الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حسين رفاعي: بنك قناة السويس شارك في أكثر من 150 محاضرة تدريبية

أكد حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، ، خلال فاعليات مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن 2022 CEOs Thoughts، على حرص بنك قناة السويس على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى استثمار البنك في 4 صناديق خاصة لدعم الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، كما دعمت هذه الصناديق عدد من الشركات الناشئة الهامة بقيمة 350 مليون جنيه.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وشدد “رفاعي”، في الجلسة الثانية تحت عنوان “القطاع المصرفي في مواجهة مهام جوهرية”، على دور بنك قناة السويس الرائد في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال عدة اتجاهات، يأتي في مقدمتها التثقيف ورعاية رواد الأعمال والقيام بالدور الاستشاري في مساندة رواد الأعمال في أعداد دراسات الجدوى، بالإضافة إلى تعريف أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بطرق الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لمشروعاتهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إلى أن البنك يعمل على دعم المستثمر الصغير من خلال دعم رواد الأعمال من خلال المراكز الخاصة لبنك قناة السويس.

وأضاف إلى مشاركة بنك قناة السويس في أكثر من 150 محاضرة تدريبية وتم التعاون مع 170 شركة بهدف التثقيف.

مهمة جوهرية تقع على عاتق القطاع المصرفي المصري خلال الفترة الراهنة، تتمثل في دعم الصناعة التي تتصدر أولويات الحكومة المصرية في الفترة الراهنة.

وناقشت الجلسة السبل المتاحة أمام البنوك المحلية والحلول المبتكرة التي يمكن تقديمها لتيسير عمل المصنعين وتوفير مستلزمات الإنتاج وتعزيز الصادرات في ظل عجز ميزان المدفوعات والتحديات المحلية والعالمية، فضلا عن سيناريوهات عمل القطاع المصرفي في ضوء رفع أسعار الفائدة واعتماد سعر صرف مرن للجنيه.

كما تتطرقت الجلسة لدور البنوك في الاستثمار المباشر بالسوق المحلية، خاصة في ظل قرارات البنك المركزي التي تدعم هذا الاتجاه.

شارك حسين رفاعي في الجلسة الثانية وسط كوكبة من رؤساء مجالس إدارات البنوك والرؤساء التنفيذين حول القطاع المصرفي في مواجهة مهام جوهرية بمشاركة طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB، وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وعمرو البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، وغادة البيلي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بنك التنمية الصناعية، وأدار الجلسة الدكتور باسل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة نايل كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وامين عام الجمعية المصرية للاستثمار المباشر.

ومن ضمن المسئولين البارزين الذين افتتحو المؤتمر الدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، وأيمن سليمان المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادي، ورامى الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة، وباسل الحيني العضو المنتدب التنفيذى لمجموعة مصر القابضة للتأمين.

وخلال المؤتمر استعرض الرؤساء التنفيذيون لعدة شركات من القطاع الخاص خططهم في العام المقبل، وكيفية استغلال الفرص المتاحة بالشراكة مع الحكومة، تزامنا مع وجود تحديات عالمية ناتجة عن الحرب الروسية- الأوكرانية.

ويتضمن المؤتمر 6 جلسات فى عدة مجالات، ستكون الأولى تحت عنوان «تحدى جذب الاستثمارات»، قدرة السوق المحلية على جذب رؤوس الأموال فى 2023، بالتزامن مع دخول الاقتصاد مرحلة جديدة قائمة على نظام سعر الصرف المرن للجنيه، والذي يعتبر بمثابة تحقيق حلم راود المتعاملين بالأوراق المالية، خاصة الأجانب الذين غابت استثماراتهم كثيرًا، بجانب مناقشة وضع الطروحات الجديدة في المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص

بنك ناصر الاجتماعي يعلن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي البنوك وكبري شركات القطاع الخاص بشروط ميسرة

نمو صافي أرباح “الإمارات دبي الوطني” 12%

البنك المركزي : 629.4 مـلیار جنیه ارتفاعا في حجم السیـولة المحلیة لدى القطاع المصرفي خلال 6 أشهر

بنك القاهرة يرفع العائد على حساب “ميجا توفير” إلى 27%

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر