الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي يحضرون بطولة BLAST Premier العالمية التي تعقد الشهر القادم في أبوظبي

  • يستعد الأولمبياد الخاص الإماراتي لإرسال مجموعة من 20 لاعباً إلى نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، التي تقام في أبوظبي على مدار يومي 17 و18 ديسمبر في مبادرة من الجانبين لإتاحة الفرصة للاعبي الأولمبياد الخاص للتعرف على أجواء المنافسات، واكتساب المزيد من الخبرات عن المسابقات الاحترافية.

  • عبر لاعبا الأولمبياد الخاص الإماراتي للرياضات الالكترونية سلمى السلامي وأحمد الجيلاني عن الأثر الإيجابي للألعاب على حياتهما اليومية.

  • تشهد النهائيات العالمية منافسات بين أقوى ثمانية فرق عالمية للفوز بالجوائز التي تصل قيمتها الإجمالية إلى مليون دولار وإحراز لقب بطولة العالم لعام 2022.

 يستعد الأولمبياد الخاص الإماراتي لإرسال مجموعة من 20 لاعباً لحضور نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، والتي تعد إحدى أهم البطولات في الرياضات الالكترونية، وتقام في أبوظبي هذا الشهر. وقد عبر لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي عن الدور المهم للألعاب في تحسين مهاراتهم وأثرها الإيجابي على حياتهم اليومية.

ساهم الانتشار المتسارع للرياضات الالكترونية بأشكالها التنافسية المختلفة، في تغيير مشهد صناعة الألعاب، كما أن التوجه العام يتخذ محًا متطورًا تجاه الاهتمام بهذه الألعاب عالميًا، وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص. فصارت الألعاب تستقطب أعداداً أكبر من اللاعبين من مختلف الأعمار والخلفيات والقدرات. ويأتي الأولمبياد الخاص الإماراتي ضمن العديد من المنظمات التي تدرك الإمكانات الهائلة لهذه الألعاب، وأثرها الإيجابي على اللاعبين، حيث تساهم في ترسيخ التعليم والاندماج، ويوجد العديد من اللاعبين المهتمين بالألعاب من أصحاب الهمم.

وفي هذا السياق؛ عبرت اللاعبة سلمى السلامي، البالغة من العمر 18 سنة، والتي تعد واحدة من لاعبي الرياضات الإلكترونية من أصحاب الهمم، وتفضل لعبة FIFA نظراً لشغفها بكرة القدم عن ارتباطها بالألعاب وحبها لها قائلةً: “من الجوانب الرئيسية التي جعلتني أتعلق بلعبة FIFA هو أنك بحاجة إلى وضع استراتيجيات وتكتيكات خاصة بك، وقد مكنني ذلك من التفكير بشكل منطقي وتطوير مهاراتي في حل المشكلات، وهذه هي السمات التي أركز عليها عندما ألعب كرة القدم بنفسي”.

وأضافت السلامي: “أنا أستمتع بالألعاب، والأولمبياد الخاص يقوم بعمل رائع بمنحنا فرصة للعب والتعرف على أشخاص جدد، كما يتيح لي أن أعرض مهاراتي في الرياضة والهوايات التي أحبها”.

بالنسبة لأحمد الجيلاني، وهو أحد لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي المهتم بالألعاب الالكترونية، والذي بدأ اهتمامه بالألعاب في سن مبكرة ويبلغ الآن 33 سنة فقد قال: “بدأت باللعب مع أشقائي وقد استمتعت بالألعاب وعملية التفكير التي تحفزها المشاركة في إحدى الألعاب، بالإضافة إلى تطوير مهاراتي عند لعب لعبة إلكترونية معينة”.

وأضاف: “أقوم بالتفكير في الفوز بشكل متميز ومختلف، خاصة عندما ألعب لعبة FIFA، أو أجرب ألعاب السباق، حيث يجب اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة، والعمل ضمن فريق. وكل هذه المهارات تساعدني في حياتي اليومية. والدعم الذي أحصل عليه من الأولمبياد الخاص الإماراتي رائع وأنا ممتن لهم للغاية لتوفير الفرص لمتابعة شغفي”.

وسيكون اللاعبان ضمن مجموعة من 20 لاعباً في الأولمبياد الخاص الإمارات الذين سيحضرون نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، الحدث الذي تنظمه شركةPremier  BLAST بالتعاون مع “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية”، والتي تعد بدورها مبادرة رائدة تنظيم الفعاليات والمنافسات في مجال الرياضات الالكترونية في أبوظبي، لاستضافة النهائيات العالمية لبطولة BLAST Premier للألعاب الالكترونية. ويعتبر الحدث جزءاً من جهود BLAST المستمرة لتطوير مشهد الألعاب واستقطاب متابعين أكثر على أوسع نطاق من جنسيات وقدرات مختلفة.

وقالت شارلوت كيني، المدير الإداري لبطولة BLAST Premier ” يسعدنا أن نستضيف لاعبي الأولمبياد الخاص في نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية التي تقام بعد أيام قليلة. ولا شك أن الألعاب والرياضات الإلكترونية تحظى باهتمام بالغ مع وصولها لأعداد كبيرة من اللاعبين والمشجعين”.

“تقدم الزيارة لهؤلاء الشباب فرصة حصرية لمتابعة مجريات بطولة عالمية مهمة للرياضات الإلكترونية، والمشاركة في جولة ضمن الكواليس، ومقابلة اللاعبين المحترفين المتنافسين في البطولة. سيساعدهم ذلك على التعرف على أجواء البطولة والمنافسات الاحترافية، وما يرافقها من تجارب وفرص مميزة”.

بالنسبة لكل من سلمى وأحمد، فإنهما متشوقان لمتابعة منافسات البطولة، حيث تقول سلمى: “أنا متحمسة للغاية لحضور نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، وأتطلع لمقابلة لاعبي الرياضات الإلكترونية وإجراء حوارات معهم لتطوير مهاراتي الخاصة في ألعاب الفيديو”.

أخبار ذات صلة

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الأقصر يشهدان حفل افتتاح البطولة الدولية للبرمجيات بمعبد الأقصر

شنايدر إلكتريك تعلن أسماء الشركات العالمية الفائزة بالنسخة الثانية من جوائز تأثير الاستدامة لعام 2023

المهندس/ محمد شمروخ رئيس تنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

الزمالك يهزم الاهلي في الدوري

أحمد زيزو يخرج من مباراة الأهلى والزمالك بسبب الإصابة

تشكيل الاهلي والزمالك في مواجهة الدوري العام

كاسبرسكي تقدم نصائح حول مكافحة التوتر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

آخر الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الريال القطري في مصر اليوم الثلاثاء وزير الشباب والرياضة ومحافظ الأقصر يشهدان حفل افتتاح البطولة الدولية للبرمجيات بمعبد الأقصر شنايدر إلكتريك تعلن أسماء الشركات العالمية الفائزة بالنسخة الثانية من جوائز تأثير الاستدامة لعام 202... التربية والتعليم تعلن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024 / 2025 المهندس/ محمد شمروخ رئيس تنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الزمالك يهزم الاهلي في الدوري شعبة الأرز: توافر كبير في السلعة وانخفاض 2000 جنيه للطن الزمالك يتقدم على الأهلى في الشوط الأول أحمد زيزو يخرج من مباراة الأهلى والزمالك بسبب الإصابة وزير التنمية يلتقي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية تشكيل الاهلي والزمالك في مواجهة الدوري العام دور بارز للتحكيم التجاري في ضمان تنفيذ المشاريع العملاقة بالمنطقة العربية كاسبرسكي تقدم نصائح حول مكافحة التوتر عبر وسائل التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء يستعرض نتائج تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عن مصر HUAWEI FreeClip:عرض التقسيط الحصري - ادفع 750 جنيه مصري شهريًا لمدة 12 شهرًا