الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقدم البورصة المصرية البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء

 

صندوق النقد العربي يُصدر العدد الثالث والتسعون من “النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية”

 

  • أنهى مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية تعاملات الأسبوع المنتهي في العشرين من يناير 2023 منخفضاً بنحو 0.05 في المائة ليصل إلى حوالي 486.96 نقطة.

 

  • تقدمت البورصة المصرية البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء بنسبة 3.31 في المائة، وحققت أعلى مكاسب على مستوى القيمة السوقية بنحو 3.19 في المائة.

 

  • سجلت بورصة تونس أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة بنسبة 61 في المائة، وتصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع حجم التداول بنسبة 376.45 في المائة.

 

سجل المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية خلال الأسبوع المُنتهي في العشرين من شهر يناير 2023 تراجعاً بنحو 0.05 في المائة، ما يعادل 0.24 نقطة مئوية، ليصل إلى نحو 486.96 نقطة، مقارنةً بمستواه المُسجل في الثالث عشر من شهر يناير 2022.

شهد الأسبوع المنتهي في العشرين من يناير 2023 تبايناً في مؤشرات أداء البورصات العربية المُتضمنة في المؤشر المركب لصندوق النقد العربي. في هذا الصدد، شهدت ست بورصات عربية انخفاضاً في مؤشرات أدائها نتيجة انخفاض مؤشرات القيمة السوقية ومؤشرات حجم التداول. في المقابل، سجلت ثمان بورصات عربية ارتفاعاً في مؤشرات أدائها، نتيجة تحسن مؤشرات قيم التداول. في هذا الإطار، عزز ارتفاع مؤشرات قطاعات البنوك، والعقارات، والطاقة والخدمات المالية، من أداء عدد من البورصات العربية في الأسبوع الماضي. كما جاء تحسن أداء عدد من البورصات العربية متماشياً مع الارتفاع الأسبوعي المسجل في عدد من الأسواق المالية العالمية الأمريكية والأوروبية. في ذات السياق، ساهم الارتفاع النسبي المسجل في الأسعار العالمية للنفط في الأسبوع الماضي في تحسن مؤشرات الطاقة في عدد من البورصات العربية

على صعيد القيمة السوقية للأسواق المالية العربية، فقد شهدت تراجعاً في نهاية الأسبوع الماضي بنحو 0.05 في المائة، نتيجة انخفاضها في ست بورصات عربية، مقابل تسجيلها ارتفاعاً في سبع بورصات عربية. تصدرت البورصة المصرية الارتفاع المسجل على مستوى القيمة السوقية بنسبة 3.19 في المائة. كذلك سجلت بورصات كل من البحرين والكويت ودمشق تحسنا في القيمة السوقية.

سجلت قيمة تداولات أسواق المال العربية ارتفاعاً طفيفاً في نهاية الأسبوع الماضي بنسبة 0.74 في المائة، نتيجة ارتفاع قيمة التداول في تسع بورصات عربية، مقابل تسجيلها تراجعاً في خمس بورصات عربية أخرى. شهدت بورصة تونس أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنسبة 304.61 في المائة. كما شهدت بورصة البحرين ارتفاعاً بنحو 241.10 في المائة. كذلك سجلت بورصات كل من مسقط وأبوظبي والكويت وعمّان ودمشق والعراق ودبي ارتفاعاً تراوح بين 15 و78 في المائة.

سجل حجم تداول البورصات العربية انخفاضاً بنحو 26.48 في المائة في نهاية الأسبوع الماضي نتيجة تراجعه في ست بورصات عربية، مقابل تسجيله ارتفاعاً في تسع بورصات عربية أخرى. تقدمت بورصة تونس البورصات العربية على مستوى حجم التداول بنسبة 376.45 في المائة، تليها بورصة البحرين بارتفاع بنحو 174.81 في المائة، كما سجلت بورصات كل من مسقط وعمّان ودمشق ومصر والدار البيضاء ودبي والكويت ارتفاعاً تراوح بين 4.5 و65 في المائة.

النسخة الكاملة من العدد متاحة على الرابط التالي:

https://www.amf.org.ae/ar/publications/nshrt-aswaq-almal/alnshrt-alasbwyt-laswaq-almal-alrbyt-aldd-althalth-waltswn

أخبار ذات صلة

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

الرقابة المالية : عدد وسطاء التأمين يرتفع إلى أكثر من 14 ألف وسيط بنهاية 2023

2.7 مليار جنيه صافي مشتريات الأجانب فى البورصة المصرية منذ بداية العام

آخر الأخبار
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي نقل عبير صبري إلى المستشفى تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية