الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤتمر يورومني مصر 2022 يناقش الفرص الاستثمارية التي يسعى صندوق مصر السيادي لاستكشافها مناقشة الخطط التي تنفذها الهيئة العامة للرقابةالمالية لجذب المستثمرين

ينطلاق مؤتمر يورومني مصر في القاهرة يوم 7 ديسمبر القادم ، حيث أكد بيان لمنظي المؤتمر ،لقد كان 2022 عامًا استثنائيًا بكل المقاييس بالنسبة لمصر، بداية من التعامل مع الآثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، مرورًا بالتفاوض الشاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على حزمة ائتمانية جديدة.وكذلك تعويم الجنيه المصري، وانتهاءً بالاستضافة الناجحة والتنظيم الرائع لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27) الذي أقيم في شرم الشيخ نوفمبر الحالي. لقد كان الساسة وقادة القطاع المالي في مصر في غاية الانشغال خلال الفترة الأخيرة، وأعتقد أننا سنجعلهم منشغلين أيضًا خلال الفترة القادمة مع انطلاق مؤتمر يورومني مصر في القاهرة يوم 7 ديسمبر القادم.

وخلال المؤتمر، سنقوم بمراجعة ما تم إنجازه في العام الماضي وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة. هل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟ الأسواق العالمية تعتقد ذلك حاليًا-فرؤوس الأموال الأجنبية تعود للبلاد، ومؤشر EGX-30يرتفع بنسبة 1.33% مقومًا بالدولار منذ بداية العام حتى الآن، وبحوالي 45% مقومًا بالعملة المحلية منذ وصوله لأدنى مستوياته أوائل يوليو الماضي.

ولكن هل يمكن لهذه التوجه الايجابي أن يستمر، وما الذي ينتظر مصر، تلك الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟ هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟ هل سيتم إعادة إطلاق برنامج الخصخصة مرة أخرى؟ هل سيتمكن صندوق مصر السيادي من استقدام صفقات عالمية متميزة للسوق المصري خلال 2023؟

وخلال مؤتمر يورومني مصر 2022، سيتحدث السيد/أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي حول التحديات الرئيسية التي تواجه الصندوق وأهم الإنجازات التي تمكن من تحقيقها خلال العام الحالي، والفرص الاستثمارية الهامة التي يسعى صندوق مصر السيادي لاستكشافها مع شركاء الاستثمار الدوليين لمصر، وما هو أكثر القطاعات الاقتصادية جاذبية للاستثمار في مصر من وجهة نظره.

سيتم أيضًا استضافة الدكتور/محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية في مقابلة حية على منصة يورومني هذا العام، حيث يناقش أولويات الهيئة على المدى القصير والمتوسط، ومواطن القوة التي تتميز بها أسواق المال في مصر، والخطط التي تنفذها الهيئة لجذب المستثمرين المؤسسيين في مصر والمنطقة للاستثمار في السوق المحلي.

يُعد مؤتمر يورومني مصر منذ أكثر من ربع قرن، بمثابة منصة الالتقاء الرئيسية لأهم العاملين في كبرى مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في مصر والمنطقة والعالم.انضم إلينا يوم 7 ديسمبر في القاهرة، للمشاركة في المناقشات الثرية التي يتضمنها المؤتمر حول السوق المصري وآفاقه المستقبلية، واستمع لكبار المتحدثين، وتواصل مع الزملاء والعملاء عبر هذه المنصة السنوية الهامة.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

(JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها

وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة

وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة