الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كنور تطلق حملة “طعم كنور يحلي بكرة” لنشر الوعي حول أنماط وممارسات التغذية السليمة

أطلقت شركة يونيليفر مشرق للصناعة والتجارة من خلال علامتها التجارية الرائدة “كنور”، حملة توعية تحت اسم “طعم كنور يحلي بكرة”. وقد جاء إطلاق الحملة تماشياً مع رؤية مصر 2030 والجهود الحكومية الحثيثة المبذولة للحد من سوء التغذية كونها من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة المصرية والتي ينتج عنها انتشار العديد من الأمراض على رأسها أمراض فقر الدم خاصة بين الأطفال. تهدف الحملة من خلال عدد من الأنشطة المتنوعة إلى نشر الوعي عن الأنماط والممارسات الغذائية السليمة وهو ما شمل عقد بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري لنشر الوعي بين شرائح المجتمع المختلفة بخاصة الأمهات والأطفال في المدارس والمحافظات. كما يأتي إطلاق الحملة متزامناً مع طرح كنور لمرقة خضار فوريه مدعمة بالحديد وذلك لأول مرة إقليمياً حيث تتكون المرقة من أعشاب طبيعية توفر 10٪ من الاحتياج اليومي من الحديد الذي يحتاجه الجسم.

وفي هذا السياق، قالت الأستاذة/ شيرين عبد المنعم عضو مجلس إدارة و رئيس قطاع تسويق المنتجات الغذائية بشركة يونيليفر لأقليم شمال أفريقا و المشرق العربي و العراق: ” إن كنور هي أكبر العلامات التجارية التي تمتلكها شركة يونيليفر مبيعًا وتواجداً في جميع أنحاء العالم وقد فرضت هذه الريادة علينا ليس فقط تقديم منتجات عالية الجودة ولكن القيام بدور مجتمعي للتوعيه على نطاق واسع. ولعل ذلك ما دفعنا اليوم لإطلاق حملة “طعم كنور يحلي بكرة” والتي ستساهم في دعم المبادرات الحكومية المثمرة التي تم إطلاقها للحد من سوء التغذية وتقليل معدل انتشار الأمراض الناتجة عنها حيث ستعمل الحملة على نشر الوعي حول الممارسات الغذائية السليمة والصحيحة وهو الدور المجتمعي الذي نهدف من خلاله إلى العمل يداً بيد مع القطاع العام متمثلاً في الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني متمثلاً في بنك الطعام المصري لنساهم سوياً في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. كما جاء إطلاق الحملة مدفوعاً أيضاً باهتمام العملاء بعد جائحة كورونا باستهلاك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. تطمح كنور من خلال الحملة أن تساهم في بناء حياة الأسر المصرية وتحسين مستوي التغذية لمنحهم نمط حياة سليم، فنحن نتواجد بالفعل في ملايين المنازل المصرية من خلال مجموعة واسعة من المنتجات مع مساعدات الطبخ عالية الجودة.”

وأضافت عبد المنعم أن الحملة ستتضمن عدد من الأنشطة المستدامة التي ستضمن الوصول لكافة الشرائح المجتمعية في كافة أنحاء الجمهورية من خلال الاستمرار في طرح منتجات ذات قيمة غذائية عالية مثل مرقة الخضار المدعمة بالحديد التي تم طرحها في الأسواق المصرية مؤخراً علاوة على عقد ندوات تنموية لتثقيف الأفراد من كافة الفئات العمرية والأسر بأهمية التغذية السليمة لخلق جيل قادر على منح مصر مستقبل أفضل وهو ما يعكسه اسم الحملة “طعم كنور يحلي بكرة”. وأكدت أن الحملة تستهدف الوصول إلى10 مليون شخص في محافظات مصر المختلفة من خلال ندوات التوعية وتوزيع عينات مجانية من منتجات الشركة.

في هذا السياق، أكد محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، على أهمية الشراكة مع كنور، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستهدفة من خلال حملة “طعم كنور يحلي بكرة” ،ونشر الوعي حول الأنماط الغذائية السليمه للمساهمة في الحد من انتشار سوء التغذية، خاصة بين طلاب المدارس، وهي من القضايا الجوهرية التي يسعي بنك الطعام المصري جاهدا لمواجهتها بالتعاون مع الجهات المختلفة، مؤكداً أن “كنور” من العلامات التجارية التي تمتلك رؤية مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي في مصر .
أضاف “سرحان” أن التعاون يشمل تقديم 15 ألف وجبة لطلاب المدارس باستخدام منتجات كنور في 11 منطقة مختلفة، هذا إلى جانب تنظيم ندوات التوعية في عدد من المحافظات للفئات العمرية المختلفة، كما أعرب سرحان عن ثقته في أن هذه الحملة ستحقق نتائج إيجابية، لأنها ستعتمد في تنفيذها على خبرة بنك الطعام المصري الممتدة في مجال الأمن الغذائي.

جدير بالذكر أن كنور تتبنى استراتيجية بناءة فيما يتعلق بالقيم المجتمعية المشتركة تركز على النهوض بالمجتمعات وتعزيز قطاع الصناعات الغذائية، حيث قامت بأطلاق مبادرة ” ملكش سقف” حيث أنشأت كنور مبادرة مستدامة لزرع الأسقف وتحويلها لأسطح مليئة بالخضروات كما أطلقت مبادرة “كمل كرمك” لتوجيه الطعام الفائض خلال شهر رمضان للمحتاجين حيث نجحت حملة “كمل كرمك” للمساهمة في زيادة نصيب الكرم لحوالي 3.5 مليون محتاج في مصر.

أخبار ذات صلة

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

«إي اف چي هيرميس» تُتمم صفقة بيع علامات تجارية تابعة لـ«سينومي ريتيل»

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يوقعان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى

خبير اقتصادي يكشف أهمية إعداد الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات لمصر تقدر بـ 7.4مليار يورو

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث