الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الجمعية المصرية لزراعه الكبد تشكل قوة دافعه لاقرار نقل الاعضاء من حديثى الوفاة

 

دكتور عمرو عبد العال رئيس الجمعية المصرية لزراعه الكبد:
انقاذ حياة الاف من المرضى وبوابة امل جديدة لمواصلة الحياة والعمل

مركز جراحات زراعه الاعضاء بمدينة مصر الطبيه طفرة كبيرة فى التاريخ الطبى المصرى

قال الدكتور عمرو عبد العال رئيس الجمعية المصرية لزراعه الكبد ان الجمعية بعد انطلاقها رسميا ستعمل جاهدة على اقرار عملية نقل الاعضاء من حديثى الوفاة الى المرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعه عضو معين ،فزراعه الاعضاء تمثل فرصة جديدة لمواصلة الحياة والعمل للعديد من المرضى الذين يعانون من فشل او توقف فى عمل احد اعضاء جسدهم ،معتبرا ان انطلاق المؤتمر الاول للجمعية المصرية لزراعه الكبد مثل بداية انطلاقة جديدة للدفع بهذه القضية واقرار العمل بها.
واشار الدكتور عمرو عبد العال الى ان الدولة تولى اهتمام كبير بدعم جراحات زراعه الاعضاء ويتم الان العمل على انشاء مركز عالمى لزراعه الاعضاء فى مدينة مصر الطبية على اعلى مستوى وسيتم الانتهاء منه خلال فترة سنة ونصف او سنتين ليكون انطلاقة قوية لجراحات زراعه الاعضاء فى مصر والمنطقة العربية وبوابة امل للعديد من المرضى الذين يحتاجون الى نقل الاعضاء البشرية.
وحول رائ الاديان فى عملية نقل الاعضاء ،اكد الدكتور عمرو عبد العال على ان علماء المسلمين وكذلك الاقباط اقروا بعملية نقل الاعضاء من حى الى حى ومن حديث الوفاة الى الاحياء ولايوجد اى مانع شرعى فى هذا الامر.
وقال دكتور عمرو عبد العال ان الجمعية المصرية لنقل الاعضاء سيكون لها دور اساسى فى تدريب الاطباء وتحسين نتائج عمليات الزرع من خلال دراسة كافة التجارب المحلية والدولية والارتقاء بفرق العمل فى جراحات نقل الاعضاء وخاصة جراحات نقل الكبد ،موضحا ان مصر تقوم بأصعب انواع جراحات نقل الاعضاء من حى الى حى والتى تتطلب العديد من الاجراءات وبالرغم من ذلك حققت مصر نجاح كبير فيها.
ومن جانبه، قال الدكتور ياسر حفنى رئيس مجلس ادارةHPG ان المؤتمر الاول للجمعية المصرية لزراعه الكبد كان فرصة جيدة لتبادل الاراء والخبرات فيما يتعلق بجراحات زراعه الكبد والتى تشهد مصر تقدم كبير ونسب نجاح عاليه فى اجرائها من خلال فرق طبية على اعلى مستوى وتحت اشراف اكبر الاطباء المصريين .
وقال انه يؤيد اتجاه الجمعية لاقرار نقل الاعضاء من حديثى الوفاة الى المرضى ، مشيرا الى ان من اخطر ما يهدد نجاح جراحات زراعه الكبد هو النزيف الذى يمكن ان يتعرض له المتبرع بشكل خاص ،مما يزيد من اهمية استخدام موقفات النزيف ومنها blood stop لانقاذ حياة المتبرع ولتجنب الحاجة الى نقل دم والدخول فى مضاعفات ومشكلات جانبية يمكن ان تحد من نسب نجاح العمليات

أخبار ذات صلة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

آخر الأخبار
د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري