الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الكترولكس وبروكتر آند جامبل توقعان اتفاقية جديدة لـتعزيز جهودهما في مجال التنمية المستدامة

أعلنت شركة الكترولكس، المتخصصة بصناعة وإنتاج الأجهزة الكهربائية، عن تعاونها مع شركة بروكتر آند جامبل، إحدى أكبر شركات السلع الاستهلاكية المعبأة في العالم، وذلك لتعزيز وتطوير خطط التنمية المستدامة في مصر، من خلال تنسيق الجهود بين الشركتين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
يأتي توقيع الاتفاقية في إطار التزام الشركتين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تقوم شركتا الكترولكس وبروكتر آند جامبل بالعمل مع بعضهما البعض للاستمرار في تعزيز وتطوير خططهما من خلال عدة محاور تأتي على رأسها توجيه حملات للتوعية بأهمية تحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب نشر أفضل الممارسات من جانب الشركتين والتي يمكن لشركات أخرى أن تقوم بتطبيقها، بالإضافة إلى إطلاق العديد من العروض والخصومات التي تعمل على تشجيع المستهلكين على استخدام المنتجات المستدامة.
أعرب ميسم الحناوي، الرئيس التنفيذي لشركة الكترولكس مصر، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تعزز خطط الكترولكس الطموحة لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن شركة الكترولكس تتبنى حلولاً مبتكرة لتحقيق الاستدامة تتركز على مبادرات إعادة التدوير والطاقة المتجددة وتقليص النفايات المدفونة حتى تصل إلى درجة الصفر، بالإضافة إلى توعية المستهلكين وتشجيعهم على الممارسات والاستخدام المستدام. وأكد أن استراتيجية الشركة لتحقيق الاستدامة تأتي على ثلاث مستويات أساسية هي “حلول أفضل، عمليات أفضل، ومجتمع أفضل”. وتحرص الشركة على عقد الشراكات الناجحة التي تساهم في تحقيق هذه الاستراتيجية ودفع وتيرة تحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح الكترولكس مصر نجحت في خفض البصمة الكربونية لعملياتها خاصة مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل، وهو ما يوضح حرص الكترولكس مصر على تطبيق خطة الكترولكس العالمية لتحقيق الاستدامة وتفعيل مستوياتها الأساسية الثلاثة في مصر، وذلك إيماناً منها بحاجة السوق المصري لمثل هذه البرامج التي لها مردود إيجابي على البيئة والمجتمعات التي نعمل بها.
من جانبه قال محمد شقنقيري المدير العام بشركة بروكتر آند جامبل: “فخورون بالتعاون مع شركة الكترولكس، التي تمتلك تاريخاً كبيراً في العمل على خلق بيئة مستدامة. وأكد أن شركة بروكتر آند جامبل تسعى دائماً لتحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال زيادة وعي أفراد المجتمع والمستهلكين وتشجيعهم على لعب دور حيوي في حماية الأرض من خلال اتخاذ تدابير هادفة وتبني نمط حياة أكثر استدامة.
وأضاف إن الشراكة مع الكترولكس تساهم في تعزيز جهود بروكتر آند جامبل لتحقيق الاستدامة حيث تنتهج الشركة مبدأ الاستثمار المسئول وتبذل الشركة جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما في ذلك الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة للشركة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة تأتي في إطار توجه شركتي الكترولكس وبروكتر آند جامبل للتحول نحو التنمية المستدامة والتوسع في تطبيقها على كافة المحاور بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030، حيث أعلنت شركة الكترولكس مؤخرًا عن قيامها بإنشاء محطات للطاقة الشمسية بمختلف مصانعها للتحول تمامًا إلى استخدام الطاقة النظيفة.

أخبار ذات صلة

رئيس الرقابة المالية يشارك في فعاليات المؤتمر العام الرابع والثلاثون للاتحاد العربي للتأمين في مسقط

مبيعات دايس للملابس تقفز إلى 3.4 مليار جنيه خلال 2023

كونتكت المالية المصرية تقرر تأسيس شركة في دبي برأسمال مبدئي 300 ألف درهم

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

آخر الأخبار
OPPO تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Reno11 الجديدة في مصر، مع مميزات رائعة جهاز الاحصاء يتوقع 120.9 مليون نسمة تعداد السكان عام 2023 المركزي: أكبر 10 بنوك بالسوق المصرية تحقق أرباحا بقيمة 212.3 مليار جنيه خلال 2023 رئيس الرقابة المالية يشارك في فعاليات المؤتمر العام الرابع والثلاثون للاتحاد العربي للتأمين في مسقط إستونيا تعزز مكانتها في مجال الابتكار الرقمي عبر الإعلان عن خطط توسعية في مؤتمر ليب  بنك أبو ظبي مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري مبيعات دايس للملابس تقفز إلى 3.4 مليار جنيه خلال 2023 وزير قطاع الأعمال العام في زيارة مفاجئة لأحد فروع "عمر أفندي" بميدان الحجاز سويلم يتابع موقف مشروعات الموارد المائية والري في سيناء حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو كونتكت المالية المصرية تقرر تأسيس شركة في دبي برأسمال مبدئي 300 ألف درهم وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين المصرية للاتصالات و "إكسا إنفراستركتشر "EXA Infrastruct... وزيرة الهجرة تستعرض جهود الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج تراجع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 29مليار جنيه خلال 10دقائق وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية