الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

237 مليون جنيه القيمة السوقية

أكاديمية رواد النيل تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من شركات مسرعات الأعمال

 

احتفلت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك بتخرج الدفعة الثانية من الشركات المشاركة في برنامج مسرعات الاعمال “أكاديمية رواد النيل”، لترتفع القيمة السوقية للشركات التي تخرجت من الأكاديمية إلى أكثر من 237 مليون جنيه.

وشاركت في الدورة الثانية من برنامج مسرعات الاعمال “أكاديمية رواد النيل” والذي يرعاه بنك HSBC مصر للعام الثاني على التوالي، نحو 25 شركة ناشئة من الشركات عاملة في مجال التكنولوجيا، وحصلت على الدعم التقني والتوجيه والإرشاد اللازم للاستعداد لفتح أسواق جديدة والحصول على التمويلات اللازمة لتوسعاتها.

وقالت الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، إن الشركات المشاركة تميزت بالأفكار المبتكرة والتي ساهمت في انتشار تلك المشاريع ونجاحها على مستوى محافظات وأقاليم مصر خاصةً مع الدعم المقدم من مبادرة رواد النيل بالشراكة مع بنك HSBC.

وأضافت أن مسرعة أعمال رواد النيل تعد جزءا من سلسلة حلول متكاملة تقدمها مبادرة رواد النيل لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر بدايةً من التوعية والتدريب للشباب وحديثي التخرج وحتى مساندة الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنمو داخل مصر وخارجها.
من جانبه.. أوضح المهندس محمد الكتاتني مدير برنامج أكاديمية رواد النيل إن برنامج مسرعات الأعمال يعمل على دعم الشركات الناشئة التكنولوجية خاصة في جانب تنمية الأعمال والابتكار وتطوير نماذج العمل وتوجيه الشركات عن طريق مجموعة من الاستشاريين الحاليين بمبادرة رواد النيل للوصول بالشركات إلى مرحلة الجاهزية للاستثمار وتقديم خدمة التقييم المالي لقيمة الشركة السوقية.

وأشار الكتاتني إلى أن الدورة ركزت على الانشطة التكنولوجية في مجالات مختلفة، منها تطوير البرامج والبرمجة والأنشطة الطبية والمشغولات اليدوية والإبتكارية والتوصيل وغيرها من المجالات التي تعمل بها الشركات الناشئة.

وأكد على أهمية تلك الخطوات المهمة في دعم مسار الشركات الناشئة للوصول لمرحلة الإستثمار مما يدعم الاقتصاد المصري ويزيد من فرص التنافسية للسوق المصري والشركات المصرية بالمقارنة بالأسواق الأخرى سواء في إفريقيا او الشرق الأوسط.

واستمرت الدورة الثانية من برنامج مسرعات الأعمال لمدة 6 أشهر، وحصلت الشركات المشاركة فيها على خدمات التدريب والتوجيه والإرشاد والدعم والتقييم والمساعدة في المشاركة في المعارض والمؤتمرات لعرض منتجاتها والتشبيك مع مستثمرين والشركات الاخرى لخلق فرص للتعاون والتوسع، كما سيتم تصميم برنامج خاص لخريجي المسرعة للإلتقاء مع مستثمرين بهدف إيجاد فرص استثمارية للشركات خاصة مع استعدادها لهذه المرحلة بعد الانتهاء من التدريب.

أخبار ذات صلة

اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا

“إن جي إن”: تعزيز قدرات الكوادر البحرينية في مجالات التمويل والتداول

تاسكد ان يفوز بالمركز الأول في مسابقة Founders Live Cairo لرواد الأعمال

ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي

كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى 50 شخصية عربية لعام 2024

GoDaddy تقدم ست نصائح مهمة للشركات الصغيرة من أجل تحسين تجارب التسوق

الشركة الناشئة المدعومة من صندوق محمد بن راشد، Finanshels.com، تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي عبر الواتساب لتسجيل الضرائب

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2