية سلسلة من ورش العمل التفاعلية المجانية على مدار أيام الحدث، وتقام أولى ورش عمل أكاديمية سكاي نيوز عربية صبيحة الثلاثاء 15 نوفمبر تحت عنوان “الإعلام الرقمي: متطلبات النجاح”، وتتناول فيها خبيرة الصحافة الرقمية نهى عمر وسائل النجاح في عصر الإعلام الرقمي و”صحافة الهاتف”، بما في ذلك تقديم محتوى رقمي يناسب “جمهور الهاتف”، والكتابة الصحفية في العالم الرقمي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار والترويج للمواد الإعلامية.

ويشهد يوم الأربعاء 16 نوفمبر تنظيم ورشة عمل بعنوان “مستقبل الصحافة ومفهوم طاقم الرجل الواحد”، ويتناول رولان بربر، رئيس قسم الإعلام الرقمي والاجتماعي في سكاي نيوز عربية، في هذه الورشة أسرار ومفهوم طاقم الرجل الواحد، وهو تطور حديث وليد الطفرة التكنولوجية، ودور التكنولوجيا في تمكين الصحفيين من إعداد وإنتاج محتوى عالي الجودة.

وتختتم الإعلامية شانتال صليبا ورشات عمل أكاديمية سكاي نيوز عربية ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، بجلسة تقام يوم الخميس 17 نوفمبر تحت عنوان “مستقبل الجيل القادم من مقدمي التليفزيون”، تكشف خلالها عن أسرار النجاح في مستقبل مهنة التقديم التليفزيوني للمواهب الناشئة والراغبة بدخول هذا المجال، وتتناول خلالها لغة الجسد والتواصل المباشر، وطريقة التعامل مع الكاميرا، وفن استخدام الصوت والتنفس، وإعداد النشرة الإخبارية أو المقابلات.

كما يدير مقدمو سكاي نيوز عربي مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات خلال الحدث، فتفتتح الإعلامية إيمان لحرش فعاليات الحدث بإدارة حوار الجلسة النقاشية الوزارية التي يشارك فيها وزراء إعلام الهند وباكستان وزيمبابوي والبحرين، وتتناول مستجدات ومستقبل الفرص الاستثمارية في مختلف أنحاء العالم، فيما تدير الإعلامية كارولينا نصار جلسة نقاشية بعنوان “الإعلام في سبيل الخير: أهداف التطوير المستدام”، وتدير الإعلامية شانتال صليبا جلسة نقاشية ينظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، حول الدور الذي تلعبه ديناميكيات مراكز الأبحاث الإعلامية في عالم المعلومات الرقمية.

ويمكن لحضور الكونغرس العالمي للإعلام زيارة جناح سكاي نيوز عربية الواقع في القاعة رقم 5 في منصة المؤسسة العالمية للإعلام، والتي تستعرض الشبكة من خلالها المؤسسات الإعلامية المندرجة تحت مظلتها.

أخبار ذات صلة

وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة

هاتف منافس من فيفو ينطلق 20 أكتوبر

ساعة ذكية من هواوي تنطلق اليوم بمواصفات جبارة

كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المصرية

إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحي

شاومي Redmi 14R:

تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد

الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب عند أعلى مستوياته، بفعل تزايد الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة في 2024 أحمد كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين» وزيرة التخطيط تلتقي سفير دولة قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية بالأدوات للمستفيدين من تكافل وكرامة طقس غد حار رطب نهارا ورياح نشطة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة وزير الاستثمار والتجارة يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر وزير الاستثمار: نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2612 دولارا تامر حسني لأصدقائه: نورتوني أنا وأخويا يا أعز الناس جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة تشكيل الزمالك المتوقع أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم وزير السياحة والآثار يلتقي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بـ " فالي تاورز" بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية وزارة الصناعة تعلن: غداً السبت لقاء كامل الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة مدن السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة