الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“المسرحية الغنائية الأبرز لهذا العقد دون منازع” صنداي تايمز

 تستقبل دبي أوبرا في الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر 2023 المسرحية الغنائية الشهيرة “ماتيلدا”، العمل العالمي الحاصل على الجوائز المرموقة والذي تقدمه شركة رويال شكسبير، والمستوحى من الكتاب المحبوب للمؤلف الشهير روالد دال.

تقدم مسرحية ماتيلدا الغنائية بسيناريو دينيس كيلي والأغاني الأصلية التي أعدّها تيم منتشن، وتروي قصة فتاة صغيرة استثنائية تتمتع بخيال خصب وذهن متّقد، مما يمكنها من اتخاذ موقف قوي لتغيّر مصيرها بنفسها.

وحصلت المسرحية المحبوبة على أكثر من 99 جائزة عالمية، منها 24 جائزة لأفضل مسرحية غنائية، كما أنها تعرض الآن للعام الثاني عشر في لندن حيث تواصل إبهاج الجمهور من مختلف الأعمار.

ومن الجدير بالذكر أن المسرحية الغنائية الشهيرة عرضت أمام جمهور واسع وفي حفلات تباع تذاكرها بالكامل في مسرح ذا كورت يارد التابع لشركة رويال شكسبير في ستراتفورد أبون إيفون، وذلك على مدى اثني عشر أسبوعاً من نوفمبر 2010 إلى يناير 2011، قبل انتقالها إلى وست إند في لندن في 25 أكتوبر 2011 حيث حازت على تقييمات مدهشة.

وافتتح إنتاج المسرحية الغنائية في نيويورك يوم 11 أبريل 2013 في مسرح شوبرت ببرودواي، لتحصل على إعجاب هائل وتظهر في 10 قوائم لأفضل عشر أعمال مسرحية للعام 2013، إلى جانب الحصول على المركز الأول في قائمة مجلة تايم لأفضل عرض خلال العام.

وضمن جوائز لورنس أوليفييه عام 2012، حازت مسرحية ماتيلدا على رقم قياسي بلغ سبع جوائز، كما تألقت في سماء برودواي عند فوزها بأربعة من جوائز توني وبلقب التميز من جوائز توني والذي حصلت عليه كل من الفتيات الأربعة اللاتي أدّين دور البطولة.  

مخرج مسرحية ماتيلدا هو ماثيو واركس (الحاصل على جائزة توني عن مسرحية God of Carnage) والذي يقود هذا العمل الضخم بسيناريو الكاتب الشهير والحاصل على جائزة توني – دينيس كيلي مع موسيقى وكلمات  الأغاني للمؤلف تيم منتشين.

أما الديكورات والأزياء فيقدمها روب هاويل، الحائز على جائزة توني، بينما يصمم الرقصات بيتر دارلينغ، الحائز على جائزة توني، ويدير الإشراف الموسيقي والأعمال الموسيقية الإضافية كريستوفر نايتنغيل، الحائز على جائزة توني، ويشرف على الإضاءة هيو فانستون، الحائز على جائزة توني. ويتولى سايمون بيكر، الحائز على جائزة توني أيضاً إدارة الصوت، بينما يشرف باول كييف على الخدع البصرية.

أخبار ذات صلة

إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف

رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل

مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل

حفل غنائي لـ إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل في دبي

ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد

غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط

مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا

إعادة عرض مسلسل “طير بينا يا قلبى” على قناة ON

آخر الأخبار
هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة سعر ومواصفات Oppo A97 5G كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل