الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سفاري القابضة السعودية توقع اتفاقية شراكة حصرية مع شركة هاي تيك

 

وقعت مجموعة الأعمال الرائدة ومقرها الرياض اتفاقية حصرية مدتها خمس سنوات لتسويق تقنية هاي تيك الداخلية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

 

 وقعت شركة هاي تيك، الرائدة في مجال حلول إدارة الممتلكات الذكية ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد جزءًا من مجموعة شركات فارنك، اتفاقية شراكة حصرية لمدة خمس سنوات مع شركة سفاري القابضة ومقرها الرياض.

 

تتوقع جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق في مايو 2021 أن سوق إدارة المرافق السعودي تبلغ قيمته حوالي 20 مليار دولار أمريكي، أي ما يقرب من 55 ٪ من إجمالي الإنفاق على إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي، ومع ذلك وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن فورتشن بزنس إنسايت فستنمو قيمة سوق إدارة المرافق السعودي إلى 34.86 مليار دولار بحلول عام 2028 ويعتقد المسؤولون التنفيذيون في سفاري القابضة أن حصة التقنية العقارية (بروبرتيك) في السوق ستبلغ أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي.

 

وبهذه المناسبة علق المهندس سالم العايد، الرئيس التنفيذي للمجموعة في مجموعة سفاري قائلاً: “يتوسع تطوير العقارات السكنية والتجارية والصناعية في المملكة بمعدل هائل وقد حددنا ثلاث قضايا رئيسية، والتي يجب معالجتها عند تقديم حلول إدارة المرافق الأمثل، أولاً، التوسع الجغرافي للعقارات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وثانيًا حقيقة أن المئات من المباني الجديدة الأكثر ذكاءً ستطرح في السوق خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا، وثالثًا، دعم التزام الحكومة بالوصول نحو صافي انبعاثات صفرية”.

 

وأضاف العايد قائلاً: “يتطلب القيام بهذا من وجهة نظرنا أساليب متقدمة في إدارة المرافق والتي نعتقد أنه لا يمكن أن تكون مدعومة إلا بأفضل الحلول التكنولوجية التي قدمها لنا شريكنا هاي تيك”.

تأسست مجموعة سفاري في عام 1984 يعمل فيها أكثر من 12,000 موظف وتمتلك 16 شركة متخصصة بإدارة المرافق والبناء، وتعمل من مكاتب في الرياض وجدة والدمام، بالإضافة إلى مواقع أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

تملك سفاري مجموعة مميزة من عملاء إدارة المرافق بما في ذلك كلاً من: أرامكو السعودية، مدينة الملك عبد الله الطبية في الرياض وجدة، وزارة الداخلية بالرياض، برج المملكة وكذلك مطارات الرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

 

من جهته علق علي صالح الصقري، مدير العمليات التجارية في مجموعة سفاري قائلاً: “يمكن أن تتكامل الحلول الرقمية المتقدمة الآن مع أي تقنيات حالية مثل نظام إدارة المباني ويمكنها تنشيط مجموعة متنوعة من الحلول المخصصة عن بُعد وربط المباني الذكية والمستدامة بقوى عاملة متصلة رقميًا، لذا فمن الضروري أن نعتمد الحلول التكنولوجية مثل هاي تيك للاستفادة القصوى من هذه الفرص”.

 

وأضاف الصقري قائلاً: “ستفيد الخدمات التي سنقدمها ستفيد كل من المالكين والمستأجرين في المباني والمجمعات السكنية الكبيرة، حيث سيكونون قادرين من خلال الرقمنة على خلق الكفاءات وخفض التكاليف، لذا نعتقد أن هذا هو مستقبل قطاع إدارة المرافق المدفوع بالتكنولوجيا ونحن متحمسون لتبني ذلك”.

 

وبهذه المناسبة قال ماركوس أوبرلين، الرئيس التنفيذي لمجموعة فارنك: “إن شركة سفاري القابضة هي شركة سعودية رائدة تركز على إدارة المرافق والبناء، ولديها خبرة كبيرة وباع طويل خبرة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأتمتة المتقدمة، كما أن هناك إمكانات كبيرة لـتقنية العقارات في المملكة، حيث توفر لنا مجموعة سفاري الشريك المثالي لتبني ذلك”.

 

وأضاف أوبرلين قائلاً: “تتمثل استراتيجيتنا في أن تصبح هاي تيك رائدة السوق بلا منازع في مجال التقنية العقارية وأن نوسع نطاق وصولنا عبر دول مجلس التعاون الخليجي وإلى بلاد الشام وأفريقيا”.

 

يربط حل هايتك الرقمي من مجموعة فارنك الأشخاص والأصول والمساحات من عدة مواقع بعيدة باستخدام منصات تحليلية ذكية من أجل القيام بعمليات التنظيف والأمن والصيانة تتم إدارتها ومراقبتها مركزيًا من خلال استخدام تقنيات إنترنت الأشياء وأنظمة إدارة المباني والسحابة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

 

تدعم الحلول الكفاءات التشغيلية ورفاهية الموظفين والاستدامة مع توفير مبالغ كبيرة للعملاء من خلال تقليل تكاليف القوى العاملة بنسبة تصل إلى 17٪ عن طريق التحويل من الإدارة التشغيلية التقليدية لإدارة المرافق إلى الإدارة الذكية لـ هايتك.

 

بدورها علقت جافيريا إيجاز المدير العام لشركة هاي تيك قائلة: “سيسمح لنا ذلك بإطلاق تطبيقات رقمية متصلة وموحدة للتكنولوجيا لا تساهم في عملية التحول الرقمي لإدارة المرافق فحسب، بل توفر أيضًا كفاءة محسّنة لمواكبة تقدم التكنولوجيا والتفاعل مع جميع جوانب إدارة المرافق”.

أخبار ذات صلة

الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد

مؤسسة ندى و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة “منطقة مدارس آمنة”

“إنترناشيونال أس أو أس” تدعو إلى اتّخاذ إجراءات ملموسة وسط تزايد المخاوف بشأن سلامة القوى العاملة وصحتها نتيجةً للتغيّر المناخي

الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات واتحاد المقاولين بالدول الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حلول التأمين الإسلامية

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تبرم اتفاقيات عدة مع الدول الأعضاء والشركاء الاستراتيجيين

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تؤسس شراكة مع “هواوي تكنولوجيز” للارتقاء بقطاع الاتصالات بالدول الأعضاء

تحالف تاريخي يجمع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وبنك قطر للتنمية لتعزيز حلول إعادة التأمين التكافلي للتجارة والاستثمار

شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة أسعار هيونداي أكسنت RB بعد التخفيض سعر هافال H6 موديل 2024 هاتف Infinix GT 20 Pro بإمكانيات خارقة لمحبي الألعاب انطلاق ساعات Galaxy Watch7 ياسمين عبدالعزيز ضيفة صاحبة السعادة موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين طرق طبيعية للتخلص من الأرق الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد 27 شركة مصرية تشارك في البعثة التجارية إلى كوت ديفوار القبض على المرشحة الرئاسية الأمريكية جيل ستاين