الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة حسن علام القابضة يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون عبر أفريقيا

 

قامت وكالة تمويل الصادرات البريطانية، وهى وكالة ائتمان الصادرات التابعة للحكومة البريطانية، وشركة حسن علام القابضة،وهى إحدى أكبر شركات الهندسة والتعمير والإستثمار والتنمية في مصر والشرق الأوسط، بتوقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون في عدد من المشاريع عبر أفريقيا.

وتهدف الاتفاقية، حسب بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة اليوم التي تم توقيعها في مقر السفارة، إلى تقوية وتعزيز التعاون بين وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة حسن علام القابضة. سيؤدي ذلك إلى تأمين المزيد من الاستثمارات الداخلية في المملكة المتحدة، وتعزيز التعاون في تمويل المشاريع وزيادة التجارة بين المملكة المتحدة وأفريقيا ككل.

وقد حضر حفل التوقيع السفير البريطاني في مصر جاريث بايلـي، وحسن علام ،الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، وميريت السيد، الرئيسة التنفيذية للشئون التجارية في شركة حسن علام القابضة، رئيس وكالة تمويل الصادرات البريطانية في مصر محمد سعد، المفوض التجاري لصاحب الجلالة بالنيابة الاستير لونج، وأنيسة داتي، مديرة إدارة التجارة الدولية بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

وقال السفير البريطاني في مصر جاريث بايلـي: “يسعدني أن أشهد توقيع مذكرة التفاهم بين وكالة تمويل الصادرات البريطانية وشركة حسن علام القابضة، والتي تعزز الشراكة بين بلدينا، بما في ذلك عبر أفريقيا. شركة حسن علام القابضة هي واحدة من الشركات الرائدة في مصر ونحن فخورون بشراكتنا التي تعود إلى الأيام الأولى لشركة حسن علام عندما قامت باستيراد أولي موادها للبناء من المملكة المتحدة. نتطلع إلى مواصلة عملنا معا وتحقيق التجارة المتبادلة والازدهار لمصر والمملكة المتحدة.”

قال حسن علام ، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة: “نحن فخورون بتوقيع مذكرة تفاهم مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية، والتي ستعزز عددًا من المشاريع المهمة ، وتعزز التعاون في تمويل المشاريع وتشجع التجارة بين المملكة المتحدة والقارة الأفريقية. تسلط مثل هذه الشراكات الإستراتيجية الضوء على التزامنا بتقديم مشاريع ضخمة في جميع أنحاء إفريقيا. ”

وقال تيم ريد، الرئيس التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات البريطانية: “يسعدنا أن نوقع مذكرة تفاهم مع شركة حسن علام القابضة. دعمت وكالة تمويل الصادرات البريطانية عدة مشاريع في مصر وعبر إفريقيا قانت البنية التحتية المحلية ودعمت سبل العيش. نريد البناء على هذه الإنجازات، وستساعدنا هذه الشراكة على تحديد الفرص المستقبلية في المنطقة حيث يمكن للمصدرين في المملكة المتحدة تحقيق فوائد كبيرة .”

وقد تأسست وكالة تمويل الصادرات البريطانية في عام 1919 لدعم المصدرين في المملكة المتحدة ومشتري السلع والخدمات البريطانية، وساهمت في السنوات الأخيرة في عدد من المشاريع الكبرى في مصر. وفي عام 2021 قدمت الوكالة ضمانا بقيمة 1.7 مليار جنيه إسترليني لدعم بناء مونوريل القاهرة ، وهو أحد أكبر مبالغ التمويل المقدمة لمشروع بنية تحتية في الخارج في تاريخها. وهناك أيضا مبلغ 2 مليار جنيه إسترليني متوفر لدعم المزيد من المشاريع في مصر وعبر أفريقيا، مما يظهر التزام الوكالة تجاه السوق المصرية.

وشركة حسن علام القابضة هي واحدة من أكبر الشركات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ولديها أكثر من 85 عامًا من الخبرة في مجالات الهندسة والبناء والبنية التحتية، حيث تخصصت في الهندسة والبناء والاستثمار والتطوير واتخاذ خطوات قوية في مجال الطاقة المتجددة والمياه والخدمات اللوجستية والتنقل والبنية التحتية الاجتماعية.
ولدي الشركة مجموعة من المشاريع التي تمتد من الطاقة الشمسية والمياه إلى مرافق البتروكيماويات والمتاحف الوطنية والمطارات وآلاف الكيلومترات من الطرق والجسور – من مصر إلى الجزائر ودول أخري.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس

ننشر قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

اقتصادي: مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار ضرورية بعد تراجع سعر صرف الدولار ويلزمها رقابة شديدة على الأسواق للتأكد من التنفيذ

جهينه تخفض أسعار منتجاتها من الألبان والعصائر بنسب تصل إلى 18%

شركة تنمية الريف المصرى تحصل على شهادتين جديدتين للمواصفات القياسية “الأيزو”

آخر الأخبار
وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة ميزة جديدة في واتساب تعرف على مواصفات هاتف “Poco C61 ” قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر QNB الأهلي يوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الموارد المائية والري