الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الصحة: إجراء الفحص الطبي الشامل لـ4.1 مليون طالب بمدارس الجمهورية خلال 2022

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إجراء الفحص الطبي الشامل لـ 4 ملايين و249 ألفا و260 طالبا بمدارس الجمهورية خلال عام 2022، وذلك بنسبة تغطية 86.6% من المستهدف.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الفحص يتم لطلاب السنوات الأولى بجميع المراحل التعليمية بهدف الكشف المبكر عن أي مشكلات صحية يمكن أن يعاني منها الأطفال، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية ونموهم العقلي والفكري.

 

وأضاف “عبد الغفار” أن الفحوصات الطبية للطلاب تشمل كشف عام، وتقييم كامل للطلاب، وقياس النظر، وكشوفات جلدية، وإعاقات ذهنية بصرية وسمعية بالإضافة إلى كشف أسنان، وإجراء تحاليل صورة دم كاملة وفصيلة الدم، فضلاً عن الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من الأمراض التي تكشف عنها الفحوصات الطبية لطلاب المدارس إلى المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات الطبية المتقدمة وأخذ العلاج اللازم.

 

وأضاف “عبدالرازق” أنه تم تطعيم 3 ملايين و716 ألفا و803 طلاب بتطعيم السحائي، وكذلك تطعيم 3 ملايين و130 ألفا و727 طالبا بتطعيم الثنائي، بالإضافة إلى عقد 28 ألفا و331 ندوة تثقيفية للعاملين بمجال الصحة المدرسية، خلال عام 2022.

 

وأشار رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى تدريب 773 متدربا من الأطباء والتمريض على خدمات الصحة المدرسة بـ6 محافظات لرفع كفاءة أطباء وممرضي الرعاية الأساسية على خدمات الصحة المدرسية.

أخبار ذات صلة

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

آخر الأخبار
إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار "حي... وزير الكهرباء يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى المستقبلى