الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سينتينل وان تعرض منصتها للأمن السيبراني وحلول حماية الهوية خلال مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022

 

مشاركة خبراء الأمن السيبراني وكبار مسؤولي الشركة في جناحها لتسليط الضوء على أبرز الخصائص المميزة لحلولها الرائدة

 أعلنت سينتينل وان Sentinel One  شركة المنصات الذاتية للأمن السيبراني، عن خططها للمشاركة في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022 والذي يعقد في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر، لتسلط الضوء على منصتها الموسعة للكشف والاستجابة وحلول حماية الهوية.

 

ويذكر أن مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل ملتقى هامًا في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تعقد النسخة السادسة والعشرون منه تحت شعار “قيادة التغيير” ليركّز على عدد من المواضيع الهامة، كالحلول المبتكرة لمراكز البيانات العصرية، وتقنيات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والتحوّل الرقمي، والمبادرات الحكومية العالمية للتحول الرقمي وغيرها. وتأتي تلك المواضيع منسجمة مع استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية 2030 التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر للعام 2030 عبر مبادرة “مصر الرقمية”.

 

تعدّ مبادرة مصر الرقمية رؤية متكاملة ذات خطة محكمة تُرسي أسس التحول إلى المجتمع الرقمي في مصر، حيث تقوم على ثلاثة ركائز أساسية تتضمن التحول الرقمي والمهارات الرقمية والابتكار الرقمي.

 

في هذا السياق قال تامر عودة، المدير الإقليمي للمبيعات لدى SentinelOne: “يمثل مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واحدًا من أبرز الفعاليات في المجال بالمنطقة وقد احتفظ بمكانته الرائدة في مرحلة ما بعد الجائحة. يسعدنا أن نشارك في الدورة السادسة والعشرين من هذه الفعالية، حيث نتطلع إلى عرض حلولنا المتميزة Singularity XDR و Singularity for Identity للأمن السيبراني، والتي أثبتت جدارتها وفعاليتها لدى استخدامها من قبل المؤسسات في جميع أنحاء العالم. وفيما تعزز مصر تركيزها على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى التحول الرقمي، يعني ذلك ضرورة استخدام حلول الأمن السيبراني المركّزة والمتطورة في مؤسسات القطاع العام والخاص من أجل تأمين أصولها ضد أية هجمات في ظل مشهد التهديدات الذي يتطور بشكل متسارع.”

 

وبحسب بيانات أصدرتها إدارة التجارة الدولية، يحقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر نموًّا بمعدلات تفوق إجمالي نمو ناتج الدخل المحلي في الدولة، حيث يعادل 16% في السنة المالية 2020\2021 مقارنة مع 15.2% في السنة المالية 2019\2020. كما ارتفعت مساهمة القطاع في ناتج الدخل المحلي بنسبة 5% في السنة المالية 2020\2021 مقارنة مع 4.4% في السنة المالية السابقة، وبلغ إجمالي الاستثمارات حوالي 3 مليار دولار أمريكي عام 2020\2021 فيما تدعم الدولة التقنيات والتحول الرقمي من أجل تنويع وتقوية اقتصادها.

 

وفي ظل التوسع الكبير في استخدام التقنيات والتحول الرقمي بالدولة، لا بدّ للمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص من الاستثمار في حلول الأمن السيبراني للحماية من الهجمات المحتملة من مختلف الأطراف العالمية.

وأضاف عودة: “أصبح مشهد التهديدات أكثر خطورة من أي وقت مضى، ولا بد من حلول تحقق الاستجابة الفعالة والكفؤة كحلولنا التي تمنح المؤسسات حماية واستجابة ذاتية شاملة تمكّنها من حماية المؤسسات من الهجمات والاختراقات وما لها من آثار جسيمة من خسائر مادية وتعطّل الأعمال. ونتطلع إلى عرض حلولنا لزوار الفعالية ولقاء الشركاء والعملاء الحاليين والمحتملين خلال فعاليات المؤتمر في نسخته للعام 2022.”

 

ولا بد أن تكون حلول الأمن السيبراني قادرة على مراقبة كل جانب من جوانب المؤسسة وتوفير الحماية السريعة والفعالة في كافة أنحائها، إلى جانب إتاحة الاستجابة المؤتمتة في منظومة الأمن المترابطة. وفي هذا السياق، صممت منصة Singularity XDR من SentinelOne بهدف الاستجابة لتلك المتطلبات بشكل كامل بحيث يمكنها تعزيز وتدعيم وأتمتة الحماية لتمتدّ من النقاط النهائية إلى ما بعدها بفضل إمكانات الرؤية الموسّعة وقدرات الحماية الفعالة والاستجابة السريعة.

 

وقد صممت حلول XDR بحيث تكون حلولًا مستقلة أفضل وأسرع، حيث تمثل نهجًا أفضل في التعامل مع الأمن السيبراني مقارنة بالمقاربات التقليدية. كما صممت منصة Singularity XDR بهدف تعزيز تجربة محللي الأمن وتمكين المستخدمين بالبيانات الأغنى وتدفقات العمل الأكثر ذكاء والأدوات القوية التي تدعم كل خطوة في دورة حياة التهديد.

 

كما حقق الأمن السيبراني لحماية الهوية أهمية متزايدة على مدى السنوات منذ أن أصبحت البنية التحتية القائمة على الهوية أحد الوظائف الرئيسية للتوسع في الأعمال. ومن هذا المنطلق، أصبحت تلك المنطقة هدفًا أساسيًا لنقل الهجمات والتهديدات، إذ يلعب ضعف السجل النشط أو إساءة استخدامه دورًا هامًا في أبرز هجمات طلب الفدية التي شهدناها مؤخرًا وأكثرها ضررًا. ولهذا فمن المهم للغاية أن تتخذ المؤسسات نهجًا أكثر شمولية لتأمين طبقة الهوية لديها.

 

وهنا تبرز أهمية حلول Singularity for Identity، فهي مصممة لمنع فرص الهجمات عبر إغلاق الثغرات في السجل النشط Active Directory وفي Azure – وهي الثغرات التي تتعرض عادة للهجمات، إلى جانب منع تطور الهجمة من خلال العثور على الجهات المهاجمة وتضليلها لمنع سرقة معلومات الدخول، وتعزيز القدرة على الصمود في وجه الهجمات بالتحقق من المرئيات ومعلومات الاستقصاء الواردة من محاولات الهجوم لمنع تكرار الاختراق.

 

يتواجد كبار المسؤولين وخبراء الأمن السيبراني من SentinelOne في الجناح 2G10 للقاء العملاء والشركاء خلال فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2022.

أخبار ذات صلة

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

تقرير جديد من ماستركارد

وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

آخر الأخبار
وزيرة التعاون: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص السعودية تسجل أكبر فائض تاريخي في السياحة وزيرة التضامن تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة ويستعرضان أوجه التعاون غدا.. الفنان "مؤمن خليل" يحيى الليلة ١٢ لـ "هل هلالك" وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا