الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منصة بُنى للمدفوعات العربية تعقد ورشة تفاعلية “عن بعد”

 

الإحاطة حول أهم تطورات قطاع المدفوعات والتقدم بخصوص برنامج مجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود

  الإعلان خلال الورشة عن خطوة رئيسة لتكوين منصة مركزية لنظم المدفوعات الفورية في العالم العربي

 

حضور واسع يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية

 

تعقد منصة “بنى” للمدفوعات (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر ورشة عمل “عن بعد” لمشاركة أعضاء المنصة والبنوك والمؤسسات المالية المشاركة في الورشة، أهم التطورات بخصوص مبادراتها الإستراتيجية وغيرها من التطورات الرئيسة.

ستستضيف ورشة العمل متحدثين رفيعي المستوى من مختلف المؤسسات، وستكون مناسبة للإعلان عن خطوة رئيسة أخرى وشراكة إستراتيجية تدعم جهود منصة “بنى” للمدفوعات لتكون منصة مركزية لنظم المدفوعات الفورية في المنطقة العربية والعالم.

وفي سياق متابعة التطورات على صعيد نظم الدفع الفورية في العالم، تستضيف ورشة العمل متحدثاً من “بنك أوف نيويورك ميلون” لإلقاء الضوء على تطورات قطاع المدفوعات الفورية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

كذلك يتحدث في الورشة ممثلي عن مجلس الاستقرار المالي (FSB) وعن اللجنة الدولية لنظم الدفع والبنية التحتية المالية التابعة لبنك التسويات الدولية (CPMI) لإحاطة المشاركين حول آخر التطورات والخطوات التالية فيما يتعلق ببرنامج مجموعة العشرين لتعزيز كفاءة نظم الدفع عبر الحدود.

في هذه المناسبة قال السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة، “نحن سعيدون لمواصلة الورش الدورية مع مجتمع بنى ومشاركة التطورات المختلفة حول منصة “بنى” وقطاع المدفوعات بشكل عام، مؤكدين على دورنا كبنية تحتية لقطاع المدفوعات تهدف إلى المساهمة في تطوير وتحسين المدفوعات عبر الحدود في المنطقة العربية والعالم، بالتوافق مع المعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية”.

أضاف السيد مانع، “تستعرض الورشة الخطوات التدريجية التي تتخذها بنى كمنصة مركزية للدفع الفوري في العالم العربي، من شأنها أن توجد حلولًا فعالة للمشاركين من خلال المزيد من الشراكات الاستراتيجية، إضافة إلى الكلمات الرئيسة من ضيوفنا المتحدثين التي سوف تسلط المزيد من الضوء على السياق العالمي لتلك التطورات من منظور الجهود العالمية لتحسين مستوى المدفوعات عبر الحدود”.

أخبار ذات صلة

بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة

أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها

آخر الأخبار
وزيرة التعاون: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص السعودية تسجل أكبر فائض تاريخي في السياحة وزيرة التضامن تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة ويستعرضان أوجه التعاون غدا.. الفنان "مؤمن خليل" يحيى الليلة ١٢ لـ "هل هلالك" وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا