الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مطالبا بتمثيل جيد لرجال الأعمال داخل المجلس

أحمد الشناوي: «الأعلى للاستثمار» أداء قوية وسريعة لتحقيق خطط الدولة نحو التنمية الشاملة

أكد الدكتور أحمد الشناوي نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية خطوة علي الطريق الصحيح لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في تحقيق خطط الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واضاف، هذا القرار يعكس حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار وزيادة الانتاج بما يسهم في توفير فرص العمل واستقرار الأسواق وزيادة الصادرات.

وقال الشناوي: « متفائل بأن يكون إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار أداء قوية وسريعة لتنفيذ خطط الدولة نحو التنمية وضمان ايجاد آليات للتنفيذ والمتابعة لكل ما يعرض على المجلس وبما يحقق نجاحات علي أرض الواقع وفي وقت سريع».

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك تمثيل جيد وعادل لرجال الأعمال داخل المجلس الأعلى للاستثمار بما يتيح تمكين المستثمرين أنفسهم من طرح مشاكلهم والاستماع لرؤيتهم لعلاج التحديات التي تواجه الاستثمار المحلي.

وأشار أن هذه الخطوة إيجابية، تشجع الاستثمار المحلي علي زيادة الانتاج كما تجذب أنظار المستثمرين ورؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية وهي القضية الأولى بالرعايا للدولة المصرية في المرحلة الحالية لتحقيق استدامة في النمو الاقتصادي في ظل التحديات والأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

وأكد نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الاهتمام بالاستثمار وزيادة الانتاج له دور اقتصادي ومجتمعي كبير، كما أن التكامل بين القطاع الخاص والحكومة في ملف الاستثمار يحقق مصالح الدولة والمواطن من حيث استقرار الأسواق وتشغيل العمالة وتوفير العملة الأجنبية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل “المجلس الأعلى للاستثمار” برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

شنايدر إلكتريك تعين نهاد الجرودي نائباً للرئيس للأتمتة الصناعية بمنطقة الخليج

بحث سبل التعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وبروج PLC

ليسيكو مصر: لا نية لخفض الأسعار في الفترة الحالية

اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر

اتش سي : نتوقع تعزيز المبيعات المحلية والتصدير لشركة النساجون الشرقيون

مجموعة ليسيكو مصر تخفض اسعارها 20% للادوات الصحية والسيراميك

“إثارة” قدوة ونموذج بارز للممارسات المستدامة في إدارة الفعاليات والوجهات

شركة ميتسوبيشي باور تفوز بعقد مع وزارة الكهرباء في الكويت لتحديث محطة الزور الجنوبية

آخر الأخبار
"الرقابة المالية" تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات شنايدر إلكتريك تعين نهاد الجرودي نائباً للرئيس للأتمتة الصناعية بمنطقة الخليج منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع بحث سبل التعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وبروج PLC وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح فى إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق أسباير تطلق دوري أبوظبي للسباقات الذاتية في 27 أبريل لتعيد رسم ملامح مستقبل الرياضات الحماسية أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة تكشف عن أجندة أعمال مؤتمر الأزمات والطوارئ 2024 في دبي شراكة استراتيجية بين الاتحاد الغاني للرياضات الإلكترونية وشركة AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات... وزير التعليم العالى يبحث تعزيز التعاون مع جامعة أبردين البريطانية ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول ليسيكو مصر: لا نية لخفض الأسعار في الفترة الحالية البنك المركزي يعلن شراء 220 كيلو ذهب من شركة شلاتين الحكومية البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم