الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة موانئ أبوظبي تستضيف ندوة التطوير الخاصة بالاتحاد الدولي للإبحار الشراعي 2022

 

الحدث يشهد حضور أكثر من 70 مندوباً عالمياً ويبحث التحديات الرئيسية التي تواجه القطاع ويسلط الضوء على التاريخ البحري الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة

 شاركت مجموعة موانئ أبوظبي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، في رعاية ندوة التطوير الخاصة بالاتحاد الدولي للإبحار الشراعي 2022، الحدث السنوي الذي يجمع الهيئات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي.

وأتاحت الندوة التي انعقدت نسخة العام الجاري منها في جزيرة ياس بإمارة أبوظبي خلال الفترة ما بين 30-31 أكتوبر، الفرصة للأعضاء لبحث مبادرات التطوير ومشاركة الأفكار المتعلقة بها، بما يسهم في رسم معالم استراتيجيات الإبحار العالمي.

وحضر الندوة أكثر من 70 مندوباً رفيع المستوى ومن ضمنهم رئيس الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي ونوّابه؛ والكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشراع والتجديف؛ والكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية؛ ومحمد العبيدلي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف.

واشتملت الندوة التي امتدت ليومين على ورش عمل تفاعلية، وكلمات رئيسية لمتحدثين، وأتاحت للمشاركين التواصل في ما بينهم بهدف بناء فهم أفضل للتطورات العالمية الراهنة التي تؤثر على البرامج الوطنية الخاصة بالإبحار.

وعُقدت فعاليات اليوم الأول تحت عنوان: “تعلّم الإبحار والمشاركة فيه وتطويره” وشهدت مناقشة مواضيع متنوعة منها الاستدامة، ودعم برامج “تعلّم الإبحار”، والنمو المستقبلي له. فيما ركز اليوم الثاني على “أداء الإبحار” وبحث خلاله المشاركون برامج محددة خاصة بالإبحار والمصادر المتنوعة المتعلقة به.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف: “يسرنا أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى الهيئات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي على جهودها المستمرة لدعم الإبحار العالمي، وثقتها الكبيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تجلّت في اختيارها لعقد الدورة السنوية لمؤتمر الاتحاد. يعد الإبحار مكوناً رئيسياً للإرث الوطني الإماراتي، كما أنه نشاط رياضي يمارسه الكثيرون في الدولة، ونحن فخورون بمشاركتنا في الجهود الرامية إلى دعمه وتطويره”.

من جهته أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي على حرص المجموعة في مشاركة استراتيجياتها ورؤاها التي تسهم في مواصلة تطوير وتحديث قطاع الإبحار العالمي وذلك بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقال: “يتيح الموقع المتميز الذي تتمتع به مجموعة موانئ أبوظبي في القطاع البحري، لنا مشاركة خبراتنا وأفكارنا حول المبادرات المتنوعة التي يمكنها إحداث أثر ملموس، وتقديم حلول مستدامة للتحديات التي يواجهها مجتمع الإبحار العالمي”.

أخبار ذات صلة

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

“مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

شركة المرشدون العرب تعلن فتح باب التسجيل المبكّر لقمة الجيل الخامس 2024

“كيوليس ام اتش اي” المسؤولة عن تشغيل مترو دبي تكرم المحطة المتميزة لهذا العام خلال حفل الإفطار السنوي

آخر الأخبار
وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة