الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قوافل صندوق تحيا مصر تصل محافظة شمال سيناء

توفير 29 طن مواد غذائية و6 ألاف بطانية لصالح 3 ألاف أسرة مستحقة
المدير التنفيذي للصندوق: شاركنا في تنفيذ مشروعات لتطوير المدارس والمستشفيات بقيمة 167 مليون جنيه
4 ألاف صياد استفادوا من مبادرة بر أمان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي .. وتنظيم قوافل دورية للرعاية الصحية والحماية الاجتماعية لأبناء المحافظة
أطلق صندوق تحيا مصر، صباح اليوم، الثلاثاء، قافلة حماية اجتماعية للأسر الأولى بالرعاية في محافظة شمال سيناء، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن القافلة يتم تنظيمها بالتعاون مع بنك مصر ومجموعة دالتكس ومجموعة الدقهلية وجمعية البر والتقوى، لتوفير المواد الغذائية والأغطية لنحو 3000 أسرة مستحقة في مناطق: رفح، والشيخ زويد، وبئر العبد، والعريش، حيث تتضمن القافلة 23 سيارة محملة ب 9 أطنان لحوم، و10 أطنان خضروات، و10 أطنان فاكهة، و6 ألاف بطانية.
وأضاف أن القافلة ستباشر عملها لمدة 3 أيام لتنفيذ عملية توزيع محتويات القافلة على الأسر المستحقة، وذلك ضمن مبادرتي بالهنا والشفا وشتاء آمن لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، لافتا إلى هذه القافلة تأتي ضمن عدد من القوافل التي ينظمها الصندوق في المناطق الحدودية والنائية على مدار العام، ومن بينها محافظة شمال سيناء ومدينة سانت كاترين، وحلايب وشلاتين، والواحات البحرية وواحة سيوة، وسيدي براني.
وأوضح عبد الفتاح أن محافظة شمال سيناء تلقى اهتماما بالغا من الصندوق في مختلف مجالات التنمية العمرانية والرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية لأهالي المحافظة.
وأشار إلى أن الصندوق ساهم بقيمة 167 مليون جنيه في تمويل مشروعات في نطاق المحافظة حتى الآن، ومنها مشروع رفع كفاءة 10 مدارس (تعليم عام- ومعهد أزهري) بمدن العريش، ورفح، والشيخ زويد، كما ساهم الصندوق في رفع كفاءة وتطوير مستشفى العريش المركزي، وتوريد أجهزة رنين مغناطيسي وقسطرة قلب، كما تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتأهيل 37 بئر مياه بالشيخ زويد ورفح.
كما حرص الصندوق خلال الفترة الماضية على تنظيم قوافل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية لأهل محافظة سيناء، وذلك من خلال القوافل الطبية الشاملة في تخصصات (العيون – أطفال – باطنة – نساء وتوليد) بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري.
ذلك إلى جانب ذلك توزيع عشرات الآلاف من قطع الملابس الجديدة على الأسر الأولى بالرعاية في المحافظة، فضلا عن تجهيز الفتيات الأولى بالرعاية بمستلزمات الزواج ضمن مبادرة دكان الفرحة.
وأوضح المدير التنفيذي للصندوق أنه على صعيد برامج التنمية الاقتصادية، فقد استفاد نحو 4 ألاف صياد ببحيرة البردويل من مبادرة بر أمان التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية صغار الصيادين من خلال توفير مستلزمات الصيد وبدل الحماية من مخاطر الصيد بالإضافة الي إحلال وتجديد مراكب الصيد وكذلك تقديم مراكب صيد جديدة لصغار الصيادين.

أخبار ذات صلة

 ملايين المستفيدين من أنشطة “بنك الطعام المصرى” خلال رمضان 2024

بنك ABC ينظم زيارة لمدرسة ” المستقبل المجتمعية ” بالتعاون مع مصر الخير بمحافظة الفيوم

شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

“منظمة الصحة العالمية” بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية”

طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية

المصرية للاتصالات تفوز بجائزة The Global Economi لأفضل برامج للمسئولية المجتمعية

أكبر تجمعاً سنوياً للمشي لكبار السن تنظمه “جولدن ييرز” بحديقة الميريلاند

شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها

آخر الأخبار
جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فيلم رحلة 404 لمنى زكى يفوز بجائزة أفضل فيلم مصرى فى مهرجان أسوان الأمير أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية .. ويشيد بحفاوة الإستقبال