الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضعف الطلب يهوي بشحنات الهواتف الذكية إلى مستويات لم تشهدها منذ 2013

انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من 2022 بسبب ضعف الاقتصاد الكلي وضعف طلب المستهلكين، وفقا لبيانات لشركة أبحاث السوق “إي دي سي”.

وشحنت شركات الإلكترونيات 300.3 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من العام الماضي، بانخفاض 18.3 في المائة على أساس سنوي. ويمثل هذا التراجع أكبر انخفاض على الإطلاق في ربع واحد.

في 2022 تم شحن ما مجموعه 1.21 مليار هاتف ذكي، وهو ما يمثل أدنى شحن سنوي منذ 2013 بسبب انخفاض الطلب الاستهلاكي بشكل كبير والتضخم وعدم اليقين الاقتصادي.

حافظت “أبل” على مكانتها كصانع الهواتف الذكية رقم واحد في العالم، وقالت شركة إي دي سي” إن عملاق التكنولوجيا الأمريكي شحن 72.3 مليون جهاز آيفون في الربع الرابع، بانخفاض 14.9 في المائة على أساس سنوي. وكان لدى “أبل” حصة سوقية تبلغ 24.1 في المائة. وجاء الانخفاض على الرغم من أنها أطلقت أحدث موديلاتها (سلسلة آيفون 14) قبل ربع العطلات الحاسم.

وواجهت “أبل” عددا من مشكلات سلسلة التوريد في ربع الرابع بعد أن تعرض أكبر مصنع لتصنيع آيفون في العالم في تشنجتشو الصينية، لتفشي كوفيد – 19 واحتجاجات العمال وذلك بحسب “سي إن بي سي”.

وشهدت “سامسونج”، ثاني أكبر مشغل للهواتف الذكية، انخفاضا في الشحنات بنسبة 15.6 في المائة على أساس سنوي إلى 58.2 مليون وحدة. ولم تطلق الشركة هاتفا ذكيا رائدا جديدا للربع الرابع، لكنها تعقد حدثا في 1 فبراير المقبل من المرجح أن تعرض فيه جهازها الجديد.

صانع الإلكترونيات الصيني تشاومي، جاء في المرتبة الثالثة، وشحن 33.2 مليون وحدة في الربع الرابع من العام الماضي، بانخفاض 26.3 في المائة على أساس سنوي. وكان هذا أكبر انخفاض بين أكبر خمسة لاعبين للهواتف الذكية، والتي تشمل أيضا صانعي الهواتف الذكية الصينيين أوبو وفيفو.

 

أخبار ذات صلة

هاتف Pura 70 Ultra بإمكانيات مذهلة

سعر ومواصفات Oppo A97 5G

كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول

كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية

يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد

فيرجن موبايل السعودية توقع شراكة استراتيجية مع هاي تك لتطوير المدن الذكية فى السعودية

مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات يشارك في دريفتكس

“علاء الخشن” رئيساً تنفيذياً لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCX

آخر الأخبار
وفاة الفنان صلاح السعدني وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع... اقتصادية قناة السويس تشارك بـ "مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)" وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول "تحليل الطلب في سوق العمل المصري" وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه الأوقاف تفتتح 7 مساجد جديدة اليوم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كارول سماحة تستعد لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية فيفي عبده تروح لحلقتها مع ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا النصر يواجه الفيحاء اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة