بنوك وتأمين

المصرف المتحد يخطو بقوة نحو عصر المدفوعات اللحظية وينضم لتطبيق «انستاباي»

25 يناير، 2023 | بتوقيت 3:47 م

كتب أرقام

أشرف القاضي- رئيس المصرف المتحد:
المصرف المتحد عضو بمنظومة المدفوعات اللحظية
المصرف يطلق سلسلة من التطبيقات المبتكرة للمدفوعات اللحظية تبدأ بتطبيق «انستاباي» محليا وإقليميا لعملائه
6 مميزات لتطبيق «انساباي»:
تغيّر جذري في خيارات العملاء نحو المدفوعات اللحظية
عصر النقود في سبيله للانتهاء

أعلن المصرف المتحد أنه بدأ اليوم الانضمام لتطبيق “انستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية، وذلك تحت شعار “بنكك على الخط”، وبذلك ينضم المصرف المتحد إلى شبكة المدفوعات اللحظية “انستاباي”.

يهدف تطبيق “انستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية إلى توسيع قاعدة الشمول المالي ونشر الثقافة البنكية الرقمية من خلال تمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات المصرفية والخدمات الرقمية اللحظية، وذلك عن طريق عميلة ربط مباشر لجميع حسابات العميل بالبنوك، وإجراء أي عملية لتحويل الأموال داخل  مصر  على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع بمنتهى السهولة واليسر لحظيا من خلال تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول. وبهذا يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل لحظي.

ويعد تطبيق “انستاباي” أحدث تطبيق تم إجازته من البنك المركزي المصري للعمل بالسوق المصري كخطوة مهمة على طريق تحقيق الرؤية الشاملة لنظم الدفع الوطنية، الأمر الذي يعزز من أهداف المجلس القومي للمدفوعات في التحول لمجتمع رقمي، فضلا عن تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة لحظيا.

ويتوفر تطبيق “انساباي” باللغة العربية والإنجليزية لتسهيل التعامل عبر فئات المجتمع المختلفة، سواء العمرية أو الثقافية  كما يمكن تحميل التطبيق عبر المتجر الإلكتروني من أجهزة الهاتف المحمول، سواء كانت أندرويد أو آيفون بمنتهى السهولة وفي ثوانٍ معدودة.

ويتيح تطبيق “انستاباي” للعميل إمكانية ربط جميع حساباته البنكية في تطبيق واحد، الأمر الذي يمنحه سهولة في التعامل ويوفر جهده ووقته، فضلا عن الخصوصية الكاملة في التعامل على حساباته بجميع البنوك.

ويستطيع العميل من حاملي التطبيق التحويل وبحرية كامل بين حساباته البنكية المختلفة، الأمر الذي يساعده في إجراء أي تحويل للحساب البنكي أو المحفظة الرقمية أو بطاقات شبكة “ميزة” الوطنية، فضلا عن إمكانية إجراء عمليات الدفع المباشر لأي حساب أو جهه مع خاصية إظهار ملخص لما تم إجراؤه من مدفوعات على الشاشة المحمول بناء على طلب العميل وما تم من عمليات دفع مباشر.
كما يمكن تطبيق “انستاباي” العميل من إجراء عملية السحب والإيداع اللحظي عبر المحافظ الرقمية أو من خلال البنوك وشبكات الصراف الآلي.

ويتيح التطبيق للمواطنين الوصول إلى جميع حساباتهم البنكية، وتحويل الأموال لحظيا علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع من خلال الهاتف المحمول المسجّل لدى المصرف المتحد.

ويستخدم التطبيق أسلوبا بسيطا، حيث يتم التسجيل من خلال تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، سواء أكان جوجل أو آب ستورز، والتأكد من أن الهاتف المحمول مسجل لدى المصرف المتحد، فضلا عن تسجيل العنوان الخاص بالعميل، وتعيين رقم سري خاص به لتأمين الحسابات IPN.

هذا، ويتمتع تطبيق “انساباي” بـ 6 مميزات هي: إرسال النقود الي الحسابات البنكية المختلفة –  إرسال النقود إلى المحافظ الإلكترونية – طلب دفع الأموال – كشف حساب – الاستعلام عن الرصيد – تبلغ حدود المعاملات المالية عبر التطبيق: 50 ألف جنيه مصري كحد أقصى للمعاملة – 60 ألف جنيه مصري حد الخصم اليومي – 200 ألف جنيه مصري حد الخصم الشهري.

وتعقيبا على انضمام المصرف المتحد  لتطبيق انستاباي، يقول أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن إطلاق التطبيق يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للدولة المصرية والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات نحو التحول الرقمي والتقليل من استخدامات الكاش، مما يسهم في رفع مستوى فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي، فضلا عن تقديم حزمة من الخدمات الرقمية اللحظية للعملاء التي تلبي احتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية.

ويشير أشرف القاضي، إلى أن إطلاق البث المباشر لتطبيق “انساباي” يأتي ضمن إستراتيجية المصرف المتحد لتعزيز حصته السوقية، وتلبية احتياجات العملاء.

وأطلق المصرف المتحد  العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية التي تسهم في توسيع قاعدة الشمول المالي، وتعمل على التسريع من عملية التحول الرقمي، الأمر الذي ساهم في تحقيق زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والموبيل البنكي.

وأوضح أشرف القاضي، أن سوق المدفوعات الرقمية يشهد تحولا جذريا في رغبات واختيارات العملاء منذ بدايات هذا القرن، ولكن مع تصاعد أحداث جائحة كورونا عالميا تكونت عادات جديدة لدى جموع العملاء، ورغبة كبيرة نحو المدفوعات اللحظية.

وأضاف القاضي، أن منظومة المدفوعات اللحظية تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع إلى يرعاها البنك المركزي المصري، لتكون بديلا متكاملا للمدفوعات النقدية،النقدية، حيث تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأوضح أشرف القاضي أن منظومة المدفوعات الرقمية شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة لتبلغ حوالي 45 مليار جنيه لأكثر من 8 ملايين معاملة في أقل من 8 أشهر منذ إطلاق تطبيق “انستاباي” في مصر العام الماضي، وهذا مؤشر أن عصر النقود في سبيله إلى الانتهاء.

وأضاف القاضي أن إطلاق تطبيق “انساباي” ستتبعه سلسلة من التطبيقات المبتكرة في مجال المدفوعات اللحظية، سواء على صعيد السوق المحلي أو الاقليمي؛ مما يعكس قوة البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للمصرف المتحد.

زر الذهاب إلى الأعلى