الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأولى من نوعها

مؤسسة “رؤية الحياة” تطلق مبادرة لتأهيل ذوى الهمم للمشاركة فى التحول الأخضر

*أطلقت مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية مبادرة بعنوان “نشارك في التحول إلى* *الأخضر” لتأهيل ذوى الهمم على التعامل مع حلول التحول الأخضر وتوفير فرص عمل* لهم *فى هذا المجال ، وذلك من *منطلق ايمان مؤسسة رؤية الحياة بأهمية التحول الأخضر الذى تبنته الدولة* .
تم *اطلاق المبادرة من جناح المجتمع المدني بالمنطقة الزرقاء على هامش فعاليات قمة المناخ cop27 ، حيث سيبدأ تنفيذها على أرض الواقع بداية من مطلع الشهر القادم*

*و تعد مبادرة “نشارك في* *التحول إلى الأخضر” هى الأولى من نوعها فى مصر والعالم العربى ، وتم إطلاقها فى جلسة* *خاصة عقدتها مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية على هامش فعاليات قمة المناخ ال27 بحضور ربيع البرديسي رئيس* *مجلس الأمناء و أيسر الحامدى عضو مجلس الأمناء والدكتورة مروة فهمى المدير التنفيذي للمؤسسة ومشاركة المهندس* *هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الطاقة *الشمسية في بنبان أحد شركاء النجاح مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية* ..
و *تستهدف المبادرة تأهيل وتدريب وتشغيل ذوى الهمم فى حلول التحول الأخضر و توفير 300 وظيفة بشكل دائم * من منطلق تحقيق التمكين الاقتصادي لهم كأحد أهداف التنمية المستدامة ودمجهم مع المجتمع فى الاهتمامات الوطنية* *الكبرى ، وتحظى المبادرة برعاية وزارة التضامن الاجتماعى وشراكة من أكبر الشركات العاملة فى حلول التحول إلى الأخضر* .
*وتعد مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تعمل في* *مجال تنمية المجتمع من خلال مبادرات وحلول مبتكرة لصالح الفئات الاكثر احتياجا و ذوى الهمم ، وتستهدف تنمية قدراتهم* و *مواهبهم وبناء شراكة فعالة بينها و بين تلك الفئات من خلال برامج و مشروعات وأنشطة متميزة لتنمية تلك الفئة* *اجتماعيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وكذلك إشراكهم فى مواجهة تداعيات التغير المناخى و تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام لهم* .
*وتستهدف مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية في عملها على العديد من الشراكات مع المؤسسات الاقتصادية والمجتمعية لتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع* .

أخبار ذات صلة

شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

“منظمة الصحة العالمية” بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية”

طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية

المصرية للاتصالات تفوز بجائزة The Global Economi لأفضل برامج للمسئولية المجتمعية

أكبر تجمعاً سنوياً للمشي لكبار السن تنظمه “جولدن ييرز” بحديقة الميريلاند

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

بنك الطعام المصري يتعاون مع معامل المختبر لتنفيذ برنامج “فيتامين د” للوقاية من هشاشة العظام

مبادرة شبابية بإحدى قري كفر الشيخ تجمع 66 طن مواد غذائية لـ “غزة”

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه