الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شبكة beIN SPORTS توفر للاجئين والنازحين فرصة مشاهدة مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

مبادرة إنسانية بقيادة دولة قطر تشمل إنشاء 20+ خيمة مخصصة للمشجعين في العراق والأردن ولبنان وفلسطين والسودان واليمن وغيرها

 

المبادرة تهدف إلى دعم ثقافة السلام والتكامل الاجتماعي وتعزيز دور الرياضة في التخفيف من المعاناة وتوفير الدعم النفسي ومشاركة فرحة البطولة العالمية

  2022: أعلنت شبكة beIN SPORTS، بصفتها الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ والجهة الداعمة لتقديم بطولة كرة قدم شاملة ومُتاحة للجميع، عن توفير تغطيتها الإعلامية في أكثر من 20 مركزاً للمشجعين مخصصاً للاجئين والنازحين في جميع أنحاء غرب آسيا وشمال أفريقيا.

 

وحرصا على أن يتمكن أكبر عدد من الأفراد من متابعة مباريات البطولة، يتم في الوقت الراهن تنفيذ مبادرتين رائدتين على صعيد منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هما: “قطر 2022 فرحة للجميع”، ومبادرة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وتعتبر “قطر 2022 فرحة للجميع” مبادرة إنسانية بقيادة جمعية الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية، وبدعم من صندوق قطر للتنمية، وbeIN SPORTS ، واللجنة العليا للمشاريع والإرث. وتتضمن إنشاء مراكز مخصصة للمشجعين في عدد من الدول، بما فيها العراق والأردن ولبنان وفلسطين والسودان واليمن. ويحتوي كل مركز على شاشة عملاقة لنقل التغطية الحصرية لقنوات beIN SPORTS.

 

وتسعى مبادرة “قطر 2022 فرحة للجميع” إلى تحقيق مجموعة من الأهداف يأتي في مقدمتها دعم ثقافة السلام والتكامل الاجتماعي، وتعزيز دور الرياضة في التخفيف من معاناة الدول المتضررة، وتوفير الدعم النفسي للاجئين والنازحين ومشاركتهم فرحة الاستمتاع بأول نسخة من بطولة كأس العالم تٌقام في المنطقة.

 

أما بالنسبة لمبادرة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، فقد تم تجهيز موقعين في الأراضي الفلسطينية لاستضافة المئات من الجماهير، وأولها كان في وسط مدينة غزة، حيث تم تجهيز صالة رياضية بشكل كامل لتحتضن أكثر من 3000 متابع ومشجع، كما تم تجهيز قاعة أخرى في مجمع رام الله الترويحي برام الله لتستضيف أكثر من 1000 من المشجعين والمهتمين. وتضمن جدول التجهيزات إقامة فعاليات احتفالية، منها عروض دبكة وإطلاق الألعاب النارية. وتندرج هذه المبادرات في إطار حرص beIN SPORTS على التعاون مع دولة قطر لتوفير مساحات ملائمة للجماهير لحضور مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022المقامة في دولة قطر، ولتميز هذه البطولة بكونها الأولى من نوعها التي تقام في بلد عربي.

 

وقال السيّد جاسم عبد الرحمن المفتاح، مدير إدارة الاتصال المؤسسي لـ beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نفخر بدعم هذه المبادرة السخية للدولة، والتي أطلقتها بمناسبة استضافة بطولة كأس العالم في نسخة تاريخية بالنسبة لدولة قطر والشرق الأوسط والعالم العربي بأكمله. وأثبتت كرة القدم قدرتها الكبيرة على إحداث تغييرات في المفاهيم وتحقيق تحولات مجتمعية وتعزيز التنمية المُستدامة، ويسرنا أن نتمكن من تقديم المساعدة وتوفير منفذ بسيط للملايين من اللاجئين والنازحين من خلال مشاركتهم فرحة البطولة من خلال تغطيتنا اليومية.

 

ولطالما عملت beIN في إطار التزامها المؤسساتي على تحفيز الجميع على اختلاف أعمارهم وأعراقهم وجنسياتهم ومعتقداتهم من خلال الفعاليات والقصص الإيجابية الملهمة التي يجسدها المحتوى الترفيهي والرياضي العالمي الذي يتجاوز الحدود ويجمع الناس”.

 

وتبث beIN SPORTS مباريات البطولة الـ 64 لمشتركيها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر تغطية مجانية في مراكز المشجعين المخصصة للاجئين والنازحين، كما تلتزم بإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الجمهور لمتابعة البطولة من خلال إعلانها عن بث 22 مباراة على قناة beIN SPORTS المجانية، ما يتيح للملايين من المشجعين والعائلات المتواجدين في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الـ 24 الاستمتاع بتجربة مشاهدة فريدة لمباريات البطولة التي تُقام في منطقتهم للمرة الأولى.

أخبار ذات صلة

مدير مكتبة الإسكندرية..المجتمعات الجديدة تقوم علي الابتكار والإبداع العقلي

الأهلي يستعيد كريستو فى التدريبات الجماعية قبل مواجهة المحلة

موعد مباراة الزمالك وأبو سليم اليوم في الكونفدرالية

ليفربول يواجه تشلسي اليوم في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

موعد مباراة باريس سان جيرمان امام رين اليوم

الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد

بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية

وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد

آخر الأخبار
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يطرح شهادات ادخار جديدة بعوائد تنافسية تصل إلى 40.5% لمدة 3 سنوات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي الأوكازيون رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي محمد رياض وأحمد عبدالله محمود يواصلو تصوير"تل الراهب" في شبرامنت مدير مكتبة الإسكندرية..المجتمعات الجديدة تقوم علي الابتكار والإبداع العقلي تعليق فريق البحوث المالية لدى شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات على الصفقة طفرة في صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي - مصر مسجلاً 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 تطورات الحالة الصحية لـ رضا البحراوى الأهلي يستعيد كريستو فى التدريبات الجماعية قبل مواجهة المحلة رانيا ابو المكارم من اوائل السيدات التي اقتحمت مجال سباقات رالى الصحراء في مصر و الوطن العربي السفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE التعليمي الدولي رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع «نوفارتس مصر» لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 6.72% خلال مستهل تعاملات اليوم بنك تنمية الصادرات يحقق أرباحا مجمعة بقيمة 4.8 مليار جنيه بنهاية عام 2023 محافظ أسيوط يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات البيئية والمناخية " مدبولي يتابع موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية المصري لتنمية الصادرات: ودائع العملاء ترتفع إلى 86.7 مليار جنيه بنهاية 2023 البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأحد