الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ختام البرامج التدريبية لقيادات الإدارة المحلية

اللواء هشام آمنة للقيادات: تصدوا بقوة للبناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية والإزالة في المهد

د. رشا راغب: “يتوافق برنامج المهارات القيادية مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين القيادات بمختلف أجهزة الدولة”

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم ختام فعاليات برنامج المهارات القيادية لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات والبرنامج التدريبي لقيادات الإدارة المحلية المعينين بالإعلان رقم ١ لسنة ٢٠٢١ وذلك بمقر الاكاديمية الوطنية للتدريب بحضور عدد من قيادات الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية .

وخلال لقاء وزير التنمية المحلية والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب مع المتدربين ورؤساء الأحياء والمدن أعرب اللواء هشام آمنة عن سعادته بالتواجد في هذا الكيان التدريبي الواعد والذي أصبح علامة وواجهة مشرفة من واجهات مصر في الجمهورية الجديدة ، لافتاً إلى دور الاكاديمية الفعال والمحوري في صناعة وبناء كوادر الجهاز الاداري للدولة في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وكذا تأهيل الاجيال القادمة من القيادات والشباب وبناء قدرات قيادات مصر على كافة المستويات .
وقدم اللواء هشام آمنة خالص الشكر والتقدير إلى الدكتورة رشا راغب وجميع العاملين بالأكاديمية على الجهود والدعم الذي يقدم لوزارة التنمية المحلية وقيادات الإدارة المحلية لتأهيل الكوادر المحلية بالمحافظات والوزارة .
وأشاد وزير التنمية المحلية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في تدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأداءها بصورة أفضل والإرتقاء بالعنصر البشرى بالمحليات، وأشار اللواء هشام آمنة إلي الاهتمام الذي توليه وزارة التنمية المحلية للبرامج والدورات التدريبية للعاملين بالمحليات بصورة مستمرة بما يساعد علي تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات مجلس الوزراء في العديد من الملفات التي تهم المواطن وكذا باقي ملفات العمل المحلي على أرض المحافظات .
ومن جانبها، أعربت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن سعادتها الدائمة باستضافة السيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والوفد المرافق له؛ في إطار التعاون الدائم والمستمر ما بين الأكاديمية والوزارة. وأكدت على أن تخرج متدربي “برنامج المهارات القيادية” الذي أٌعدته الأكاديمية لمجموعة من رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات؛ ما هو إلا تكليلاً لهذا التعاون، والذي يُسهم بدوره فى صقل وتطوير المهارات الشخصية والوظيفية للمتدربين، ويتوافق أيضًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين القيادات بمختلف أجهزة الدولة.
كما أشادت د. رشا راغب بالانجازات التي حققتها الوزارة في إطار خطة الوزارة للتطوير والتنمية والاستثمار في المورد البشري لها.
وسلطت المدير التنفيذي للأكاديمية الضوء على مشاركة الأكاديمية في تطوير وإعادة هيكلة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة في كافة النواحي المؤسسية والمعرفية والتدريبية والتكنولوجية والمعلوماتية، قائلةً: “نواجه تحدي عظيم لإنشاء مركز حديث متكامل لديه قدرة تنافسية داخل الوزارة، مستعنين بالموارد المادية والبشرية الحالية للمركز، ونأمل في تنفيذ الاستراتيجية الكاملة التي نسجتها الأكاديمية ليحقق المركز أهدافه ورؤيته المستقبلية”.
وأعرب وزير التنمية المحلية عن أمله في أن ينعكس الجهد التدريبي المكثف الذي حصل عليه القيادات في الاكاديمية الوطنية للتدريب ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ومعهد إعداد القادة والتدريب العملي خلال البرامج التدريبية علي الأداء وأن يترجم في تقديم خدمة جيدة للمواطن وأن يكون أحد محاور تطوير الأداء الاداري للعاملين في الإدارة المحلية خلال الفترة المقبلة .
وخلال اللقاء استعرض اللواء هشام آمنة عدد من ملفات وموضوعات عمل الإدارة المحلية ، حيث أكد وزير التنمية المحلية على أهمية بذل أقصي جهد ممكن لتوفير الخدمات للمواطنين خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم فيما يخص الأزمة الروسية الأوكرانية والسيطرة علي الاسواق وتوافر السلع الغذائية و الاستراتيجية والتصدي لجشع التجار والتوسع في منافذ بيع السلع والشوادر ومعارض ” أهلاً رمضان ” .
ووجه وزير التنمية المحلية قيادات الادارة المحلية بضرورة عقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين في دوائر عملهم لحل اي مشكلات والعمل علي حلها بصورة سريعة لإشعارهم بوجود الدولة وتحقيق رضاهم عما تقدمه الادارة المحلية .
وأضاف الوزير : اتكلموا مع الناس وانزلوا الشارع اسمعوهم واعرفوا مشاكلهم وقابلوا الناس في المكاتب
علشان يشعروا بتواجد الدولة والمحليات ، مضيفاً : تعاونوا مع جميع أجهزة الدولة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بما يحقق خدمة المواطن وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية .
كما شدد اللواء هشام آمنة على أهمية المتابعة اليومية للقيادات لحالات البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لاي مخالفات يتم رصدها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن والتنسيق والتعاون مع قوات إنفاذ القانون ، وأكد ” آمنة ” على أهمية متابعة منظومة المتغيرات المكانية لرصد اي متغير على أرض المحافظات والازالة في المهد له ، وضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية للدولة التي تعتبر مستقبل الأجيال القادمة .
كما أشار وزير التنمية المحلية إلي ضرورة متابعة الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” علي أرض الواقع لتذليل أي تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة خاصة الخدمية التي تهم المواطنين .
وطالب اللواء هشام آمنة ، القيادات التنفيذية بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية علي أرض المحافظات للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني لذلك مع مراعاة التنفيذ علي أفضل مستوى .
وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة بحث مشكلات المشروعات المتعثرة والعمل علي ايجاد حلول لها بالتعاون مع الجهات المعنية ، وطالب الوزير بالاهتمام بمشكلة النظافة ورفع اي تراكمات للقمامة أولاً بأول لتحسين مستوي النظافة .
وطالب اللواء هشام آمنة بضرورة الاهتمام بالصف الثاني من العاملين وخاصة الشباب والاستعانة بهم ، والتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والشركات والقطاع الخاص والمستثمرين لمواجهة التحديات التي تواجه المواطنين .
كما وجه وزير التنمية المحلية قيادات المحليات بتعظيم ايرادات الدولة وتحسين الموارد والحفاظ علي المال العام والبحث عن الأفكار الجديدة والمبتكرة في حل المشكلات ، كما وجه اللواء هشام آمنة بالاهتمام بالمبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة وترشيد الكهرباء.
وطالب الوزير القيادات الجديدة بالتصدي لأي مظاهر للفساد ومواجهة أي تقصير في العمل وأداء المهام والاستعانة بالموظفين والكوادر المؤهلة والمدربة ، كما وجه اللواء هشام آمنة بالاستعداد الجيد لأي أزمات متوقعة مثل مشاكل الأمطار وتقسيم مجموعات وادارة الازمة لتسهيل السيطرة على أرض الواقع والتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشباب .
وقال الوزير : عايزين نحقق رضا المواطنين في الشارع واهتموا بأبعد المناطق في دوائر عملكم وليس المناطق الرئيسية فقط ، واحسنوا توظيف الإمكانات المتاحة وقربوا من الناجحين والشرفاء وابعدوا عن الفاسدين .
ومن جانبهم أشاد المتدربين من رؤساء المدن والاحياء والقيادات المعينين الجدد بالمحافظات بالمستوي التدريبي الذي حصلوا عليه سواء في الاكاديمية الوطنية للتدريب او مركز سقارة ، وقدموا الشكر لوزير التنمية المحلية علي الجهود التي تبذلها الوزارة في تأهيل وتدريب قيادات الادارة المحلية .

أخبار ذات صلة

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

أقوى أدوية علاج القولون

هبه عبدالعزيز : وقف الإبادة الجماعية فى غزة هو “العيد”

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميا

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

الحسابات الفلكية تعلن عن موعد غرة شهر ذى القعدة

مُربية أبناء هاري تنقذ حياة اطفاله من الموت فى حادث ميونخ

آخر الأخبار
رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين Mohamed Alabbar: Emaar Fixes Your Home for Free وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIG...