الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أفتتاح محطة مياه الشرب الجوفية بجبل ليمون بالعاصمة جوبا

وزير الري الجنوب سودانى يعرب عن شكره لمصر لما تقدمه من دعم لجنوب السودان خاصة في مجال توفير مياه الشرب مما يُسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات
الدكتور سويلم:
– سعيد بالتواجد وسط أهالي جنوب السودان والإحتفال معهم بإنطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداه من الشعب المصري للشعب الجنوب سودانى الشقيق
– المحطة تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة وتخدم ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة
– مصر نفذت (٢٠) محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتوفير مياه الشرب لما يقرب من ١٠٠ ألف نسمة
– تنفيذ مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وتطهير المجارى المائية من الحشائش
– المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان
– الإشادة بذكرى السيد/ مناوا بيتر وزير الري الجنوب سودانى الراحل ودوره البارز في تعزيز التعاون بين البلدين
في احتفال شعبى كبير.. افتتح السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسيد/ بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان ، محطة مياه الشرب الجوفية في المنطقة السكنية بجبل ليمون (أحد الأحياء الموجودة بشرق العاصمة جوبا) وسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين بالحي، وذلك بحضور السيد السفير/ معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان ولفيف من القيادات والمسئولين من البلدين.
وفي كلمته بالاحتفالية.. أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بالتواجد وسط أهالي دولة جنوب السودان الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداه من الشعب المصري للشعب الجنوب سودانى الشقيق، والتي تحمل الخير والتنمية للمواطنين بالمنطقة حيث تخدم ما يقرب من ٢٠٠٠ نسمة، معرباً عن سعادته الشخصية برؤية تأثير المحطة على المواطنين.
وأشار سيادته لإنتهاء مصر من تنفيذ (٢٠) محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق إستدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من ١٠٠ ألف نسمة، بالإضافة لتنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجارى المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، وذلك في إطار دعم مصر الدائم لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات.
وأكد الدكتور سويلم أن العلاقات المصرية الجنوب سودانية عميقة وممتدة على كافة الأصعدة وعلى مدى سنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان، ومؤكداً على أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان الشقيق.
وأشاد الدكتور سويلم بذكرى السيد/ مناوا بيتر وزير الموارد المائية والري الجنوب سودانى الراحل، ودوره البارز في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري.
وفى كلمته عبر السيد/ بال ماي دينج عن سعادته بزيارة الدكتور سويلم، ومعرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمة من دعم لجمهورية جنوب السودان خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مما يُسهم في إستقرار المواطنين والحد من الصراعات.

أخبار ذات صلة

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة

وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية

وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية

الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور

السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر

إفتتاح ” إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي “في حفل استثنائي

استشهاد 42 فلسطينيا فى غارات إسرائلية على غزة.. وعدد الشهداء يرتفع لـ34012

وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب افريقية

آخر الأخبار
الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين