الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الشركات المرتبطة بالرقائق تدعم الأسهم اليابانية .. “طوكيو إلكترون” يقفز 4%

تعافى المؤشر نيكاي الياباني اليوم من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مع صعود أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية لكن توقعات باستمرار البنوك المركزية الكبرى في العالم في انتهاج سياسة التشديد النقدي حدت من المكاسب.

وأنهى نيكاي الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.4 في المائة مسجلا 25820.80 نقطة وكانت التداولات في نطاق ضيق بعد الظهيرة إثر صباح متقلب شهد صعود المؤشر إلى مستوى مرتفع وصل إلى 25947.10 نقطة ليتخلى بعد ذلك عن أغلب تلك المكاسب.

وتراجع المؤشر أمس الأربعاء إلى 25661.89 نقطة في أول أيام التداول في 2023 وهو أول انخفاض كبير منذ الثالث من أكتوبر.

وبحسب “رويترز”، قدم سهم شركة طوكيو إلكترون لتصنيع الرقائق والأجهزة أكبر دعم للمؤشر بإضافة 53 نقطة بارتفاعه 4.01 في المائة، كما ارتفع سهم أدفانتست 2.06 في المائة.

لكن أداء باقي القطاعات والأسهم على المؤشر جاء متباينا بصعود 97 مكونا على نيكاي من أصل 225 وتراجع 125 واستقرار ثلاثة.

وتمكن مؤشر توبكس الأوسع نطاقا من اختتام الجلسة على ارتفاع طفيف بلغ 0.04 في المائة مسجلا 1868.90 نقطة بعد أن قضى أغلب الجلسة في انخفاض.

ولا تزال الأسواق في اليابان والعالم تشعر بأثر صدمة من بنك اليابان عندما قرر توسيع النطاق الذي يسمح فيه بتحرك عائدات سندات حكومية لأجل عشرة أعوام حول الصفر.

وقالت ماكي ساوادا الخبيرة الاستراتيجية في نومورا في طوكيو في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين “مع زيادة الغموض المحيط بتوقعات السياسة النقدية من المرجح أن يظل تعافي الأسهم اليابانية محدودا”.

وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 1.86 في المائة. وصعد سهم سوني 2.16 في المائة مع الكشف عن سيارتها الكهربائية في معرض في لاس فيجاس. كما ارتفع سهم هوندا التي شاركت سوني في تصنيع السيارة 0.72 في المائة.

أخبار ذات صلة

ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس

سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة

ارتفاع الأسهم العالمية واستقرار السندات

سعر بيتكوين يتخطى 72 ألف دولار مع اقتراب الموعد النهائي للتنصيف

سيتي بنك يتوقع خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو

احتياطيات الصين الأجنبية ترتفع إلى 3.246 تريليون دولار في مارس

آخر الأخبار
أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة