الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأهلي يلتقي الزمالك الليلة في القمة 125 بينهما

في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب شاشات التلفاز، لمشاهدة ومتابعة واحد من أقوى الديربيات العربية، والإفريقية، عندما يلتقي الأهلي مع الزمالك على ملعب استاد القاهرة في الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

تاريخ مواجهة الأهلي والزمالك دائماً ما يشهد صراعا من نوع خاص، صراع الزعامة، من يجلس على عرش الكرة المصرية، هي ليست مباراة عادية في بطولة أو مسابقة، ولكنها بطولة خاصة في حد ذاتها، من يفز بها يعش أياما سعيدة، وليال مجيدة، يتباهى بها كل مشجع للمنتصر.

 

الليلة هي ليلة القمة ١٢٥، حيث التقى الفريقان من قبل ١٢٤ مرة، كانت آخرها في الدور الثاني لموسم 2021-2022، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، والنادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة في الدوري، حيث حقق 47 انتصارًا مقابل 27 فوزا للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 50 مناسبة.

 

مباراة اليوم، تأتي في ظل غيابات كثيرة للنادي الأهلي، على رأسها ياسر ابراهيم المصاب في العضلة الضامة، وكذلك محمود متولي بسبب الايقاف لتراكم الانذارات، بالاضافة إلى برونو سافيو الذي يعاني من إصابة في الركبة وفرص لحاقه بمواجهة الزمالك لا تتجاوز 20%، وهناك نصائح باستبعاد عمرو السولية من المباراة.

 

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر على تجهيز اللاعب مروان عطية لهذه المباراة، لأنه سيحتاجه بشكل كبير ليلعب بجوار أليو ديانج في منتصف الملعب إذا ما فشل عمرو السولية أو حمدي فتحي في اللحاق باللقاء، كما تحدث كولر مع كهربا المتألق في المباراة الأخيرة، وشدد عليه ضرورة الهدوء في هذه المباراة والتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط ليتألق كما حدث قبل أيام قليلة في مباراة سموحة بنصف نهائي كأس مصر عندما سجل هدفا وصنع اثنين.

 

أما معسكر الزمالك فهو على صفيح ساخن، بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفترة الماضية، ولا تسر جماهير ومحبي الزمالك، ولا مرتضى منصور رئيس النادي، وحال خسارة مباراة الليلة قد يفكر في إقالة جوسفالدو فيريرا المدير الفني، الذي أبدى عدم ارتياحه للطريقة التي يلعب بها خاصة في الأربع مباريات الأخيرة.

 

فيريرا عقد جلسة مع اللاعبين خلال الأيام الماضية، طالبهم خلالها بغلق صفحة كأس مصر والخسارة أمام بيراميدز في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، والتركيز على مواجهة اليوم في مسابقة الدوري الممتاز؛ مشددا على ضرورة التركيز والاستعداد بجدية للقاء القمة من أجل حصد الثلاث نقاط والعودة لمسيرة الانتصارات، كما شرح المدير الفني بعض الأمور الفنية والخططية من أجل تنفيذها في اللقاء المرتقب.

 

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد أبو الفتوح أو محمد عبد الشافي، ويلعب في خط الوسط كل من نبيل عماد دونجا وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي، ويلعب في خط الهجوم يوسف أسامة نبيه وسيف الجزيري.

أخبار ذات صلة

أول تعليق من رمضان صبحي بعد أزمة المنشطات

مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق وينغز فور لايف العالمي 5 مايو المقبل

8000 لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة الصيفية لأكاديميات كرة القدم

موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة

اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة

تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل

وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس

الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

آخر الأخبار
أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة وزيرة الهجرة تستقبل السفير أيمن مشرفة مستشار البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أول تعليق من رمضان صبحي بعد أزمة المنشطات مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق وينغز فور لايف العالمي 5 مايو المقبل دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد 8000 لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة الصيفية لأكاديميات كرة القدم 10 سنوات من النجاح في العاصمة: زوما أبوظبي يحتفل بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مل... "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن فرص عمل لـ 17 ألفًا و803 من شباب جنوب سيناء الإسكان: تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية