الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ستيفانوس تسيتسيباس يعود إلى أبوظبي للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في دورتها الرابعة عشرة

النجم اليوناني المصنف ثالثاً عالمياً يسعى إلى تحقيق أول ألقابه في البطولة بعد خسارته في النهائي أمام رافائيل نادال عام 2019

تيتيباس ينضم إلى قائمة النجوم المشاركين في البطولة هذا العام إلى جانب أربعة من أفضل 10 لاعبين في العالم، والمصنفة ثانياً على مستوى العالم للسيدات أُنس جابر وبطلة الجراند سلام إيما رادوكانو

أسعار التذاكر تبدأ من 95 درهم إماراتي فقط للبالغين و45 درهم إماراتي للأطفال، مع حسومات بقيمة 20% لدى حجز الباقات الخاصة بالأيام الثلاثة و15% على الحجوزات الجماعية من 15 شخصاً وما فوق

أعلن منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي عن عودة نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ثالثاً على مستوى العالم، إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة في البطولة بدورتها الرابعة عشرة، والتي تُقام من 16 وحتى 18 ديسمبر 2022. وبذلك، يكون تسيتسيباس، والذي سبق له الوصول إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، آخر الأسماء التي يُعلَن عن مشاركتها في البطولة لهذا الأسبوع ضمن مجموعة من كبار نجوم التنس الذين يتنافسون في فئة الرجال في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكان النجم اليوناني قد شارك للمرة الأولى في بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي عام 2019، حيث لعب مباراة نهائيةً استثنائية خسر فيها أمام رافاييل نادال بواقع 6-7 (3)، 7-5، 7-6 (3). ويسعى اليوم لخطف اللقب في مشاركته الثانية ليثري رصيده الذي يحفل بتسعة ألقاب في بطولات رابطة محترفي التنس.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تسيتسيباس: “كانت مشاركتي في بطولة مبادلة العالمية للتنس عام 2019 تجربةً مذهلة، وخاصة مع الدعم الكبير الذي أظهره المشجعون لي. وأنا سعيدٌ بالعودة إلى أبوظبي هذا العام، وأتطلع لقضاء أوقات رائعة في البطولة، وآمل أن تتوج مشاركتي هذه المرة بحصد اللقب”.

ووصل تيستسيباس إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس في أغسطس عام 2021، ليصبح بذلك اللاعب اليوناني الأعلى تصنيفاً في تاريخ اللعبة؛ حيث حجز مقعده ذلك الموسم للمرة الأولى في نهائيات الجراند سلام ضمن بطولة فرنسا المفتوحة. كما تمكّن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ثلاث مرات، بما في ذلك عامي 2019 و2021 بالإضافة إلى العام الجاري.

ومن جانبه، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “أود أن أشدد على أن استقطاب أهم لاعبي التنس على مستوى العالم للعب في أبوظبي هو دائماً هدفنا الأول. ويشكّل ستيفانوس أحد نجوم الجيل الجديد من لاعبي التنس، والذين يستعدون للتنافس على المركز الأول في تصنيف رابطة محترفي التنس. وهو بدون شك أحد أهم الأسماء الواعدة في اللعبة، إذ يضمّ سجله الكثير من الإنجازات والألقاب رغم أنه لا يزال في الرابعة والعشرين من عمره. ونجح تسيتسيباس في كسب الكثير من المعجبين عندما وصل إلى نهائي البطولة عام 2019، وأنا متأكد أن الجمهور يتوق إلى مشاهدته والاستمتاع بمهاراته في العاصمة الإماراتية من جديد”.

ويأتي الإعلان عن مشاركة تسيتسيباس في البطولة بعد تأكيد مشاركة المصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراز، والمصنف الرابع كاسبر رود، إلى جانب حامل اللقب أندري روبليف، والمتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2022 فرانسيس تيافو، والمصنف الأول في بريطانيا كاميرون نوري. كما تمّ الإعلان عن المتنافستين في مباراة السيدات في اليوم الأول من البطولة، حيث ستدافع أنس جابر، المصنفة ثانياً على مستوى العالم والتي وصلت إلى النهائي في بطولتي جراند سلام عام 2022 عن اللقب في مواجهة إيما رادوكانو، الفائزة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2021 والمصنفة الأولى على مستوى بريطانيا.

وتعود بطولة التنس الأبرز في منطقة الخليج العربي بدورتها الـ 14 هذا العام مع منافسات حماسية بين نخبة نجوم التنس فضلاً عن برنامج متنوع من الترفيه والأنشطة التفاعلية واللقاءات مع اللاعبين.

أخبار ذات صلة

النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي

موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا

برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية

سامسون أكينولا يضيف هدف الزمالك الثانى فى شباك دريمز الغاني

الزمالك يعلن عن توفير تذاكر مجانية للجالية المصرية فى غانا قبل مباراة دريمز

أرسنال يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي

آخر الأخبار
"هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات محسن جابر: "تملى معاك" أغنية القرن "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي الهجرة تتلقى ردًا من "التعليم العالي" بشأن توثيق الأوراق الرسمية لعدد من الطلاب العائدين من روسيا بأداء استعراضي مميز.. راكيل تتصدر الإذاعات العربية بكليب «خدني وطيرني» (فيديو) AI Anywhere with APEX File Storage for Microsoft Azure Introducing Dell APEX File Storage for Micros... جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أي مكان مع وحدة تخزين APEX الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية "السالفة وما فيها".. 10 سنوات من الألق على أثير "نور دبي" للعام الخامس على التوالي.. البنك الاهلي المصري ” الأكثر امانا في مصر” بشهادة Global Finance مباحثات بين السيسى ورئيس البوسنة والهرسك بقصر الاتحادية وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن أنشطة وحدات التضامن الاجتماعي المنفذة بـ 30 جامعة حكومية وخاصة التقرير السنوي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2023 يسلط الضوء على النمو والتوسع... المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص  توقع خطابات نوايا لتقديم تسهيلات تمويلية لبنك أوغندا للتنمية ... المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي شركة تكنولوجيا إماراتية تفوز بجوائز مرموقة في أمريكا المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير الأندونيسي يؤسسان شراكة استراتيجية وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري