الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقام في صحراء الوثبة..

3 ديسمبر انطلاق منافسات بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، عن انطلاق فمنافسات بطولة العالم للسبارتن 2022 للعام الثاني على التوالي في أبوظبي يومي 3 و4 ديسمبر في صحراء الوثبة. ويستقطب الحدث أفضل الرياضيين العالميين في سباق الحواجز ليكونوا على موعد مع العديد من التحديات الجديدة والمميزة.

وتوفر البطولة للمقيمين والزوار فرصة المشاركة في العديد من السباقات ضمن الطبيعة الصحراوية التي تغطيها الكثبان الرملية الشاسعة، وتمنحهم فرصة اختبار مجموعة من التجارب المميزة خلال عطلة اليوم الوطني الـ 15 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتنافس المتأهلون على لقب بطولة العالم للرجال (فردي) وبطولة العالم للسيدات (فردي) يوم السبت 3 ديسمبر مع مجموع جوائز يتجاوز 125 ألف دولار أمريكي، بينما تنطلق بطولة العالم للفرق سوبر يوم الأحد 4 ديسمبر.

وتنطلق بالتوازي فعاليات بطولة بيست العالمية للفئات العمرية وبطولة أوبن بيست المفتوحة يوم السبت 3 ديسمبر، بينما يُقام سباق أوبن سوبر للفرق، وبطولات أوبن سوبر وأوبن سبرينت وكيدز أوبن، يوم الأحد 4 ديسمبر، لتتيح للمشاركين من مختلف فئات المجتمع فرصة اختبار قدراتهم على مسار بطولة العالم أو خوض التجربة جنباً إلى جنب مع أفراد العائلة والأصدقاء

وأطلقت مبادلة للرعاية الصحية، الشريك الرسمي لبطولة العالم للسبارتن، سباق مبادلة هيلث مايل لتوفير أجواء تنافسية لا مثيل لها للمتسابقين. ويحظى الفائزون، الذين يسجلون أسرع الأوقات خلال السباق، بفرصة الحصول على تذكرتين للمشاركة في أي سباق للسبارتن في عام 2023 في أي مكان في العالم. وتهدف الفعالية إلى توفير أجواء مليئة بالمتعة والتسلية والمعرفة. كما يمكن للمشاركين التوجه إلى منطقة التعافي في قرية الفعاليات للاستفادة من الخبرات الواسعة لأشهر المتخصصين العالميين في الطب الرياضي وجراحة العظام، الذين تتعاون معهم مبادلة للرعاية الصحية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور حسن بيضون، رئيس قسم جراحة العظام والطب الرياضي بمستشفى هيلث بوينت، أحد شركاء مبادلة للرعاية الصحية: “تبدأ الصحة العامة بتوعية المجتمع بأهميتها. وتلعب المعلومات دوراً رئيسياً في الوقاية من الأمراض وتحسين صحة السكان، وتساعد في تحقيق أهداف الصحة العامة الأخرى. وانطلاقاً من موقعنا كشبكة رعاية صحية رائدة ومتكاملة تُعنى بتقديم تجارب ملهمة لتعزيز عافية المجتمع، يسعدنا العمل مع سبارتن للتشجيع على اعتماد أسلوب الحياة الصحي. ندعو الجميع للمشاركة في سباق مبادلة هيلث مايل كنشاط يهدف إلى تعزيز ودعم الحياة الصحية، بالإضافة إلى زيارة مركز مبادلة للرعاية الصحية في منطقة التعافي في قرية الفعاليات لإعادة تأهيل المتسابقين بدنياً بعد التمرين”.
ووقعت بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022 اتفاقية شراكة مع ماي زون، المنصة الاجتماعية الرائدة عالمياً في مجال تتبع اللياقة البدنية، لإضافة مزيد من التألق على البطولة العالمية. وتنص الاتفاقية على إقامة منطقة خاصة بعلامة ماي زون ضمن قرية الفعاليات مع مقاعد للمشاركين وأصدقائهم وعائلاتهم. ويمكن للمشاركين على اختلاف مستوياتهم استخدام جهاز تتبع ضربات القلب المتوفر في المنطقة قبل السباق، والتحقق من بيانات أدائهم في نهاية المنافسات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد ستوكر، المدير التنفيذي لماي زون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تعمل ماي زون على إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس من خلال دعم المشاركين وتشجيع المزيد على بدء تجربتهم الخاصة مع سباقات سبارتن. وتتميز بطولات سبارتن بمستويات استثنائية من الحماسة والتنافس، ونتطلع للترحيب بمزيد من المشاركين وندعوهم لمشاركة تجاربهم المميزة والاستفادة من البطولة لتحقيق أثر إيجابي في حياتهم”.

ويحتضن موقع البطولة في صحراء الوثبة العديد من المرافق التي توفر أنشطة مميزة للجميع، بمن فيهم الأطفال. وتم تخصيص عدة فئات في سباقات يوم الأحد، إحداها للأطفال بأعمار بين 4 و6 سنوات، وأخرى للأطفال بأعمار بين 7 و9 سنوات، وفئة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و14 سنة.

ووقعت ماي دبي، بصفتها الشريك المسؤول عن تزويد المياه ضمن مسار السباق، اتفاقية شراكة مع بطولة العالم للسبارتن بهدف توفير المياه لكافة المتسابقين من خلال محطات مياه مخصصة. وأكد ألكسندر فان تي رييت، الرئيس التنفيذي لماي دبي، أن مشاركة الشركة تنبع من التزامها بتعزيز أسلوب الحياة الصحي في المجتمعات، وقال:

“نعمل دائماً في ماي دبي على الترويج لأسلوب الحياة النشط، ونحرص على التعاون مع الجهات الداعمة لعلامات الصحة والعافية انطلاقاً من هذا الهدف المشترك. ونتمنى النجاح لكافة المشاركين في البطولة”.

وتقدم شركة كريم هذا العام خصماً بنسبة 15% وحتى 15 درهم إماراتي على الرحلات نحو موقع السباق. ويمكن للمسافرين حجز رحلاتهم لأنفسهم أو لعائلاتهم والاختيار من بين العديد السيارات التي يقودها أفضل السائقين. كما يمكن استخدام الرمز SPARTAN15 للحصول على رحلتين مجانيتين لكل حساب.

وتقدم عربات طعام بروتين هاوس مزيجها الشهير من المأكولات عالية الجودة والطبيعية والمغذية التي توفر الدعم اللازم للصحة الجسدية والعقلية. وتوفر علامة ديل مونتي، وهي الشركة الرائدة والمتكاملة في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع الفواكه والخضار الطازجة عالية الجودة حول العالم، الموز المجاني للمشاركين في محطات الطعام المنتشرة على طول السباق. كما يحصل المشاركون على زجاجة من فيتامين ويل مع عبورهم لخط النهاية.

وتبث إذاعة فيرجن الرائدة في دولة الإمارات يوم السبت برنامجاً لمدة ساعتين من تقديم برانت وماز.

ويقدم بنك أبوظبي الأول، بصفته الراعي لفعاليات الأطفال في بطولة سبارتن، الدعم للمشاركين من خلال توفير الرماح والمسدسات الهوائية في منطقة التدريب، ليتمكن المتنافسون من التعرف على الحواجز والتدرب على كيفية تجاوزها.

أخبار ذات صلة

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي

اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

اثنان من أبرز محترفي الغطس عن المنحدرات يستكشفان طبيعة منطقة جازان السعودية الفريدة

أحمد رفعت يصل إلى أحد مستشفيات القاهرة لاستكمال علاجه

منتخب الأرجنتين يفوز على كوستاريكا بثلاثية مقابل هدف

آخر الأخبار
كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape فرقتا "الحضرة المصرية" و "القومي للمسرح" تحييان الليلة العاشرة لـ "هل هلالك" وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروعات التطوير العقاري وتعظيم الاستفادة من أراضي شركة الإسكندرية للا... تعاون استثنائي بين "دو" و"شاهد" لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من...