الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوكس سينما تكشف النقاب عن أول مجموعة من أفلامها العربية الأصلية

 

تشكيلة منوّعة من الأفلام تعرض قصصاً محلية لكتاب مرموقين وناشئين من السعودية ومصر ولبنان والإمارات

قائمة الأفلام المعلن عنها تؤكد التزام فوكس سينما بإنتاج 25 فيلماً عربياً خلال خمس سنوات، وفق ما أعلنته الشركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العام الماضي

كشفت فوكس سينما، الذراع المختصة بالسينما في شركة ماجد الفطيم، عن المجموعة الأولى من الأفلام العربية الأصلية التي تقدمها خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة، والذي تشارك فيه بصفة راعٍ أيضاً. وتضم هذه التشكيلة المتنوعة من الأفلام عدداً من الأعمال المميزة لصانعي أفلام متمرّسين وجدد من كل من السعودية ومصر والإمارات ولبنان. وتؤكد هذه الأفلام على التزام فوكس سينما بأن تصبح لاعباً رئيسياً في قطاع الإنتاج السينمائي العربي.

وفي هذه السياق قال إجناس لحود، الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما: “تشهد صناعة السينما العربية حقبة شيّقة أكسبتها إقبالاً كبيراً وقاعدة جماهير عريضة في منطقتنا وخارجها، ووهي تمضي بخطى ثابتة لتتفوق على الأفلام الأجنبية. وتوفر الأعمال المحلية، وخاصة في أسواق ناشئة مثل المملكة العربية السعودية، فرصاً غير مسبوقة. ونحن ملتزمون بالعمل لتنمية وبناء قطاع أفلام مستدام، انطلاقًا من مكانتنا الرائدة في عالم السينما في المنطقة، وندرك جيداً أهمية تأسيس منظومة ديناميكية للمحتوى السينمائي من أجل تحقيق هذا الهدف.”

وأضاف لحود: “تحتل رواية القصص مكانة مهمة تضرب بجذورها عميقاً في الثقافة العربية، وتعمل فوكس سينما على رعاية الجيل الجديد من صانعي الأفلام العرب، وتمكينهم من استخدام الأفلام لرواية قصصهم الرائعة. ويعكس تنوع الأفلام التي نقدمها اليوم التعدد والتنوع الإبداعي في قطاع السينما المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يمنحنا فرصة رائعة للاستفادة من انتشارنا الواسع في المنطقة وتقديم تلك القصص على الشاشة الكبيرة. ونحن نؤكد التزامنا المستمر بتقديم محتوى سينمائي نوعيّ وعالي الجودة لجمهورنا الكبير في المنطقة وخارجها، وذلك استناداً إلى التعاون مع نخبة من الموهوبين والشركاء اللامعين في صناعة السينما.”

هذا ويعتبر فيلم “حوجن” ثالث الأفلام التي تقدمها فوكس سينما، وإيمج نيشن أبوظبي، وإم بي سي ستوديوز، وذلك على إثر اتفاق تعاون تم توقيعه على هامش مهرجان كان السينمائي عام 2019، لإطلاق شراكة ضخمة لإنتاج مشاريع تلفزيونية وسينمائية في الشرق الأوسط. ويحمل هذا الفيلم المقتبس عن رواية رومانسية خيالية سعودية تحمل نفس الاسم حققت مبيعات كبيرة، توقيع المبدع ياسر الياسري، الذي وقف خلف الكاميرا لإخراج هذا العمل الذي سيتم إطلاقه في صالات السينما العام المقبل. كما تعاونت الأطراف الثلاثة في إنتاج نسخة سعودية من العمل الدرامي الكوميدي الكوري The Foul King، تحمل عنوان “ملك الحلبة”، وسوف يتم تقديمه خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن المرتقب كذلك إطلاق فيلم (Voy,Voy,Voy) في عام 2023، وهو تعاون بين فوكس سينما وشركة فيلم كلينك وإيمج نيشن أبوظبي. ويعتبر هذا الفيلم المصري أول عمل من إخراج المبدع الحاصل على الجوائز عمر هلال، والذي ينتقل مع هذا العمل من إنتاج الإعلانات التجارية إلى الأفلام بدعم من فوكس سينما. وتم استلهام الفيلم من أحداث واقعية، وهو عبارة دراما كوميدية تضم نخبة من النجوم مثل محمد فرّاج، ونيلي كريم، وبيومي فؤاد، وعدداً من المواهب الواعدة مثل طه دسوقي، وأمجد الحجّار، ومحمد عبد العظيم.

وتتعاون فوكس سينما أيضاً مع شركة سرب للإنتاج الفني، وهي شركة شقيقة لاستوديو ميركوت أنيميشن، واللاعب الرئيسي في إنتاج المسلسل الكرتوني الناجح “مسامير”، لتطوير وإنتاج ثاني فيلم سعودي يقدمه الطرفان، ضمن قالب فيلم حركة كوميدي. ويتطلع صانعا العمل، عبد العزيز المزيني، ومالك نجر إلى تكرار نجاح تعاونهما السابق في إنتاج “مسامير: الفيلم”، الذي تم إطلاقه سينمائياً من قبل فوكس سينما، وحقق نجاحاً كبيراً في المنطقة، ليصبح واحداً من أهم الأفلام السعودية تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق.

وتتضمن قائمة الأفلام التي تقدمها فوكس سينما في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أول فيلم أكشن كوميدي مصري من إخراج المبدع هادي الباجوري. ويأتي هذا الفيلم بالتعاون مع شركة “ذا بروديوسرز” التي تقف خلف إنتاج الفيلم الرومانسي المصري الكبير “هيبتا”، والذي حقق أعلى الإيرادات في مصر عند إطلاقه، وفيلم “شيخ جاكسون” وفيلم “لا مؤاخذة”، وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة.

كما تعاونت فوكس سينما مع “ذا بيج بكتشر ستوديوز” التابعة لشركة “آي ماجيك”، في أول الأفلام التي أنتجتها الشركة. وجاء السيناريو ثمرة ورشة عمل كتّاب أقامتها فوكس سينما مع عدد من المواهب الجديدة من مصر والسعودية ولبنان، في إطار التزامها لضمان أصالة وملاءمة المحتوى عند تطوير أفلام محلية.

وعلاوة على ذلك، وقّعت فوكس سينما عقداً مع بلو إنجن استوديوز، التي أسسها المخضرمان في مجال الإعلام، زياد كبّي وهاني غريّب، لتطوير كوميديا سعودية يمضي بطلها في مهمة إنقاذ دولية مليئة بالمغامرات والمخاطر والحظ العاثر.

وتماشيًا مع استراتيجيتها التي تقوم على رعاية الجيل التالي من رواة القصص في المنطقة، تستثمر فوكس سينما في تطوير محتوى بالتعاون مع عدد من شركات الإنتاج. كما تحرص الشركة على تمكين صانعي الأفلام الجدد عبر العمل بشكل وثيق مع كتّاب مميزين، وإقامة ورش عمل لتزودهم بالموارد اللازمة لتسريع تقدمهم المهني، وتزويدهم بالتوجيه والإرشاد حول كيفية عملية تسويق وتوزيع الأفلام.

وفضلاً عن أنها أكبر عارض أفلام في المنطقة، رسّخت فوكس سينما وشركتها الأم، مكانتهما الرائدة كأكبر شركات توزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتلتزم الشركة بتقديم محتوى جذاب وملائم، يلقى صدى إيجابي لدى رواد السينما ومحبي الأفلام، وذلك من خلال طرح إنتاجات أصلية وأفلام مبتكرة، والاستثمار في تطوير الأفلام وتعزيز أواصر التعاون مع العديد من شركات الإنتاج، بهدف استكشاف المشاريع التي تتماشى مع استراتيجيتها.

أخبار ذات صلة

أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مليحة

أيتن عامر ضيفة “العرافة” مع بسمة وهبة

أحمد الجسمي: قوة النص والحلول البصرية من أسرار نجاح “ذاكرة قلب”

رامي عياش.. يفاجئ الجمهور فى أحدث حفلاته بالغناء بدون ميكروفون

الجاكيت ولع والسشوار فرقع.. مي سليم تروى موقفا غريبا لها في المداح

لقاء سويدان تضع اللمسات الأخيرة على المسلسل الإذاعى حكاية خير

مواعيد وقنوات عرض مسلسل حق عرب

آخر الأخبار
نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق "نقود للتمويل" توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة NTG Clarity تقيم حفل إفطار جماعي بأحد الفنادق الكبرى سامح شكري يبحث مع وزير بريطاني التحركات الدولية لوقف إطلاق النار في غزة وزيرة التخطيط تتلقى تقريرًا حول الموقف التنفيذي لمشروع لتنمية الأسرة المصرية وزيرة البيئة تلتقى نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون عمومية saib توافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات البنك الأهلي المصري يستحوذ على جزء من رأسمال شركة هايد بارك العقارية الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية