الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“وزارة التخطيط “تنظم ورشة عمل لطلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

 نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة ورشة عمل لمجموعة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور/ أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور/ طارق عابدين عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية، والمهندس/ خالد مصطفى الوكيل الدائم للوزارة، والسفير/ حازم خيرت مدير مكتب التعاون الدولي.
واستعرض الدكتور أحمد كمالي دور الوزارة، وأهدافها، وخطواتها الجادة في تحقيق التحول الرقمي، وأثره الإيجابي على تحقق أهداف الحوكمة والوصول إلى جودة حياة المواطن، مشيرًا إلى البرنامج الوطني للاصلاحات الهيكلية واهتمامه بالاقتصاد المصري الحقيقي والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وأهم ما تحقق في هذا البرنامج وتأثيراته الإيجابية على الاقتصاد المصري.
من جانبه أشار الدكتور طارق عابدين إلى أن الورشة تهدف إلى نشر ثقافة وتوعية الطلاب بأهم الملفات التي يتم تناولها في الحياة العملية بهدف ربط الجانب الاكاديمي بالجانب العملي، وحرص الأكاديمية على تعزيز ثقافة طلابها حول موضوعات التنمية المستدامة والتحول الرقمي.
واستعرض السفير حازم خيرت دور العلاقات الدولية في الارتقاء بفرص التعليم، ودور التعليم في غرس حب الوطن والقيم السامية لدى الطلاب، وهو الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على جدية العمل وتحقيق التنمية بكافة صورها.
وتناول المهندس خالد مصطفى أهم المبادرات التي تتولى الوزارة إدارتها، مركزاً على دور جائزة مصر للتميز الحكومي في تحفيز ثقافة الإبداع والتميز بين موظفي الجهاز الإداري، مشيرًا إلى أهمية الإدارة الاستراتيجية بالوزارة، وأهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.
كما أوضحت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 ، أن هدف المشروع يتمثل في تشجيع الشباب على فكرة ريادة الأعمال، وهو ما يعمل على تقليص معدلات البطالة بينهم من خلال أفكار إبداعية قائمة على معرفة المزايا التنافسية في كل محافظة.
وتناولت الدكتورة شيماء سراج رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة المراحل المؤسسية التي اتبعتها الوحدة، وتماشيها مع التوجهات الدولية الحديثة والمتطلبات المحلية وأوضحت أن تكافؤ الفرص عنصر مهم تضمنه مختلف أهداف التنمية المستدامة، بما يحقق العدالة الاجتماعية ويتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة التي تسعى لتطبيق مبدأ الإنصاف أولاً ومن ثم الوصول إلى تكافؤ الفرص بين الجميع.
كما أوضح المهندس محمد عبد العظيم مدير مشروع البنية المعلوماتية، جهود الوزارة في ترسيخ التحول الرقمي، ودورها المؤثر إيجابياً على جوده حياة المواطن.
وتناولت الأستاذة أية نوار نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة خطوات تحديث رؤية مصر 2030، وأوضح الأستاذ شريف الحلي منسق مبادرة حياة كريمة بالوزارة مستهدفات المبادرة ومراحلها وما تحقق منها.
كما تناولت المهندسة ايمان راغب ممثلة معهد الحوكمة والتنمية المستدامة مبادرة كن سفيرا وتطرقت الى دور المبادرة في نشر الوعي بين الشباب بشأن موضوعات التنمية المستدامة.
وفي ختام الورشة أشار الأستاذ طارق عبد الخالق مستشار الوزيرة والمشرف على الموارد البشرية إلى المبادرة التي تبنتها الوزارة لتدريب طلاب الجامعات، مرحبا باستقبال طلاب الاكاديمية للانضمام للمراحل القادمة من فرص التدريب التي تتيحها الوزارة.
حضر الورشة عدد من قيادات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة مروة طارق مدير البرنامج الفرنسي بالأكاديمية، والدكتور أحمد سمير رئيس قسم اقتصاديات الأعمال الرقمية والمستدامة.

أخبار ذات صلة

التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء

“الزراعة” تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء

وزيرة التعاون تتابع مع السفير الياباني ومسئولي “الجايكا” مشروعات التعاون الإنمائي

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية

وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة “سبيكة” بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر

سلسلة “شرمب نيشن” تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر