الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منار الأمين: يوجد كوادر نسائية تستطيع تولي اكبر المناصب القيادية بالمجال التكنولوجي في مصر

خلال مشاركتها في قمة فوربس الأولى “30 Under 30” بالجونة

 السيدات يشغلن حوالي ٣٠٪؜ فقط من الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا

سلّطت منار الأمين، الرئيس التنفيذي لشركة رزق، الرائدة في تقديم الخدمات الذكية في العالم والشرق الأوسط، الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر فوربس الشرق الأوسط لقمة تحت الثلاثين30 Under 30 Summit))2022 الذي ينعقد للمرة الأولى بالجونة في مصر للاحتفال بإنجازات قائمة من قادة المستقبل ورجال الأعمال والمبتكرين.
جاءت مشاركة منار الأمين في المؤتمر خلال إدارة جلسة نقاشية بعنوان “تسليط الضوء على المرأة في التكنولوجيا وريادة الأعمال” والتي تهدف إلى مناقشة سد الفجوة بين نسب الرجال والسيدات في مجال التكنولوجيا وكيفية تمكين رائدات الأعمال لتشكيل المستقبل الرقمي، وتسليط الضوء على التنوع بين الجنسين في مجال التكنولوجيا.
صرحت منار الأمين خلال الجلسة: “لدينا بمجتمعنا كوادر ناجحة من السيدات ينبغي تسليط الضوء عليهن بقدر الإمكان، وتغيير الصورة النمطية السائدة عن السيدات وعدم قدرتهن على الالتحاق بسوق التكنولوجيا او تولي المناصب الإدارية بهذا المجال”
وأضافت: “السيدات يشغلن حوالي ٣٠٪؜ فقط من الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا على الرغم من وجود كوادر ناجحة وعقليات مبتكرة”. وأضافت: “نريد أيضاً دعم السيدات في مكان العمل بشكل فعال والحصول على فرص متساوية للتطور والنمو داخل المؤسسات المختلفة”
وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من سعي شركة رزق للخدمات الذكية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تشملها رؤية مصر 2030 ودعم النمو الاقتصادي وخطط الشمول المالي والتحول الرقمي المتكامل في تقديم كافة الخدمات.
استمر المؤتمر ثلاثة أيام وجمع بين رواد الأعمال الشباب والمشاهير والرياضيين وغيرهم من الشباب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت سقف واحد، واستضافت القمة جلسات متخصصة وورش عمل ودورات تدريبية للكوادر تحت 30 عامًا وحفل تكريم لقائمة ال30 تحت 30 في عام 2022.
جدير بالذكر أن تطبيق رزق يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التي يتم تقديمها عند باب المنزل ويساعد في جعل ضروريات الحياة العصرية أسهل وأسرع وبأسعار معقولة من خلال مجتمع الأبطال الخبراء في مجالاتهم. وتعد شركة رزق من أسرع الشركات الناشئة نمواً في أبو ظبي، ويضم التطبيق حتى الآن أكثر من 200 ألف مشترك (مقدم خدمة) وأكثر من 45 ألف قاموا بتسجيل بياناتهم.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر