الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التأمينات : رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني إعتباراً من شهر يناير ٢٠٢٣

عوض الحد الأدني للمعاش 1105 جنيه و الأقصي 8720

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أنه إعتباراً من أول يناير 2023 سيتم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 1700 جنيه بدلاً من 1400 جنيه كما سيتم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 10900 جنيه بدلاً من 9400 جنيه.

وأكد عوض علي أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني يأتي تطبيقاً لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين ، وذلك في إطار تنفيذ محاورإصلاح نظام التأمينات الإجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.
وأوضح رئيس الهيئة أن من الأثار المباشرة لتطبيق ذلك القرار أن يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته إعتباراً من شهر يناير 2023 مبلغ 1105 جنيه في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيه.

وأضاف عوض أنه لاتعارض بين الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني وقرار تحديد الحد الأدنى للأجور بملبغ 3000 جنيه حيث أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني يتحدد عليه قيمة الاشتراكات التأمينية للعديد من فئات العمالة غير المنتظمة كعمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات وعمال المخابز البلدية والصيادين وغيرهم من الفئات التي يصعب تحديد صاحب عمل لها وكذلك تحديد دخلها الشهري ومن ثم قرر القانون اشتراكهم في مظلة التأمين الإجتماعي على أساس الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني.

و أشار رئيس الهيئة إلي أنه تيسيراً علي أصحاب الأعمال و الشركات ذات العماله التي تزيد عن 100 مؤمن عليه يمكنهم تقديم إستمارات تعديل الأجور علي وسيط إلكتروني ” إسطوانة مدمجه CD – فلاش ميموري ” تحتوي علي الأرقام التأمينية للمؤمن عليهم و تعديلات الأجور الي مكاتب التامينات التابعه لهم .

أخبار ذات صلة

بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة

نمو صافي أرباح “الإمارات دبي الوطني” 12%

البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر

بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27%

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية

آخر الأخبار
دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل «آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير ملاحة "سبيكة" بسيناء وإقامة مجمع صناعي للاستفادة من المحلول المر مجموعة یلا تتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP) "بولي بلاست" ترفع شعار :"صنع في مصر" من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024 سلسلة "شرمب نيشن" تواصل نجاحها وتفتتح فرعها الثاني في الزمالك انتصار السيسى: تحية لكل من خاض أشرف المعارك كى يستعيد الوطن عزته وهيبته هواوي العالمية: نستهدف توفير منصات ممتدة لدعم التدريب اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟ جهاز تنمية المشروعات يقدم سبل الدعم لمشروعات أبناء سيناء ومدن القناة خاصة الانتاجية نمو صافي أرباح "الإمارات دبي الوطني" 12% ارتفاع أرباح "السعودي الفرنسي" الفصلية 7% استقرار اسعار النفط اليوم الخميس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية «ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض Strong calls for innovative financing and reform of the international financial system to achieve th... الزمالك يطير الي غانا علي رحلة خاصة