الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبوظبي تعزز حضورها كعاصمة عالمية للرياضة مع استقبال ميسي ونجوم منتخب الأرجنتين

 

*آخر مباريات المنتخب الأرجنتيني الاستعدادية لبطولة كأس العالم بكرة القدم أمام نظيره الإماراتي تستقطب أكثر من 30 ألف مشجع لحضور المباراة الحماسية في استاد محمد بن زايد في 16 نوفمبر

*مباراة كرة القدم المرتقبة تُعتبر أحدث الفعاليات الرياضية عالمية المستوى التي تستضيفها العاصمة الإمارتية

تستضيف أبوظبي ليونيل ميسي ونجوم فريق الأرجنتين، في إطار مساعيها لتعزيز مكانتها المتميزة كوجهة رياضية عالمية.

ويخوض منتخب الإمارات مباراة ودية أمام الأرجنتين، حاملة لقب بطولة كأس العالم بكرة القدم مرتين، على استاد محمد بن زايد يوم 16 نوفمبر، حيث نفدت تذاكر المباراة بالكامل في أقل من 24 ساعة. وما زالت الفرصة متوفرة لحضور جلسة تدريب مفتوحة للمنتخب الأرجنتيني، الذي لم يتعرض لأي خسارة خلال 35 مباراة متتالية، في استاد آل نهيان بأبوظبي يوم 14 نوفمبر.

وألمح ميسي إلى أن النسخة القادمة من بطولة كأس العالم بكرة القدم في قطر ستكون الأخيرة له، ما يشير إلى أن المباراة الودية في العاصمة الإماراتية ستكون آخر مبارياته قبل خوض النهائيات العالمية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، مسلطاً الضوء على أهمية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تمّ توقيعها مؤخراً مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “ندرك الأهمية التي تحظى بها بطولة كأس العالم بكرة القدم في العديد من الدول، وخاصة في دولة مثل الأرجنتين. لذا يشرفنا اختيار المنتخب الأرجنتيني أبوظبي لاستضافة الاستعدادات النهائية، ما يسلط الضوء على الثقة العالمية المتزايدة التي تحظى بها أبوظبي من خلال توفير بيئة رياضية بمستويات عالمية تشجع على الازدهار. كما يسرنا أن نرحب بواحد من أشهر المنتخبات في عالم كرة القدم”.

وأضاف العواني: “لطالما أثبتت أبوظبي قدرتها على استضافة البطولات الرياضية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم للأندية ومنافسات يو إف سي فايت نايت، وغيرها الكثير من أهم الفعاليات الرياضية الدولية، حيث باتت تتمتع بمستوى عالٍ من الثقة بين الأوساط المعنية في العالم. ويسرنا حضور فريق الأرجنتين إلى أبوظبي للمرة الأولى، ما يؤكد على الدور المهم الذي تلعبه الإمارة في قطاع الرياضة العالمية”.

واستضافت أبوظبي في شهر أكتوبر الماضي أول مباراة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والتي جمعت بين فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في صالة الاتحاد أرينا، تبع ذلك استضافة النزال الرياضي الأهم في بطولة يو إف سي 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف بجزيرة ياس، في واحد من أقوى نزالات البطولة لهذا العام.

وهكذا تواصل أبوظبي ريادة المشهد الرياضي مع استضافة النزال التاريخي بين ديمتري بيفول وجيلبرتو راميريز المعروف بـ “زوردو” على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف الثقيل والذي استضافته العاصمة الإماراتية في 5 نوفمبر بالتعاون مع رابطة الملاكمة العالمية، في أول نزال على لقب ملاكمة عالمي تستضيفه الإمارة. وقبل مباراة الإمارات والأرجنتين بأيام قليلة، ينطلق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي في حلبة مرسى ياس.

وتُعد العاصمة الإماراتية وجهة جذب رائدة بفضل الفعاليات العالمية المتنوعة التي تستضيفها، إلى جانب بنيتها التحتية ومرافقها عالمية السمات. وتحظى الدورة الأولى من مهرجان بايك أبوظبي باهتمام كبير في المنطقة، كما تستضيف الإمارة النسخة الرابعة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو؛ ونهائيات بطولة العالم للترايثلون؛ وبطولة أبوظبي تي 10، بطولة الكركيتت الأكثر شهرة ومتعة؛ ونهائيات الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة على مدى يومين.

كما تولي أبوظبي أهمية كبيرة للرياضات الإلكترونية، حيث تستضيف جزيرة ياس للمرة الأولى النهائيات العالمية لبطولة بلاست بريميير، التي تبلغ قيمة جائزتها الكبرى مليون دولار أمريكي، بين 14 و18 ديسمبر القادم. ويتضمن جدول الفعاليات، التي من المقرر أن تستضيفها الإمارة قبل نهاية العام، بطولة العالم للسبارتن؛ وبطولة مبادلة العالمية للتنس؛ وماراثون أدنوك أبوظبي.

أخبار ذات صلة

النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي

موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا

برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية

سامسون أكينولا يضيف هدف الزمالك الثانى فى شباك دريمز الغاني

الزمالك يعلن عن توفير تذاكر مجانية للجالية المصرية فى غانا قبل مباراة دريمز

أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار
عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه IBIS WORLD TRADE CENTRE DUBAI UNVEILS REVAMP AND DEBUTS ‘IBIS MUSIC’ EVENT WITH HEADLINER, THE SHAPE... فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي موريشيوس تستعرض فخامة الوجهة وروعة المغامرات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024 حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة Huawei to Unveil GoPaint on May 7: A Brand-new Painting App Bringing the Fun of Creation to All وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G  تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية فريق جاكوار تي سي إس يؤكد التزامه ببطولة الفورمولا إي وسيارة الجيل الرابع GEN4 حتى عام 2030 أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024 وزير المالية : تعزيز التعاون الإنمائي متعدد الأطراف لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة كيا تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة "كيا تاسمان بيك أب" الأولى من نوعها  صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي "لوموفاي" تحصد جائزة "الشركة الأسرع نموًا في الشرق الأوسط"