الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

يحيى قطب : زيادة نسبة الاشغالات في الفنادق بمصر بعد قمة المناخ ومونديال قطر

 

قال الخبير الفندقي والسياحي يحيي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان المملوك لشركة ايجوث احدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق أن الموسم السياحي الحالي في مصر يشهد انتعاشة ملحوظة .
وأضاف قطب أن هذه الانتعاشة تظهر عبر زيادة إشغالات الفنادق و ارتفاع الطلب على المدن السياحية المختلف و لا سيما مدينة أسوان .
وأوضح أنه لقد بدأنا في التحضير لهذا الموسم في منتجع موڤنبيك أسوان منذ العام الماضي حيث قمنا بانجاز مجموعة من المشاريع مثل محطة مراقبة الطيور المهاجرة و توسيع حاضنة الزهور التي قمنا من خلالها باستزراع زهرة الأوركيد التي أهداها للفندق البروفيسور سير مجدي يعقوب اسطورة جراحة القلب في العالم والتي جلبها معه مشكورا في رحلة عودته من المملكة المتحدة .
وأكد قطب هذا بالاضافة لمشاريع التحول الأخضر من مزرعة الفندق وصناعة السماد العضوي من بقايا الزراعة إلى محطة معالجة المياه و فصل المخلفات و مشروع انشاء محطة الطاقة الشمسية .
و أوضح انه يقدم الفندق بموقعه الفريد وسط النيل على جزيرة الفانتين تجربة فريدة لجميع أفراد العائلة بالإضافة لمكان مميز لحفلات الزفاف و المناسبات وسط حدائق خضراء تطل على النيل ومقابر النبلاء وحديقة النباتات العريقة .
و أشار إلى أنه تأتي استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ هذا العام تأكيدًا لدور مصر كمقصد سياحي آمن ومتنوع على مدار العام كما جاءت بطولة كأس العالم في قطر و التي تقام في المنطقة العربية لأول مرة فرصة عظيمة لزيادة التدفق السياحي لمصر و دول الجوار وهذا ما لمسناه في زيادة عدد الحجوزات لهذا الموسم من مختلف الأسواق في العالم بالإضافة للسوق المحلي .

أخبار ذات صلة

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا

أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران

فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف

منتجعات ون آند أونلي تعيّن راهول شارما مديراً عاماً لمنتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة في دبي

طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب

تجديد الرخصة الدولية لمطار القاهرة لثلاث سنوات

الحمرا تتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة لإنشاء نادٍ شاطئي حصري في رأس الخيمة

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA تجدد اعتمادها لمصر للطيران للصيانة للعام التاسع عشر

آخر الأخبار
الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب