الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

النسخة الأولى من مسابقة MEA Future Leaders Challenge تحقق نجاحاً هائلاً

مبادرة فريدة تلهم الجيل القادم ممن يطمحون للعمل المحترف في الضيافة وتجعل منطقة الشرق الأوسط مركزاً عالمياً رائداً في القطاع

 قدمت سبع مجموعات من طلبة السنة الأخيرة من 12 جامعة ضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أداءً مذهلاً في النسخة الأولى من مسابقة MEA Future Leaders Challenge، التي أقيمت في دبي تحت شعار “ماذا تنصح أصحاب المصلحة لتعزيز جاذبية صناعة الضيافة والسياحة للأجيال الحالية والمستقبلية؟”.

يضم الفريق الفائز ضمن صفوفه مجموعة من طلبة كلية إدارة الأعمال والضيافة (SHBM) من المغرب، وكلية دبي للسياحة، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة (EAHM)، وأكاديمية سيشيل للسياحة، وجامعة جوهانسبرغ، وجامعة PNU في الرياض، وجامعة الإسكندرية. وتمكن الفريق من ابتكار وتصميم مفهوم فريد على منصة DYF Careers، لإلهام جيل Z، وزيادة الوعي والجاذبية وبناء شغف مميز لمسيرة نجاح وتميز في قطاع الضيافة.

وبهذه المناسبة قال مواي كوندي، أحد أعضاء الفريق الفائز: “كنت دائماً أضع نفسي ضمن تحديات مختلفة، لاختبار قدراتي، وإثبات أنني أستطيع فعل شيء مميز في قطاع الضيافة. وكوني الرجل الوحيد في المجموعة، جعلني هذا الأمر أدرك كفاءة النساء، ومهاراتهن، وأنهن المستقبل الحقيقي في صناعة الضيافة”.

أشرفت لجنة مختصة ومستقلة من الخبراء على عملية التحكيم، والتي ضمت أعضاء المجلس الاستشاري للمنافسة، وسلطان المطيري مدير إدارة شراكات الأعمال والعلاقات الحكومية في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وقامت اللجنة بتقييم المنافسين بناءً على مجموعة من المعايير تتمثل في الابتكار، والأداء في العرض التقديمي، والمحتوى، والإبداع. وحظي الفائزون على استشارات خاصة من قبل قادة الصناعة، وخطة تفصيلية شخصية للتطوير والتقدم، بالإضافة إلى الشهادات والجوائز. وحرصت اللجنة المنظمة للمسابقة على  توفير رحلات طيران وإقامة مجانية لجميع المشاركين من الخارج.

وقال ماهر عبدالكريم جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “واجهت صناعة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط تحديات العرض والطلب خلال العامين الماضيين، بينما شهدت المنطقة نمواً كبيراً في عدة مجالات مختلفة. شكلت المسابقة رحلة فريدة للطلبة المشاركين، ولقادة الصناعة على حد سواء، حيث أتيحت لنا الفرصة للتعرف على الكثير من المواهب المستقبلية، الأمر الذي يمهد الطريق لمزيد من النجاحات والتميز في القطاع”.

خاض المشاركون تجربة رائدة بإشراف وتوجيه نخبة من المتخصصين في قطاع الضيافة، وسط بيئة متعددة الثقافات، ما ساهم في ترسيخ استراتيجية العمل على نطاق دولي. خضع الطلبة لإعداد ممنهج من خلال جلسات عبر شبكة الإنترنيت استمرت على مدار 3 أشهر، تضمنت ورش عمل في تنمية الخصائص الشخصية، وكيفية إقامة العروض التقديمية، فضلاً عن مهارات القيادة.

تضمنت فعاليات الحدث الذي استمر على مدار ثلاثة أيام، مشاركة كافة المتسابقين وممثلي الجامعات وقادة صناعة الموارد البشرية، في جلسات التوجيه ما خلق بيئة كفؤة للتواصل، وممارسة بعض الأنشطة الشيقة، وزيارة المعالم السياحية المميزة مثل برج العرب، وخوض تجارب عامرة بالتشويق في رحلات السفاري الصحراوية.

حققت مبادرة MEA Future Leaders Challenge نتائج مميزة بفضل تعاون وثقة رعاتها بدورها الرائد في قطاع الضيافة، وشملت قائمة الرعاة كلاً من هيلتون، مجموعة GameChangers، أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، مجموعة فنادق راديسون، أكور، مركز دبي التجاري العالمي، مدرسة إدارة الفنادق NHL Stenden، إعمار، توبيا،  Fine Solutions، العين، دايفرسي، Fresh On Table، فيجن، دائرة الاقتصاد والسياحة، Guest Supply،  كوكا كولا، بركات، بيرنو ريكار، يوليوس مينل، منتجعات وفنادق إنتركونتيننتال.

أخبار ذات صلة

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

شركة مصر للطيران للخدمات الطبية تحتفل بعيد الأم 

فندق ذا إتش دبي يستضيف فعاليتيّ إفطار لتعزيز معايير الشمولية والمسؤولية المجتمعية

استقبلوا عيد الفطر في شيراتون المالديف

هيلتون تعلن افتتاح منتجع كانوبي من هيلتون سيشل

إقبال قياسي على السفر: ارتفاع كبير في رحلات السفر بالطائرات الخاصة مع توافد المتحمسين لحضور الفورمولا 1

جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 25 محضر تهرب وضبط جمركي بمطار القاهرة

فندق كوبثورن ليك فيو في مجمع دبي للاستثمار يطلق عروض عيد الفصح وعيد الفطر الرائعة.

آخر الأخبار
وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة